×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انتهاء تسجيل التقديم لامتحانات «أبناء المصريين في الخارج» 14 نوفمبر ::: جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق هاكثون الكويت ::: الكويت | قنبلة عنقودية في منطقة المسيلة ::: الكويت | فرض 5 دينار رسوم لاستعلام البنوك عن بيانات ::: الكويت | وافد عربي هرب 350 ألف دولار عبر منفذ العبدلي ::: افتتاح مقر التأمين الصحي الشامل استعدادًا للعمل ::: بالفيديو | سيدة سورية: حملت جثة ابنتي وهربت.. ماذا يريد أردوغان ::: فتوى الأزهر: من تزوجت بغير إذن وليها زواجها باطل ::: بالفيديو | لحظة إعتداء قاتل شهيد الشهامة على الفتاة ::: الكويت | اعتصام للعاملين بالطيران المدني الكويتي.. صور ::: مصرية تشتكي: طلقوني من زوجي السعودي البالغ 100 عام... والأمير محمد بن سلمان يتدخل ::: حمادة الطيب قتل أبوه.. قصة جريمة كشفها الذباب في العقار (7) ببولاق ::: على الريق.. ماذا يحدث لجسمك عند وضع عود قرنفل فى الفم ::: الكويت | «التربية» تعلن إيقاف تعيين الكويتيين أصحاب شهادات التربية البدنية من مصر والأردن كمعلمين ::: شهر الانتصارات.. حدث في مثل هذا اليوم 14 أكتوبر 1973 :::

طريقة جديدة لاختيار جنس المولود

طريقة جديدة لاختيار جنس المولود

ارشيف

+    -
17/08/2019 07:39 م
كتب : مصريون فى الكويت
يمكن للآباء والأمهات قريباً اختيار جنس أطفالهم في وقت مبكر، وذلك بفضل اكتشاف جديد للعلماء اليابانيين.
 
 
وتحمل الإناث كروموسومات إكس في خلايا الجسم، في حين يحمل الذكور كروموسومات إكس و واي، ويمكن أن تؤدي طريقة جديدة ومبسطة إلى الفصل بين النوعين كجزء من عملية التلقيح الصناعي، واختيار الآباء والأمهات جنس المولود حسب الرغبة.
 
 
وقال أحد مؤلفي الورقة البحثية المشاركين، ماسايوكي شيمادا، من جامعة هيروشيما "هذه أول دراسة تُظهر بشكل علمي الفوارق الوظيفية، أي القدرة على الإخصاب، بين الحيوانات المنوية إكس والحيوانات المنوية واي".
 
 
وفي حين أن العلماء قادرون على فصل الكروموسومات لبعض الوقت، فإن هذه الطريقة الجديدة تجعل العملية أكثر بساطة وأسرع بكثير، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
 
 
وعلى الرغم من أن البحث قد يكون له يوماً ما تأثير على المجتمع البشري، إلا أن العلماء يقولون إن التطبيق الرئيسي لعملهم سيكون في البداية في المزارع.
 
 
وقال شيمادا "في مزرعة للألبان، تكون قيمة البقرة الأنثى أعلى بكثير من الذكور، لأن الحليب لا يُنتج إلا من الأبقار الإناث. وفي حالة إنتاج لحم البقر، فإن سرعة النمو أعلى بكثير للذكور من الإناث".
 
 
ويقول شيمادا إن هناك أسئلة أخلاقية يجب الإجابة عليها قبل أن يتم تطبيق التكنولوجيا على البشر "استخدام هذه الطريقة في التكنولوجيا التناسلية البشرية هو تخمين في الوقت الراهن، وينطوي على قضايا أخلاقية كبيرة لا تتأثر بفائدة هذه التقنية الجديدة".
 
 
وحذر البروفيسور روبن لوفيل بادج، الخبير في علم الأحياء التطوري بمعهد فرانسيس كريك في لندن، بأن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الاختبارات قبل الإعلان أن هذه التقنية آمنة.
المصدر: 24

طريقة جديدة  اختيار جنس المولود 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع