×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير.. قطع المياه عن هذة المدينة المصرية لمدة 10 ساعات يوم الثلاثاء ::: الكويت أسوأ وجهات الوافدين في بيئة الاستدامة! ::: التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة حوثية جديدة باتجاه السعودية ::: موسيماني يفاجئ الجميع ويرفض رحيل نجم الأهلي ويؤكد:"سيكون نجم الفريق في الموسم المقبل" ::: أوكراني وفر المال 3 سنوات لقضاء إجازة في مصر لكنه مُنع لهذا السبب ::: اعترافات صادمة لطفل قتل والده بالشرقية ::: شاهد .. مطعم كويتي يضع صورة ماكرون على الأرض للدهس عليها .. وتصرف مفاجئ من صاحب المطعم بعد انتهاء التصوير ::: الكويت| تحرك من «الطيران المدني» ضد 10 مكاتب سياحة وسفر مخالفين ::: بيان من الداخلية الكويتية بشأن "مشاجرة أبو فطيرة" ::: خبير مناعة يضع موعدا لوصول الموجة الثانية من كورونا إلى مصر ::: أول تعليق من حسام عاشور بعد انتقاله للاتحاد ::: ماكرون يخاطب المسلمين بالعربية في ظل أزمة الرسوم المسيئة للنبي محمد ::: الكاتب والمفكر الاماراتي علي محمد الشرفاء يكتب: "الإسلام" الغائب ::: الفريق النهام ترأس اجتماعاً أمنيا لبحث استعدادات الانتخابات ::: فرنسا تحث دول الشرق الأوسط على التوقف عن مقاطعة منتجاتها :::

صحيفة أمريكية تحتفي بـ«الملك الشهيد»: «شجاع دافع عن مصر»

صحيفة أمريكية تحتفي بـ«الملك الشهيد»: «شجاع دافع عن مصر»

صحيفة أمريكية تحتفي بـ«الملك الشهيد»: «شجاع دافع عن مصر»

+    -
15/07/2020 01:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
دعت صحيفة «نيوز لاندد» قراءها للبحث والقراءة في تاريخ أهم وأشهر الملوك المصرية.

وبدأ الكاتب حديثه قائلًا: «أتمنى لأصدقائي الأعزاء قراءة سيرة هذا الملك الوطني الشجاع، هذا الملك الذي أطلق عليه اسم (الملك الشهيد)».

ودافع سقنن رع عن مصر حتى استشهد وقاد المعارك الكبرى الأولى ضد الهكسوس.

سقنن رع هو جد الملك أحمس الذي طارد الهكسوس، وهو أحد ملوك الأسرة السابعة عشر (1560-1558 قبل الميلاد) ، أي أكثر من 3500 سنة.

وحكمت هذه الأسرة جنوب مصر في عاصمتها طيبة (الأقصر حاليًا)، عندما احتل الهكسوس مصر.

وقاومت هذه الأسرة، بقيادة سقنن رع، الهكسوس، الذين احتلوا جزءًا كبيرًا من الأراضي المصرية لمدة قرن، حيث كانت هناك سيطرة كاملة على شمال مصر، وامتد نفوذهم إلى المنطقة الوسطى.

وفي حرب تحرير مصر من احتلال الهكسوس، استشهد الملك سقنن رع وهو يدافع عن أرض مصر، وكان في الأربعينات من عمره.

وتظهر مومياء الملك، التي تقع في قاعة مومياء المتحف المصري، الإصابات التي لحقت بها، خاصة وأن التحنيط حدث بسرعة في منتصف المعركة.

ويظهر تجويف كبير في الجمجمة، يوضح مدى الضربات التي تلقاها الملك خلال المعركة، حيث تظهر آثار خنجر خلف الأذن، وعلى الرغم من كل هذا الجروح، إلا أنه لا يزال فم المومياء يحتوي على مجموعة كاملة من الأسنان السليمة.

في النهاية، تم دفن مومياء الملك الشهيد سقنن رع في منطقة درعا أبوالنجا، ودُفنت فيما بعد في معبد الدير البحري بالأقصر، حيث اكتشفت في مخبأ هناك عام 1881، وهو الآن في المتحف المصري في القاهرة.
المصدر:

صحيفة أمريكية   الملك الشهيد  شجاع  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع