×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير هام من الداخلية الكويتية للمواطنين والوافدين ::: خبر سيء بشأن كورونا في الكويت..  تسجيل أعلى نسبة إصابة بكورونا منذ بداية الجائحة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الشعب المصري هو من صنع المعجزة ::: الكويت.. مهلة أسبوعين للمعلمين البدون لتجديد بطاقاتهم أو إنهاء خدماتهم ::: إثيوبيا: مستعدون للتفاوض والوصول لاتفاق مع مصر والسودان بشأن سد النهضة ::: وزراء الخارجية يوافقون على التجديد لأحمد أبو الغيط كأمين عام للجامعة العربية ::: قبل ان تنزلق الدراما التليفزيونية فى رمضان الى مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات ::: الكويت.. السماح بالتحويل من القطاع الحكومي للخاص ::: أمير الكويت يستقبل رئيس الحكومة والوزراء لأداء اليمين الدستورية ::: مصر تعرب عن تعازيها لجنوب السودان إثر تحطم طائرة ركاب وسقوط ضحايا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 ::: علامات تسبق الأزمة القلبية.. تعرف عليها ::: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجميع محافظات مصر اليوم ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 3 - 3 - 2021 :::

طلب عاجل من السودان بشأن مفاوضات سد النهضة

طلب عاجل من السودان بشأن مفاوضات سد النهضة

سد النهضة الإثيوبي

+    -
01/11/2020 11:10 م
كتب : Egyptians in Kuwait

طالب السودان، اليوم الأحد، بالتخلي عن الطريقة السابقة غير المنتجة في مفاوضات سد النهضة وتغييرها بمناهج أخرى عبر منح دور أكبر للاتحاد الإفريقي.

واستأنفت اليوم المباحثات الثلاثية بين السودان ومصر وإثيوبيا حول سد النهضة الإثيوبي برئاسة وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث حيث تولى السودان تنظيم الاجتماع.

وطرح السودان رؤيته التي تتلخص في التخلي عن الطريقة السابقة غير المنتجة في التفاوض وتغييرها بمناهج أخرى أكثر فعالية بمنح خبراء الاتحاد الإفريقى دورًا أكبر في تسهيل التوصل لتجسير الهوة بين الأطراف الثلاثة وتقريب وجهات النظر بينها.

واقترح فريق التفاوض السوداني المضي بالتفاوض للأمام وفق جدول زمني محدد وقائمة واضحة بالمخرجات التى سترفع لمجلس مفوضية مجلس الاتحاد الإفريقي.

وقد استعرضت المناقشات باستفاضة إجراءات وسياقات التفاوض والدور المتوقع للمراقبين والخبراء المعنيين من قبل الاتحاد الإفريقى خلال جولات التفاوض القادمة.

كما تناول المجتمعون الوثائق التي تم تقديمها خلال المفاوضات الطويلة التي تخوضها الدول الثلاث منذ سنوات.

واتفقت الأطراف الثلاثة على مواصلة بحث الموضوع عبر فريق سداسي يضم عضوين من كل دولة لوضع إطار مرجعي لدور الخبراء في تسهيل التفاوض بين الدول الثلاث لترفع تقريرها لوزراء المياه الثلاثة بعد غد الثلاثاء.

المصدر: ص.ب

السودان  مصر  أثيوبيا  مفاوضات سد النهضة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع