×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو ::: لا وقفَ راتبٍ للمعلم المسافر حتى فتح المطارات ::: السفارة الكويتية في القاهرة: بإمكان المواطنين العودة للكويت «ترانزيت» ::: برا او بحرا او جوا .. الحكومة: منع دخول مصر دون تحليل PCR ::: بالفيديو | عائلة لبنانية تنقذ فتاتين مصريتين من تفجيرات بيروت ::: شاهد.. اندلاع حريق ضخم في تونس ::: التزموا بالكمامات.. الحكومة تحذر المواطنين من الأمان الزائف لـ كورونا ::: تركيا تنفجر غضبا وتصدر بيانا بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: كل الدول المنكوبة تتمنى رئيس مثل السيسي ::: مراجعة كل 10 أيام لقرار الـ31 دولة ::: السماح بدخول الخبراء الأجانب والفنيين إلى البلاد.. جاء بناء على طلب الجهات الحكومية ::: تم العثور علي جواز باسم عمر محمد سعيد طه ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 6/8/2020 ::: ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان أقوي صفعة لأردوغان :::

صندوق النقد: مصر تتصدر معدلات النمو فى قائمة تضم 30 دولة.. إنفوجراف

صندوق النقد: مصر تتصدر معدلات النمو فى قائمة تضم 30 دولة.. إنفوجراف

صندوق النقد: مصر تتصدر معدلات النمو فى قائمة تضم 30 دولة.. إنفوجراف

+    -
26/06/2020 01:44 م
كتب : مصريون في الكويت
يُعد النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي والأداء الإيجابي للاقتصاد المصري بشكل عام خلال الفترة الماضية أحد أهم الأسباب الرئيسية في تماسكه وقدرته على التكيف مع الأزمات الطارئة والتعافي من آثارها، فضلاً عن تصدره لمعدلات النمو الاقتصادي لدول المنطقة، وذلك على الرغم من التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا التي أثرت بشكل سلبي على اقتصادات دول العالم.
وفي هذا الصدد، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافاً سلط من خلاله الضوء على توقعات صندوق النقد الدولي، بتصدر معدلات النمو المصري قائمة أكبر 30 دولة تساهم بـ 83% في الاقتصاد العالمي لعام 2020، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مصر من أكثر الدول استقراراً في توقعات معدلات النمو.
ووفقاً لتوقعات الصندوق لمعدلات النمو في يونيو 2020،فقد جاء في الإنفوجراف، احتلال مصر المرتبة الأولى في القائمة بمعدل نمو 2%، تليها الصين بمعدل نمو 1%، بينما انكمش الناتج المحلي الإجمالي لإندونيسيا بنسبة 0.3%، تليها باكستان بمعدل انكماش 0.4%، ثم كوريا الجنوبية بمعدل انكماش 2.1%، وكازخستان بمعدل انكماش 2.7%، والفلبين بمعدل انكماش 3.6%، وماليزيا بمعدل انكماش 3.8%، كما انكمش الناتج المحلي الإجمالي لكل من استراليا والهند بمعدل انكماش 4.5% لكل منها، وكذلك انكمش الناتج المحلي لبولندا بمعدل 4.6%، وتركيا بمعدل 5%.
ورصد الإنفوجراف، توقع صندوق النقد الدولي انكماش الناتج المحلي الإجمالي لعدد من الدول أيضاً أبرزها الولايات المتحدة بمعدل 8%، وكذلك بريطانيا بمعدل 10.2%، فضلاً عن انكماش الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا بمعدل 12.5%، هذا بجانب انكماش الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا بمعدل 12.8 %.
6202025131133611-WhatsApp Image 2020-06-25 at 1.05.24 PM
المصدر: اليوم السابع

صندوق النقد  مصر   معدلات النمو   إنفوجراف  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع