×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر :::

صلاحية رخصة السوق... 15 سنة للمواطن و3 سنوات للوافد

صلاحية رخصة السوق... 15 سنة للمواطن و3 سنوات للوافد

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح

+    -
10/04/2020 01:53 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح قراراً بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور، أضاف في مادته الأولى نوعاً جديداً من السيارات، وهي سيارة نقل وجر المركبات وتشمل السيارات التي تحمل المركبات والأوناش.

وأشار القرار رقم 270 لسنة 2020 والذي نشر في الجريدة الرسمية في العدد الصادر أمس، في مادته الثالثة أن رخصة السوق الخاصة تصرف لقيادة السيارات الخاصة التي لا يزيد عدد ركابها عن سبعة ركاب وسيارات النقل التي لا تزيد حمولتها على 2 طن وسيارات الأجرة، بحيث تسري صلاحية الرخصة للكويتيين والخليجيين لمدة 15 سنة والوافدين لمدة ثلاث سنوات وللبدون حسب مدة صلاحية بطاقة المراجعة.

أما رخص القيادة العامة، فتسري مدتها للكويتيين والخليجيين لمدة 10 سنوات والوافدين لمدة 3 سنوات والبدون حسب مدة صلاحية بطاقة المراجعة ولا يجوز لمن يحمل رخصة سوق عامة فئة «ب» قيادة ما تسمح رخصة السوق العامة فئة «أ» بقيادته.

أما في ما يخص رخص سوق الدراجة النارية، فأشار القرار إلى أن سريان مدتها للكويتيين والخليجيين والوافدين ثلاث سنوات، والبدون حسب مدة صلاحية بطاقة المراجعة.

المصدر: الراي

صلاحية رخصة السوق  نائب رئيس مجلس الوزراء  وزير الداخلية  أنس الصالح  المواطنين  الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع