×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان أقوي صفعة لأردوغان ::: تهنئة للصهيون .. نجحتم ونحن الفاشلون ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصرع طيارين.. الطيران تكشف تفاصيل حادث سقوط طائرة بمطار الجونة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ ::: المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. اسباب الاختلاف والاصطفاف ::: سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة والدفع بسيارات اسعاف ::: 38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 ::: وزراء الهجرة والتنمية والصناعة: فرص عمل لائقة للعمالة العائدة من الخارج ::: طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة ::: تنسيق الجامعات 2020| ننشر المعاهد العليا الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي ::: انتخابات الشيوخ بالخارج (صفر مشاركة).. رسالة للهيئة الوطنية للانتخابات.. بقلم/ أسامة جلال ::: مصر تحتفل اليوم بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة :::

صحيفة أمريكية تحتفي بـ«الملك الشهيد»: «شجاع دافع عن مصر»

صحيفة أمريكية تحتفي بـ«الملك الشهيد»: «شجاع دافع عن مصر»

صحيفة أمريكية تحتفي بـ«الملك الشهيد»: «شجاع دافع عن مصر»

+    -
15/07/2020 01:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
دعت صحيفة «نيوز لاندد» قراءها للبحث والقراءة في تاريخ أهم وأشهر الملوك المصرية.

وبدأ الكاتب حديثه قائلًا: «أتمنى لأصدقائي الأعزاء قراءة سيرة هذا الملك الوطني الشجاع، هذا الملك الذي أطلق عليه اسم (الملك الشهيد)».

ودافع سقنن رع عن مصر حتى استشهد وقاد المعارك الكبرى الأولى ضد الهكسوس.

سقنن رع هو جد الملك أحمس الذي طارد الهكسوس، وهو أحد ملوك الأسرة السابعة عشر (1560-1558 قبل الميلاد) ، أي أكثر من 3500 سنة.

وحكمت هذه الأسرة جنوب مصر في عاصمتها طيبة (الأقصر حاليًا)، عندما احتل الهكسوس مصر.

وقاومت هذه الأسرة، بقيادة سقنن رع، الهكسوس، الذين احتلوا جزءًا كبيرًا من الأراضي المصرية لمدة قرن، حيث كانت هناك سيطرة كاملة على شمال مصر، وامتد نفوذهم إلى المنطقة الوسطى.

وفي حرب تحرير مصر من احتلال الهكسوس، استشهد الملك سقنن رع وهو يدافع عن أرض مصر، وكان في الأربعينات من عمره.

وتظهر مومياء الملك، التي تقع في قاعة مومياء المتحف المصري، الإصابات التي لحقت بها، خاصة وأن التحنيط حدث بسرعة في منتصف المعركة.

ويظهر تجويف كبير في الجمجمة، يوضح مدى الضربات التي تلقاها الملك خلال المعركة، حيث تظهر آثار خنجر خلف الأذن، وعلى الرغم من كل هذا الجروح، إلا أنه لا يزال فم المومياء يحتوي على مجموعة كاملة من الأسنان السليمة.

في النهاية، تم دفن مومياء الملك الشهيد سقنن رع في منطقة درعا أبوالنجا، ودُفنت فيما بعد في معبد الدير البحري بالأقصر، حيث اكتشفت في مخبأ هناك عام 1881، وهو الآن في المتحف المصري في القاهرة.
المصدر:

صحيفة أمريكية   الملك الشهيد  شجاع  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع