×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الإبعاد لـ 5 وافدين أحدهم أساء للشعب الكويتي ::: شاهد.. أكبر جراج ذكي في الشرق الأوسط بمصر #مصر_بتتغير ::: ماينفعش يا هندسة.. علم #العراق يشعل تويتر بسبب #نجيب_ساويرس ::: مصرية ضحية استيراد السيراميك ::: عقوبة مالية على يوسف أوباما بعد طرده أمام الجونة ::: فيديو.. موقع تركى يكشف مفاجأة حول الوضع الصحى ل #أردوغان حاليًا ::: #مصر تعلن انتهاء أزمة جماهير #الجزائر العالقة في مطار القاهرة ::: «الخطوط العمانية»: لم يخطُر على بالنا تعليق الرحلات مع القاهرة ::: عاجل | شؤون الإقامة.. تصدر تعميم بتعديل بيانات المقيم دون شهادة من السفارة ::: لإقامة علاقة مع مضيفة.. رجل ستيني يبلغ بوجود قنبلة على طائرة ::: الجونة يجبر الزمالك على التعادل ويُقرب الأهلي من الفوز بالدوري ::: وافدة مصرية تقع ضحية لــ وافد استولى على 2600 دينار ::: شاهد.. إيران ترفع علمها على ناقلة النفط البريطانية المحتجزة ::: فيديو.. الشناوى ضمن أفضل 5 تصديات فى كأس أمم أفريقيا 2019 ::: اكتشفت موته صدفة.. أم تشاهد وفاة طفلها علي جروب واتساب.. صور :::

طيب!!! مصر والتنين

طيب!!! مصر والتنين

حسام فتحي

+    -
29/04/2019 01:13 م
كتب : حسام فتحي
قناة «الحرة» الأمريكية خصصت حلقة من برنامج «الحرة تتحرى» عن مبادرة الصين الخاصة بطريق الحرير وحملت عنوان «طريق الحرير استثمار أم استعمار؟».. والحلقة كلها بكل ضيوفها تركز على التحذير من «الاستعمار الاقتصادي» الصيني في انعكاس واضح للرعب الأمريكي من موافقة العديد من الدول على الاشتراك في مبادرة طريق الحرير، خاصة مع بوادر نجاح المؤتمر العالمي المنعقد أخيرا في بكين تحت عنوان «قمة الحزام والطريق».
 
 
وفي مقابل «الخوف» الأمريكي، حصدت القمة التي حضرها 37 من رؤساء الدول والحكومات صفقات واتفاقات تجاوزت قيمتها 64 مليار دولار أمريكي، ويبدو أن الرئيس الصيني اعتمد أسلوب الدعاية المضادة، فركز في حديثه بعد القمة على عدة نقاط أهمها أن:
 
ـ كل الأطراف تجري مشاورات على قدم المساواة.
ـ المزيد من الدول تتواصل مع الصين للانضمام إلى المشروع العالمي الضخم.
ـ المشروع يهدف إلى إنشاء بنى تحتية هائلة تركز على التنمية المفتوحة والنظيفة دون أضرار بيئية.
ـ الصين لا تسعى للإيقاع بالدول النامية في شبكة الديون، عن طريق تحميلها ديونا ضخمة لا تستطيع سدادها.
 
 
ـ المبادرة تعود بالفائدة على جميع الأطراف المشاركة وتركز على مصالح الشعوب.
ويبدو أن طريق الحرير وقمة الحزام والطريق ستكون رأس حربة الصين في حربها الاقتصادية المقبلة مع الولايات المتحدة، التي بدأت بالفعل خسارة بعض الحلفاء الأوروبيين لصالح الصين، حيث وقعت اتفاقيات مباشرة كل من: إيطاليا ولوكسمبورج، إضافة إلى دول أوروبية شاركت في القمة.
 
 
حضور مصر لقمة الحزام والطريق ممثلة بالرئيس السيسي على رأس وفد رفيع يؤكد مكانة مصر، حيث حظي السيسي بلقاء ثنائي خاص مع الرئيس الصيني (شي چين بينچ) ثم لقاء مع مجموعة محدودة من الزعماء والرؤساء على هامش المنتدى، وبحث الوفد المصري الى القمة سبل التعاون مع الصين في مجال البنية الأساسية والصناعة والتشييد والأمن السيبراني، والطاقة المتجددة، وتصنيع السيارات الكهربائية ما جعل الرئيس الصيني يصف مصر بأنها: «شريك محوري للصين ومركز إقليمي لوجستي يمتاز بالموقع الجغرافي والثقل السياسي، والاتفاقيات الاقتصادية مع التكتلات العربية والأفريقية والأوروبية ما يمنحها الأفضلية في التصدير».
 
 
جميل أن تحظى بلدك بهذا الاهتمام والتقدير في عقل التنين الاقتصادي القادم للمشاركة في السيطرة على اقتصاد العالم.
حفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.
المصدر: خاص - مصريون فى الكويت

طيب!!! مصر  التنين  حسام فتحي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع