×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القوني: نجاح الجولة الأولى لتصويت المصريين في الكويت بانتخابات مجلس الشيوخ ::: أهمها رفع الحظر الجزئي اعتبارا من الخميس المقبل.. ننشر البدائل المتاحة للحظر في الكويت ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من كورونا في الكويت ::: مجلس الوزراء يوافق على اتفاق منع الازدواج الضريبي مع الإمارات ::: الكويت.. لا طلبات للجهات الحكومية بعودة موظفيها المقيمين بالخارج ::: فرنسا تعلن نشر طائرتين رافال وسفينة حربية في البحر المتوسط ::: ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 ::: تفاصيل غرق معدية بقرية دميشلى فى البحيرة.. مصرع العشىرات والإنقاذ النهرى يبحث عن الضحايا ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مصادر: لم يتم بحث عودة الأطباء والمهندسين الوافدين إلى الكويت ::: البدائل المتاحة للحظر الجزئي في الكـويـت ::: كلام قوي وخطير للخطيب عن النادي الأهلي في افتتاح الأستاد..فيديو ::: بالمصادفة البحتة.. اكتشاف مدينة أموات تحت الأرض ::: اعلان من اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت عقب اجتماعها :::

صفاء الهاشم: على الحكومة إدراك خطأها فى استقبال 5 آلاف عامل مصري شهريًّا

صفاء الهاشم: على الحكومة إدراك خطأها فى استقبال 5 آلاف عامل مصري شهريًّا

صفاء الهاشم

+    -
15/07/2019 03:23 م
كتب : مصريون فى الكويت
استنكرت النائبة في مجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم، ما أعلنته وزارة القوى العاملة المصرية عن استقبالها 5000 راغب في العمل بالكويت شهريًّا، مطالبة الحكومة بتدارك هذه الأخطاء فورًا، والمباشرة بتعديل التركيبة السكانية.
 
 
ورأت ”الهاشم“ أن إعلان مديرية القوى العاملة يدحض كل ما أعلنت عنه الحكومة من تقليص عدد الوافدين ”الذين زحفوا على الخدمات الصحية والتعليمية، واستنزفوا البنية التحتية“، حسب تعبيرها.
 
 
وقالت إنه ”بينما يوجد 14 ألف كويتي وكويتية على قائمة انتظار الوظيفة، هناك 5 آلاف مصري يدخلون الكويت شهريًّا بمعدل 60 ألفًا سنويًّا“.
 
 
وانتقدت النائبة الكويتية، متسائلة: ”أي تكدس هذا، ألا يكفي أن نسبة الكويتيين وصلت 30 في المئة من عدد السكان، في مقابل 3 ملايين و400 ألف وافد، الغالبية العظمى منهم عمالة هامشية أصبحت وبالًا على البلد وخدماته… أي تخطيط هذا وأي تنمية وأي سياسة إحلال؟“.
 
 
وتابعت، أن ”الحكومة تعلن عن نيتها وضع خطة سياسة الإحلال في القطاعين العام والخاص، وأن عدد الوافدين سينخفض إلى نصف عدد المواطنين خلال السنوات الخمس المقبلة، وأن ديوان الخدمة يعلن إنهاء خدمات نحو 3 آلاف وافد سنويًّا، بينما تعلن مديرية القوى العاملة المصرية جهوزية 5 آلاف مصري لدخول الكويت شهريًّا“، مطالبة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، بالتوضيح الفوري.
 
 
وأشارت صفاء الهاشم في تصريحاتها إلى أن ”ديوان الخدمة لم يزود لجنة تنمية الموارد البشرية ببيانات واضحة وصريحة عن الأعداد والأرقام فيما يخص عملية الإحلال والتوظيف، مؤكدة أن الخلل يكمن في المستشارين الوافدين، الذين يزودون اللجنة بمعلومات مغلوطة، ويمنعون تدريب الكويتيين التدريب الصحيح“.
 
 
وأكدت ”الهاشم“ أن مطالبتهم لن تتوقف حتى إحلال العمالة الوطنية بدلًا من الوافدة، مبينة أن المطالب تتعلق بإنهاء خدمات العمالة الوافدة التي تحتل وظائف ليست فنية، متابعة: ”نحن نريد التخلص من الشحم الزايد“.
المصدر: ا,ء

صفاء الهاشم  الكويت  العمالة المصرية فى الكويت  استقدام عمالة مصرية  الحكومة الكويتية  القوى العاملة الكويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع