×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويت ::: بعد غرق 11 شخصا بالنخيل.. محافظة الإسكندرية تحذر من خطورة نزول البحر فجرا وليلا ::: قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد :::

صلاح الساير يكشف مؤامرة جديدة لضرب العلاقات المصرية الكويتية

صلاح الساير يكشف مؤامرة جديدة لضرب العلاقات المصرية الكويتية

صلاح الساير

+    -
09/05/2020 12:23 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكد الكاتب الكويتي صلاح الساير، أن ما تشهده ساحة وسائل التواصل الاجتماعي من تراشق متبادل ما هو إلا محاولات فاشلة لضرب العلاقات المصرية الكويتية العتيقة وقال ان هذه العلاقة مستهدفة من فئات معروفة وغالبا ما تخسر رهاناتها.

وقال الساير في حديثه، إن العقلاء يدركون أن ما يجري في الإعلام الخاص، سواء التقليدي كالصحافة والتلفزيون أو الاعلام الاجتماعي (السوشيال ميديا) لا يمثل أو يعكس ما يجري على أرض الواقع. فالكثير من الاشاعات التي استهدفت العلاقة الكويتية المصرية وترويج القصص المكررة والمبالغات والتراشق بين الجهلاء من الطرفين ومحاولة اثارة الفتنة بين الشعبين المصري والكويتي لم تهز هذه العلاقة الوثيقة العتيقة.

وأضاف :"في الكويت يعرف العقلاء أهمية مصر بالنسبة للكويت أو بالنسبة للإقليم على وجه العموم، وكذلك أهل الرشاد في مصر، وما أكثرهم، يدركون أهمية العلاقة الجيدة مع الكويت ودول مجلس التعاون".

واشار إلى أن العلاقة المصرية الكويتية مستهدفة من بعض الذين يتوهمون ان هذه العلاقة هي الحلقة الأضعف التي يمكن كسرها بهدف الإضرار بالدولة المصرية، وذلك رهان خاسر بكل تأكيد، وقال إن هولاء البعض معروف برهاناته الخاسرة

وتابع :"سبق أن راهنوا على الربيع العربي فانقلبت الطاولة عليهم، وراهن على الارهابيين في ليبيا فانقلب السحر على الساحر، كما راهنوا على تركيا فغرق الجميع في وحلالأوهام".

وشدد الساير على أن الأحداث المؤسفة التي حدثت في مركز الإيواء في منطقة (كبد) يجب أن تقرع جرس الإنذار للحكومتين المصرية والكويتية وتحثهم على التفكير خارج الصندوق واستنهاض دفاعات واحترازات مبكرة ومبتكرة، فنحن في حرب مع كورونا وحرب مع الأعداء الطامعين، وحرب مع الخونة كما نخوض حرب دفاعية ضد السفهاء والجهلاء الذين حولتهم السوشيال ميديا إلى قوة ضاربة.

المصدر: و.ف

الكاتب الكويتي المعروف صلاح الساير  التواصل الاجتماعي  العلاقات المصرية الكويتية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع