×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

طقس شديد الحرارة اليوم بالقاهرة والمحافظات ::: الكويت.. اضافة تطعيمات كورونا إلى تطبيق هويتي ::: موعد اعلان المدارس نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ::: في تحديث جديد.. المعلومات المدنية تضيف تطعيمات كورونا إلى تطبيق «هويتي» ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة ::: الكويت تغلق مقهيين قدما «الشيشة» للزبائن أثناء الحظر ::: ارتفاع مستمر في اصابات فيروس كورونا في مصر.. بيان رسمي ::: القوات الإسرائيلية تنسحب من ساحات الأقصى ::: اخر كلام | وزير التعليم العالي يكشف موعد آخر حضور للطلاب في الجامعات ::: الزمالك يحتفل بأول تتويج مصري في تاريخ كرة القدم ::: برطمانات البقشيش.. ميزة جديدة يطرحها "تويتر" ::: قرار عاجل من النيابة بشأن أربعة متهمين باحتجاز طفلين وتعذيبهما بعين شمس ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم السبت 8 مايو والقنوات الناقلة ::: تحذير هام من الصحة العالمية من تكرار مأساة الهند مع كورونا في دول أخرى :::

شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا

شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا

شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا

+    -
15/04/2021 01:22 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المواطن المصري أحمد شعبان الذي ساهم في إلقاء القبض على إرهابي بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام، سيأتي إلى مصر بعد أسبوعين، وطلبت منه اصطحاب أولاده معه إلى القاهرة، موضحة أنها تواصلت معه، وفخورة للغاية بما فعله.
وأكد نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، على شاشة «إكسترا نيوز»، أن المواطن أحمد شعبان رفع اسم مصر في الولايات المتحدة بهذا العمل البطولي، متابعة: «بحييه على زرع حب الجيش في أولاده، وأخبرني بحبه واحترامه للرئيس عبدالفتاح السيسي».
وأوضحت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها عندما تواصلت مع أحمد شعبان أعرب لها عن فخره الشديد بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتابع كل ما ينفذه من مشروعات وتطوير: «أحمد قالي أنه مكنش قادر يواجه الناس لما كان محمد مرسي رئيس الجمهورية، هذا الشاب نموذج مصري محب لبلده، يعمل في الولايات المتحدة ويطور من نفسه»، مؤكدة: «شوفت فيه الرجولة المصرية».
 وفي مدينة سان دييغو، التابعة لولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كان أحمد حسني شعبان، يعيش حياة هادئة بسيطة، لا يعرفه الكثيرون، ولا يهتم إلا بعمله في مجال السيارات. لكنه بين ليلة وضحاها صار مشهورا، تستقبله كبرى الشبكات الإذاعية ومحطات التلفزيون، ويستوقفه المواطنون في الشوارع، طالبين منه التقاط صورة تذكارية معه باعتباره بطلا، عرض نفسه للموت في سبيل اعتراض متهم بالقتل، ومطلوب على خلفية جرائم أخرى. فيما يرى الرجل المصري نفسه لم يفعل سوى ما يقتضيه الواجب.
عشرات السيارات التابعة للشرطة، تطارد سائقا، بينما كان أحمد عائدا من عمله. وحين مر القاتل من أمامه بسيارته، وتابع مشهد المطاردة، أخبر صديقه على الهاتف بما يجري، ليخبره الأخير، بأن الشرطة تحاول القبض عليه منذ ساعتين دون جدوى، وبعد دقائق أبصر الرجل من جديد تلك السيارة، وفي أحد التقاطعات، قرر أحمد أن يوقف المتهم، الذي يقود سيارته بشكل جنوني، رغم ما في ذلك من مخاطر كبيرة، قد تصل إلى الموت: لم أفكر في ذلك، كان كل هدفي الحفاظ على أرواح الناس، كان يتخبط بشكل كبير، ودمر سيارات في سبيل الهرب من الشرطة، وحين اعترضته حاول الفرار مني، وكان ذلك في الثلاثاء الـ6 من إبريل.
صدم الرجل المصري سيارة المتهم الذي تطارده الشرطة، والذي ارتكب جريمة قتل في نهاية مارس الماضي، وكان مطلوبا في جرائم كبرى، وبعد الاصطدام، كان المتهم مايكل كالب ريد، يحاول أن يفلت من سيارة أحمد، لكن الشرطة سبقته وألقت القبض عليه. ولم يكن يعرف ذو الـ44 عاما، والذي ترك محافظة الإسكندرية منذ سنوات طويلة، أن فعله هذا مراقب بالكاميرات، وأنه سيصبح حديث الناس حوله: استضافتني أكثر من 7 قنوات عالمية، وأجريت العديد من اللقاءات، وحين أسير في الشوارع يوقفني الناس ويثنون على تصرفي، فأخبرهم بأني لم أفعل أكثر من الواجب.
 
المصدر: و - ط

الرجولة المصرية  الهجرة   قصة البطل المصري   القبض على إرهابي   أمريكا  مصريون في الكوويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع