×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي ::: بعد تزايد الحالات.. زيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفيات سوهاج لاستقبال مرضى كورونا ::: مع إسبانيا والأرجنتين.. مصر في مجموعة الموت في أولمبياد طوكيو ::: بعد ظهوروها في حادث طوخ.. النقل تصدر بيان بشأن وصلات خشبية تم ربطها بقضبان السكك الحديدية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاربعاء 21 أبريل 2021 ::: علاجات منزلية بسيطة تساعد في محاربة الهالات السوداء ::: تعرف على موعد مباراة الأهلي وسموحه الليلة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت تسمح للمواطنين والمقيمين ما فوق 65 سنة تلقي لقاح كورونا دون موعد مسبق ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن اصابات فيروس كورونا الجديدة وحالات الشفاء ::: 150 مليار جنيه لتطوير قرى "حياة كريمة" بالعام الجديد ::: الكويت| لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين ما فوق 65 سنة بدون موعد مسبق ::: قرار من النائب العام بشأن حادث قطار بنها ::: وافد في الكويت ينتحر من سطح عمارة في المهبولة :::

طرق طبيعية لعلاج الزكام والرشح

طرق طبيعية لعلاج الزكام والرشح

طرق طبيعية لعلاج الزكام والرشح

+    -
20/02/2021 11:24 ص
كتب : مصريون في الكويت
يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة الرشح والزكام التي تزداد دائمًا في فصل الشتاء، ويبحثوا عن رق طبيية للتخلص منها بعيدًا عن الادوية التي ترهقهم دائمًا.

ونقدم لكم أبرز الطرق الطبيعية لعلاج الزكام والرشح:-

الراحة : الراحة تساعد الجسم على الشفاء، يقلل البقاء في المنزل من العمل أو المدرسة أيضًا من خطر نقل الفيروس للآخرين.

الترطيب : البقاء رطبًا يساعد على تخفيف احتقان الأنف والجيوب الأنفية بينما يهدئ الحلق، الماء والعصير المخفف خيارات جيدة للبقاء رطبًا، قد تكون السوائل الدافئة ، مثل الشاي والمرق والحساء مفيدة بشكل خاص، يجب على الشخص تجنب الكافيين والكحول حتى الشفاء التام.

غرغرة المياه المالحة : لتهدئة التهاب الحلق ، يمكن للشخص خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح مع 8 أونصات من الماء الدافئ واستخدامها كغرغرة.

مسكنات الألم : يمكن تخفيف الصداع والتهاب الحلق والحمى بالأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثلا سيتامينوفين أوايبوبروفين، احرص دائمًا على اتباع التعليمات الموجودة على العبوة ، خاصةً عند إعطاء الأدوية للأطفال.

المبخرات أو المرطبات : تساعد هذه الأجهزة على إضافة الرطوبة إلى الهواء ، مما قد يخفف من السعال والاحتقان، قد يشجع استخدام المرذاذ أو المرطب ليلًا على نوم هانئ ليلًا.

بخاخات الأنف : يمكن لبخاخات الأنف التي تحتوي على محلول ملحي أن ترخي المخاط في الأنف وهي مناسبة للاستخدام من قبل كل من الأطفال والبالغين، يمكن للبالغين استخدام بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان لمدة 3 إلى 5 أيام، ومع ذلك ، يجب على الناس تجنب الاستخدام المطول لبخاخات الاحتقان.

المكملات : يتناول العديد من الأشخاص ال
المصدر: ص - ب

طرق طبيعية   علاج   الزكام   الرشح  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع