×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل :::

صوتك العالي دليل على كونك قاتلا.. دراسة: الصياح ينشر فيروس كورونا

صوتك العالي دليل على كونك قاتلا.. دراسة: الصياح ينشر فيروس كورونا

التحدث بصوت مرتفع

+    -
15/05/2020 03:14 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشفت دراسة حديثة أجرتها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة أن رذاذ لعاب من يتحدثون بصوت مرتفع قد تبقى معلقة في الهواء لفترة تتراوح بين 8 و14 دقيقة قبل أن تتلاشى، والتي قد تكون مصدرًا محتملًا لنقل العدوى بـ فيروس كورونا.

وبحسب موقع "إم آي تي تكنولوجي ريفيو"، فإن الفيروسات الرئوية مثل كورونا تنتقل إما باللمس المباشر لسطح ملوث بالفيروس أو التعرض للعاب أو أنفاس شخص حامل للعدوى، ولذا يُعد السعال والعطس من أخطر وسائط نقل العدوى.

لكن التحدث أيضًا قد يطلق الآلاف من قطرات الرذاذ الدقيقة الحاملة للفيروس إلى الهواء، وقد عكف فريق علماء المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة على دراسة الوقت الذي تبقى فيه تلك القطرات الدقيقة معلقة في الهواء.

وأوضح الموقع أن فريق العلماء طلب من المشاركين في التجارب التحدث بنبرات متفاوتة الارتفاع، واستخدم لواقط حساسة تعمل بأشعة الليزر لرؤية قطرات الرذاذ الخارجة من أفواه المشاركين والمتناثرة في الهواء.

ولاحظ فريق العلماء أن قطرات الرذاذ تظل معلقة في الهواء لفترة تزيد على 8 دقائق، وقد تصل إلى 14 دقيقة، وبناءً على دراسة سابقة قدّر العلماء أن التحدث بصوت مرتفع لمدة دقيقة واحدة قد ينتج 1000 قطرة رذاذ على الأقل محملة بالفيروسات.

وأضاف الموقع أن الدراسة الجديدة كشفت مدى خطورة فعل بسيط مثل التحدث بصوت مرتفع، لا سيما وأن بعض المتحدثين بصوت مرتفع قد يطلقون 100 ألف قطرة رذاذ محملة بالفيروس في الدقيقة الواحدة، ما يؤكد من جديد ضرورة ارتداء الكمامات والأقنعة الواقية لتجنب نقل أو التقاط العدوى بفيروس كورونا.

المصدر: ص.ب

التحدث بصوت مرتفع  فيروس كورونا  صوتك العالي  كونك قاتلاً  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع