×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على التردد.. إطلاق قناة #تايم_سبورت لإذاعة مباريات #كأس_الأمم_الإفريقية مجانا ::: بشرى سارة للمواطنين من رئيس «الأرصاد» بشأن طقس الجمعة ::: بكتيريا عنيدة وموت مفاجئ.. لجنة سلامة الغذاء تكشف حقيقة الثوم المسبب للتسمم ::: عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب طويل.. تفاصيل ::: الأشهر في حرب أكتوبر.. وفاة صاحب علامة النصر بمسقط رأسه سوهاج ::: أسعار النفط تهبط أكثر من 5 في المئة ::: روحاني يهدد: إيران لن تستسلم حتى لو تم قصفها ::: إسرائيل تستغيث بدول مجاورة للمساعدة في إطفاء الحرائق ::: إخلاء سبيل مصريين متهمين بالاعتداء على ضابط في الكويت ::: حريق مركبة على طريق الوفرة بالكويت.. تفاصيل ::: ننشر أسماء جوازت السفر الواردة للقنصلية المصرية في الكويت بتاريخ 23 مايو ::: عاجل.. السعودية تعترض طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي ::: غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين :::

طيب!!! مصر والتنين

طيب!!! مصر والتنين

حسام فتحي

+    -
29/04/2019 01:13 م
كتب : حسام فتحي
قناة «الحرة» الأمريكية خصصت حلقة من برنامج «الحرة تتحرى» عن مبادرة الصين الخاصة بطريق الحرير وحملت عنوان «طريق الحرير استثمار أم استعمار؟».. والحلقة كلها بكل ضيوفها تركز على التحذير من «الاستعمار الاقتصادي» الصيني في انعكاس واضح للرعب الأمريكي من موافقة العديد من الدول على الاشتراك في مبادرة طريق الحرير، خاصة مع بوادر نجاح المؤتمر العالمي المنعقد أخيرا في بكين تحت عنوان «قمة الحزام والطريق».
 
 
وفي مقابل «الخوف» الأمريكي، حصدت القمة التي حضرها 37 من رؤساء الدول والحكومات صفقات واتفاقات تجاوزت قيمتها 64 مليار دولار أمريكي، ويبدو أن الرئيس الصيني اعتمد أسلوب الدعاية المضادة، فركز في حديثه بعد القمة على عدة نقاط أهمها أن:
 
ـ كل الأطراف تجري مشاورات على قدم المساواة.
ـ المزيد من الدول تتواصل مع الصين للانضمام إلى المشروع العالمي الضخم.
ـ المشروع يهدف إلى إنشاء بنى تحتية هائلة تركز على التنمية المفتوحة والنظيفة دون أضرار بيئية.
ـ الصين لا تسعى للإيقاع بالدول النامية في شبكة الديون، عن طريق تحميلها ديونا ضخمة لا تستطيع سدادها.
 
 
ـ المبادرة تعود بالفائدة على جميع الأطراف المشاركة وتركز على مصالح الشعوب.
ويبدو أن طريق الحرير وقمة الحزام والطريق ستكون رأس حربة الصين في حربها الاقتصادية المقبلة مع الولايات المتحدة، التي بدأت بالفعل خسارة بعض الحلفاء الأوروبيين لصالح الصين، حيث وقعت اتفاقيات مباشرة كل من: إيطاليا ولوكسمبورج، إضافة إلى دول أوروبية شاركت في القمة.
 
 
حضور مصر لقمة الحزام والطريق ممثلة بالرئيس السيسي على رأس وفد رفيع يؤكد مكانة مصر، حيث حظي السيسي بلقاء ثنائي خاص مع الرئيس الصيني (شي چين بينچ) ثم لقاء مع مجموعة محدودة من الزعماء والرؤساء على هامش المنتدى، وبحث الوفد المصري الى القمة سبل التعاون مع الصين في مجال البنية الأساسية والصناعة والتشييد والأمن السيبراني، والطاقة المتجددة، وتصنيع السيارات الكهربائية ما جعل الرئيس الصيني يصف مصر بأنها: «شريك محوري للصين ومركز إقليمي لوجستي يمتاز بالموقع الجغرافي والثقل السياسي، والاتفاقيات الاقتصادية مع التكتلات العربية والأفريقية والأوروبية ما يمنحها الأفضلية في التصدير».
 
 
جميل أن تحظى بلدك بهذا الاهتمام والتقدير في عقل التنين الاقتصادي القادم للمشاركة في السيطرة على اقتصاد العالم.
حفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.
المصدر: خاص - مصريون فى الكويت

طيب!!! مصر  التنين  حسام فتحي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع