×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نبيلة مكرم: توفير وحدة داخل هيئة الاستثمار لخدمة المصريين بالخارج ::: جامعة القاهرة تكشف عقوبة مخالفة عضوات هيئة التدريس لقرار حظر النقاب ::: صحيفة إسرائيلية | صفقة القرن ستؤدي لـ انتفاضة جديدة وليس السلام ::: القاتل الصامت يُنهي حياة طفلين من أسرة واحدة داخل شقتهما في المقطم ::: نبأ حزين لريال مدريد قبل موقعة سرقسطة ::: عمل نفسه ميت | رجل ينجو بأعجوبة من هجوم نمر مفترس عليه (فيديو) ::: خيانة وغدر | يقتل زوج عشيقته ليخلو لهما الجو بالشرقية ::: إيران تستعد لإطلاق قمر صناعي تعتبره الولايات المتحدة تهديدا ::: وليد أزارو يوجه رساله حب لـ جماهير الأهلي ::: شاهد | أول صورة لفيروس كورونا القاتل ::: مصرع عمار السخنة أخطر العناصر الإجرامية فى صحراء السويس ::: تحالف دعم الشرعية يطلق جسرا جويا لنقل مرضى اليمن للعلاج في مصر ::: مفقود محفظة باسم احمد صادق محمد عبداللطيف "مصري بالكويت" ::: بالصور | ماجدة سليمان تشارك برواية "الجمبازي وسيدة الأعمال" فى معرض القاهرة الدولي للكتاب ::: بعد زواج 3 أيام فقط .. قصة عروسين انتهت داخل الحمام في الإسماعيلية.. تفاصيل :::

طيب!!! خلل.. جلل

طيب!!!   خلل.. جلل

حسام فتحي

+    -
03/12/2019 11:23 ص
كتب : حسام فتحي
لم أكد أمسك بالقلم لأواصل الكتابة عن إعادة الروح للإعلام المصري وضرورة تدخل شيوخ المهنة المحترمين، وأساتذة الجامعة الأجلاء لوضع قواعد تطهير الجسد الإعلامي المصري من الدخلاء والشوائب.. والكوارث التي تسحب الصحافة خصوصا والإعلام عموماً إلى هاوية بلا قرار، لم أكد أفعل حتى جاءني خبر عاجل: «فوز الإعلامي اللامع «....» بجائزة أفضل إعلامي باستفتاء رابطة الإعلاميين السياسيين عن تغطية ومتابعة الأحداث السياسية المحلية والعربية، وقال الكاتب الصحفي محمود نفادي رئيس رابطة الإعلاميين السياسيين، عميد المحررين البرلمانيين إن الرابطة أجرت استطلاعاً شارك فيه 150 صحفيا وإعلاميا أسفر عن اختيار أفضل 50 عضوا في مجلس النواب، وأفضل 3 صحف، و3 مواقع الكترونية وأفضل إعلامي وإعلامية، وتم تكريم الإعلامي أحمد موسى والإعلامية بسمة وهبة».
توقفت عن فعل الكتابة لمدة 4 ساعات، ويبدو أن تعبيرات وجهي منعت الزميل المسؤول عن الصفحة من مجرد التفكير في سؤالي «لماذا تأخر مقال اليوم؟»!
كنت قد تحدثت بالأمس في مقال «شيء من.. الحياء» عن محاولات إعادة «مستفيد فوري» إلى واجهة العمل الإعلامي، وتردد أنباء عن تجهيز «مقعد» خاص لسيادته في الكتيبة القادمة التي ستنقذ الإعلام المصري وتنتشل الصحافة المصرية من سُباتها، واليوم جاء خبر فوز أحمد موسى الساحق، الفوز هو الساحق وليس الخبر!! ليجعلني أتساءل: هل هناك «إرادة» حقيقية لإصلاح الإعلام في مصر؟.. بل هل هناك «إدراك» لوجود خلل جلل لابد من تشخيصه ببراعة وتوصيفه بدقة ثم وضع خطة لعلاجه واختيار إعلاميين حقيقيين من شيوخ المهنة وأساتذة الجامعة وشباب الصحفيين لتنفيذ خطة الإنقاذ؟
وهل كل هؤلاء الزملاء المحترمين الذين يجلسون على مسارح المنتديات «الفوريومز» فوق تلك المقاعد الجلدية البيضاء ذات الشكل المربع «جادون» في أن تصل آراؤهم الى صانع القرار، وأن توضع توصياتهم موضع التنفيذ؟
عذرا القارئ العزيز.. غداً سأحاول أن أخرج سريعا من «دوامة» الاكتئاب، ونستعرض معاً تقريراً محترماً لـ «اليونسكو» عن تقييم وتطوير الإعلام في مصر.
وقانا الله وإياكم شر الاكتئاب المؤدي للانتحار!!
وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.
المصدر: مصريون في الكويت

حسام فتحي  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع