×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى ::: قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة ::: تكبيل حارس بالكويت وسرقة 70 رأس غنم ::: امرأة تتسبب في 5 حوادث خلال نصف ساعة ! ::: السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية تدربت في إيران ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: أحمد موسى يطالب رئيس الوزراء بمنح المصريين إجازة يوم الثلاثاء ::: بيان هام من الداخلية الكويتية للوافدين ::: روسيا تحذر من هجوم في الطريق إلى "سوريا" ::: تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب ::: بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان ::: الزمالك يعلن رفضه خوض أي مباراة رسمية ! ::: تحرك من الداخلية الكويتية للقبض على أشخاص تعدوا على "كويتي" ::: مجلس الوزراء يزف بشرى سارة لأصحاب العمالة الغير منتظمة ::: حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة :::

طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة

طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة

طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة

+    -
06/08/2020 12:01 م
كتب : مصريون في الكويت
أكد الدكتور محمد على والملقب فى قرية دلجا ديرمواس بالمنيا بـ"طبيب الغلابة"، إنه وفى بالنذر الذى قطعه على نفسه يوم أن افتتح عيادته الخاصة بينه وبين أهله، مضيفا أن الله أنعم عليه بنعمة كبيرة تستحق أن نقدم فيها لله والفقراء، وقرر أن تكون قيمة الكشف على المرضى بـ10 جنيهات.
وأضاف طبيب الغلابة، أن قرار قيمة الكشف كان نابعا من قلبه وأنه أحب الفقراء ولذلك أحبوه، لافتا إلى أنه يجد سعادته الخاصة عندما يرى فقيرا يتعافى أمام عينه من الدواء الذى يكتبه له.
وأشار إلى أن أهل القرية يعتبرون عيادتى كمنازلهم واستطعت أن أكون صداقات كبيرة معهم صغيرهم وكبيرهم، وعن أفراد أسرته قال لدى 4 فتيات تزوجن و3 ذكور، مضيفا: وجدت دعما كبيرا منهم بعد أن أصبحوا كبارا وساعدونى بشكل كبير فى هذا القرار أن تكون قيمة الكشف على المرضى 10 جنيهات فقط إلى آخر العمر، بالإضافة إلى يوم الاثنين والخميس أقدم فيهما الكشف مجانا للأهالى.
وتابع الدكتور محمد، أن مهنة الطب مهنة رسالة سامية فهى أشبه بالملائكة فيجب أن يكون فعلنا قدر ما أعطانا الله من نعمة، لافتا إلى أن ما يرزقه الله به يكفيه بجانب المعاش الذى يتقاضاه من أجل أن يعيش حياة كريمة.
وقال الدكتور محمد أنا من مواليد 1942 تخرجت في كلية الطب جامعة الأزهر عام 1977، عملت فى الوادى الجديد لمدة 20 شهرا ثم رجعت إلى بلدى دير مواس لأعمل بالوحدة الصحية هناك.
وأضاف طبيب الغلابة الجديد، بدأت الكشف فى العيادة منذ ما يقرب من 35 سنة وكان الكشف 3 جنيهات ثم زاد إلى 5 حتى 7 جنيهات، إلى أن حدثت مشكلة فى إيجاد باقى العشرة جنيهات فاقترح أهالى القرية أن يكون مبلغ الكشف 10جنيهات واستقر الأمر على ذلك وسوف يكون ذلك مدى الحياة لن يزيد عن 10جنيهات حتى أفارق الحياة.
وأوضح الدكتور محمد: قررت فتح العيادة الخاصة داخل منزلى حتى أكون موجودًا طوال الوقت أمام المرضى، وقد كتبت ذلك أن العمل بالعيادة من طلوع الشمس حتى غروبها .
أما بالنسبة للروشتة فإن العلاج يقتصر على حاجة المريض فقط والأدوية المهمة وإذا كان تشخيص المريض جيدًا أرفض أن أطلب منه الأشعة والتحاليل حتى لا أثقل عليه ويتكبد مبالغ مالية أكثر من طاقته .
وقال إن الـ10 جنيهات التي أتقاضاها للكشف على المرضى تكفى تلبية احتياجاتي الضرورية وأنا لا أطلب أكثر من ذلك، قائلاً: نحن نحتاج فقط من الحياة الضروريات .
وأوضح الدكتور محمد: أنا ليس معي تليفون محمول متطور ولا أستخدم الإنترنت أبدًا منذ تخرجي ولا أحب استخدامه، لأن ذلك يتسبب فى ضياع الوقت وأنا أود أن أكون مع المرضى أفضل أن يضيع الوقت فى أى شىء آخر .
وأكد أن قيمة الكشف سوف تكون إلى مدى الحياة وسوف تظل بين الفقراء وأهل قريتي لأنهم فى حاجة إلى كل يد تقدم لهم العون والمساعدة .
المصدر:

طبيب الغلابة   طبيب  الطب  الحياة   مهنة   رسالة سامية   الملائكة  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع