×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مولد العراة.. رجال يتخلون عن ملابسهم من أجل الحظ.. صور ::: مفقودات الكويت اليوم الاثنين بتاريخ 17 فبراير ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 17 فبراير ::: عمرو أديب | "الناس اتجننت عشان تاخد سيلفي" ::: الصحة: جميع المخالطين للمصاب بحالة كورونا الأخيرة نتائجهم سلبية ::: بينها "جزيرة الأفاعي" و"بذور يوم القيامة".. 10 أماكن يحظر عليك زيارتها! ::: الأب والأم اكتشفا الواقعة بعد شهر.. عامل يقتل ابنة صديقه بسبب تبولها اللاإرادي ::: الصين تعلن ارتفاع أعداد وفيات ومصابي فيروس كورونا ::: الخطيب يعلن عن يوم تاريخي لـ النادي الأهلي ::: بالأسماء.. سلعوة تعقر 14 طفلا في قرية بالمنيا ::: فضيحة .. سيدة تركية تحرج أردوغان وتغلق الهاتف في وجهه.. فيديو ::: عاطل يغتصب ابنة زوجته حتى الموت بـ المرج ::: شاهد.. مروان محسن ينضم إلى برشلونة ::: هرمز نقطة الاشتعال.. تحذيرات عمانية من الأوضاع في الخليج العربي الشهور المقبلة ::: طقوس غريبة.. قبائل إثيوبية تنفرد بعادات وتقاليد لا مثيل لها فى العالم :::

شاهد.. ليلى علوي تشارك في الكشف عن مقبرة آثرية بالأقصر في احتفال عالمي

شاهد.. ليلى علوي تشارك في الكشف عن مقبرة آثرية بالأقصر في احتفال عالمي

شاهد.. ليلى علوي تشارك في الكشف عن مقبرة آثرية بالأقصر في احتفال عالمي

+    -
18/04/2019 04:12 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تشارك الفنانة ليلى علوي في الاحتفال باليوم العالمي للتراث، اليوم الخميس، مع وفد آثرى عالمي من مدينة الأقصر.
حيث قالت ليلى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الأربعاء: "بكرة ١٨ أبريل الاحتفال باليوم العالمي للتراث هاكون مع الوفد الآثري والكشفي العالمي اللي بيضم الدكتور خالد العناني وزير الآثار لمدينة الاقصر والعميد أيمن الشريف رئيس المدينة وغيرهم من الشخصيات العامة والمهتمة بتراث الآثار المصري والعالمي".
أضافت ليلى أن الوفد سيزور مدينة الأقصر المصرية الجميلة ذات التراث الانساني الخالد والطبيعة الاستثنائية، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الاحتفال الكشف عن مقبرة جديدة لسيدة من أشهر سيدات العصر الفرعوني وكذلك الإعلان عن الانتهاء من ترميم تمثال رمسيس الثاني الجديد.
أوضحت ليلى أن الزيارة ستتضمن تفقد مشروع طريق الكباش العالمي الذي يتم التجهيز له حاليًا بشكل ضخم، وبمواصفات عالمية، حتى يتم افتتاحه في القريب العاجل.
اختتمت الفنانة منشورها، قائلة: "استنوا تفاصيل أكتر مهمة أنا سعيدة جدًا، وإن شاء الله يوم ممتع".
 
من المقرر أن تحتفل وزارتا الآثار والسياحة بيوم التراث العالمي في محافظة الأقصر، بمشاركة رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفي مدبولي، وستم الإعلان عن كشف أثرى بالبر الغربى.
كما سيزاح الستار عن تمثال الملك رمسيس الثانى بعد ترميمه وإعادة تنصيبه بمعبد الأقصر، وسيتم أيضًا افتتاح معبد الآوبت بعد ترميمه.
يحضر الاحتفالية سفراء بعض الدول العربية والأجنبية منهم التشيك والبحرين وأذربيجان والكونغو، وكازاخستان وتشيلي وكولومبيا، والدومينكان.
كما سيشارك عددًا من سفراء الدول الأفريقية من مالي والكاميرون وناميبيا ومالاوي وزيمبابوي، ومديرة المكتب الثقافى لليونسكو فى مصر وليبيا والسودان، ونواب من البرلمان والبعثات الآثرية الأجنبية التي تعمل في الأقصر.
المصدر:

ليلى علوي  وفد آثرى  الاحتفال باليوم العالمي للتراث 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع