×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير من شوبير لـ صالح جمعة بعد رحيله عن الأهلي ::: علقة موت | حبس أب بلا قلب قتل طفلته بسبب ضياع الشراب ::: إثر تدهور حاد في صحته | نقل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى المستشفى ::: سفارة السعودية في قوانجو الصينية تحذر المواطنين من الفيروس ::: بالفيديو | رفض 300 عروسة.. عملاق باكستان يبحث عن زوجة تناسب حجمه ::: عايز مراتك هات 100 ألف | ربة منزل تختلق واقعة اختطافها.. ورسالة فيسبوك تفضح المستور ::: 10 قتلى و100 مصاب | احتفالات عيد الغطاس في إثيوبيا تتحول إلى مأساة ::: الكاف يستقر على بديل الزمالك فى السوبر الإفريقي ويحدد الموعد النهائي للرد ::: العتيبي: الكويت قادرة على التحدي في «الطيران والنقل الجوي» ::: ميرنا فاروق الحمال.. مريضة في حالة حرجة بمستشفى مبارك الكبير وتحتاج للتبرع بالدم ::: العصار: الأمن المصري الكويتي لا يتجزأ والعلاقات شهدت تطور كبير في عهد السيسي وصباح الأحمد ::: حكاية قٌبلة بـ 1000 ألف جنيه| يسرا عن أصعب مشهد في حياتها: أبويا ضربني بالقلم ::: من علامات يوم القيامة.. عادة منتشرة في مصر أخبر عنها الرسول ::: مقتل شاب جامعي عاتب ٣ أشخاص على بيع المخدرات أسفل منزله بالقطامية ::: الدولار يواصل تراجعه ويسجل 15.73 جنيه :::

ضابط مصري ضحية عنصرية الشرطة الأمريكية.. و7 ملايين دولار في انتظاره

ضابط مصري ضحية عنصرية الشرطة الأمريكية.. و7 ملايين دولار في انتظاره

الضابط المصري عبد العليم عزب

+    -
17/08/2019 01:54 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قضت محكمة فيدرالية بمدينة مانهاتن الأمريكية بالسماح لضابط مصري مسلم كان يخدم في شرطة ولاية نيويورك بمواصلة دعواه ضد المدينة وذلك لأنه منع من الترقية بسبب أصوله العربية.

المصري عبد العليم عزب هو ضابط برتبة محقق ويطالب في دعواه بتعويض قدره 7 ملايين دولار، حيث أنه تقدم بطلب للترقية مرارا وتكرارا لكنه تم نقله وتهميشه بسبب إسلامه وأنه مصري، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست".

وتقول الصحيفة إن المصري يتمتع بخبرة عالية ويشيد الجميع بأدائه، لكنه لم يتم ترقيته منذ وصوله إلى رتبة محقق في 2008، فيما أشار قاضي المحكمة إلى أنه تم ترقية 26 من أصل 30 محققا وجميعهم من غير المسلمين وغير مصريين.

وأوضح القاضي أن 4 غير مسلمين وغير مصريين تم ترقيتهم رغم أن المصري يتمتع بخبرة تفوقهم بنحو 6 سنوات تقريبا.

من جانبه أثنى مارشال بيلوفين محامي عزب على قرار القاضي، قائلا إن القاضي تفهم الأمر بشكل صحيح.

ويرى المصري أن شرطة المدينة مارست العنصرية ضده بسبب أصوله، موضحا أنه يستحق الترقية منذ فترة طويلة لكن جهاز الشرطة منع ذلك وتعمدوا اقصاءه.

المصدر: ص.ب

ضابط مصري  الشرطة الأمريكية  سبعة ملايين دولار  ضحية عنصرية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع