×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

طيب!!! قمة.. الحكمة : حسام فتحي

طيب!!!   قمة.. الحكمة : حسام فتحي

حسام فتحي

+    -
31/08/2019 11:39 م
كتب : حسام فتحي
رغم مشقة المشاركة في اجتماعات مجموعة السبع (G7)، والتي أعقبها مباشرة الطيران الى مشرق الدنيا، حيث مثّل الرئيس عبدالفتاح السيسي افريقيا في مؤتمر (تيكاد 7) في مدينة يوكوهاما اليابانية، إلا ان الرئيس المصري حرص على زيارة الكويت قبل العودة الى أحضان مصر المحروسة، لتكون الزيارة الثالثة التي تحمل الكثير من المعاني، كون الكويت الدولة الخليجية والعربية الوحيدة التي زارها السيسي في هذه الجولة الشاقة، ما يؤكد على المكانة الرفيعة والمتميزة التي تتمتع بها الكويت في عقل وقلب مصر ورئيسها.
وفي اعتقادي ان هذه الزيارة هي بين أهم الزيارات التي جمعت منقذ مصر، الرئيس السيسي، مع حكيم العرب سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد، هذه الزيارات المتبادلة التي بلغت 7 زيارات بدأت بتشريف الشيخ صباح الاحمد للقاهرة يوم 8 يونيو 2014 للمشاركة مع نخبة من الملوك والأمراء والرؤساء والزعماء في تنصيب السيسي رئيسا لمصر، ثم زار السيسي الكويت حيث قلّده سمو الأمير أرفع أوسمتها قلادة مبارك الكبير في 5 يناير 2015، وشارك أمير الكويت في 28 مارس 2015 في أعمال القمة 26 بشرم الشيخ، ومرة اخرى في 6 أغسطس من العام نفسه للمشاركة في افتتاح توسعة قناة السويس الجديدة، وأخيرا ترأس سموه وفد الكويت للمشاركة في القمة العربية ـ الأوروبية بشرم الشيخ.
وفي المقابل، لبّى الرئيس السيسي دعوتين لزيارة الكويت في 7 مايو 2017 و31 أغسطس 2019 وأجرى مباحثات رسمية.
وتأتي أهمية الزيارة التي بدأت امس السبت بدعوة من سمو أمير الكويت بسبب العلاقات الخاصة والوطيدة بين الدولتين والتي امتدت عبر عشرات السنين، إضافة الى ما تشهده الساحات الخليجية والعربية والدولية من احداث غير مسبوقة تستدعي بحثها بين حكيم العرب سمو أمير الكويت، بما يتمتع به من خبرة وحنكة سياسية، وبين رئيس قلب العروبة مصر العائدة بقوة لتتبوأ المقعد الذي تستحق بين الأمم.
ملاحظة أخرى تؤكد عمق العلاقة الشخصية بين الأمير الحكيم والرئيس المصري وهي ان سمو الأمير كان قد تعرض لعارض صحي قبل ايام، عافاه الله وشفاه منه، لكن كان يمكنه الاعتذار عن الزيارة حتى لا يجهد نفسه، خاصة أن سموه سيتوجه الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية بعد أيام قليلة، إلا ان تمسك سموه بإتمام الزيارة، واستقبال الرئيس المصري يطلقان الكثير من الإشارات القوية، وبانتظار نتائج الزيارة.. وهي «شديدة الإيجابية» بإذن الله.
حفظ الله الكويت ومصر وشعبيهما من كل سوء.
المصدر: خاص - مصريون فى الكويت

قمة  الحكمة  حسام فتحي  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع