×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عمرها الافتراضي 30 عاما .. رئيس مصنع 200 الحربي: إنشاء دبابة القتال الرئيسية بأيدٍ مصرية ::: خماسي مصري يتنافسون على الأفضل في إفريقيا ::: جيش الاحتلال في حالة تأهب قصوى استعدادا لضربة إيرانية ::: يعادل 15 ضعف قنبلة هيروشيما.. كويكب بـ حجم هرم خوفو في طريقه لدمار الأرض ::: "عندي وظائف بالخليج"..حبس عاطل بتهمة النصب على راغبي السفر عبر فيس بوك ::: مواجهات نارية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول بعد انتهاء التوقف الدولي ::: مصرع طالب سقط من الطابق الخامس في الهرم ::: صراع يراوح مكانه.. أبرز محطات الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ::: رسالة مؤثرة من والد الطالب المتوفى داخل مدرسة بالقناطر للمدرس المسئول ::: وسط أنباء عن طردها..سما المصرى تغادر حفل افتتاح القاهرة السينمائى (فيديو) ::: يديران 18 قناة إباحية | ضبط صاحبى شركة يبثان أفلاما مخلة بالاسكندرية ::: أزمة طاحنة تهدد إثيوبيا.. 6 أقاليم تعاني من انعدام الأمن الغذائي ::: التصرف الصحيح حال وجود مسامير في إطارات السيارة ::: صلى الظهر واغتصبها.. التفاصيل الكاملة لقتل عجوز الاسكندرية على يد نجار الموبيليا ::: مدرسة الجلود حاجة تفرح! :::

شاهد.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب

شاهد.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب

رانيا يوسف

+    -
10/07/2019 04:53 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أثار دعم الفنانة رانيا يوسف لقرار إسقاط الولاية عن الفتاة السعودية بعد عمر الـ 18 جدلا كبيرا ، بعدما من خلال نشر تغريدة بحسابها الشخصي بموقع تويتر.

وكتبت رانيا قائلة: "نعم لإسقاط الولاية بعد الـ 18 نعم لحرية المرأة نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة".

وتصدر مقترح إقرار إلغاء الولاية بعد الـ18 مواقع التواصل الاجتماعي، وتعالت مطالب سيدات المملكة العربية السعودية برفع الوصاية عن الفتاة بمجرد بلوغها سن الـ18 عاما، وإسقاط الوصاية عنها، لإعطائها حقوقها في استخراج جواز سفر مستقل والسفر خارج المملكة، ومباشرة حقوقها كشخص بالغ له الحق في التصرف في شئونه دون ولي أمر.

وأثار الهاشتاج #اقرار_إسقاط_الولاية_بعد_ال18، جدلا كبيرا عبر "تويتر"، واعتبر البعض أن القرار يخص الرجال وليس السيدات، وأنهم معنيين بإسقاط الولاية عليهم لاستخراج أوراقهم الحكومية وتحمل مسئولية عائلاتهم بعد فقدان الأب، معتبرين ذلك القرار بابا يفتح للفتيات للهروب من عائلاتهن.

مغردون سعوديون وعرب انتقدوا تدخل رانيا يوسف فى الشأن السعودى على هذا النحو، مؤكدين أنها تجاوزت نحو حقوق المرأة السعودية، ولاقت تغريداتها ردود من أكثر من 7 آلاف شخص، أغلبهم شن جهوما لاذعا على طريقة تصرفاتها وصولا إلى جرأة ملابسها.

تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب
تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب
تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب
تجاوز غير مقبول.. هجوم سعودي شرس ضد رانيا يوسف.. تعرف على السبب
المصدر:

هجوم سعودي شرس   رانيا يوسف  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع