×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عمرو أديب يكشف تأثير مسلسل ممالك النار على تركيا ::: الأرقام تكشف عن «مئوية» كهربا قبل انطلاق مشواره مع القلعة الحمراء ::: ممثل شهير يهرب وسط الزحام.. إطلاق نار داخل مركز تجاري بولاية جورجيا الأمريكية (فيديو) ::: مسعفان يسلمان نصف مليون جنيه عثرا عليها فى موقع حادث بالمنيا ::: شاهد .. حزن لميس الحديدى فى عزاء المخرج شريف السقا ::: مكنش قصدي أموتها دي زي بنتي.. مأساة رضيعة فقدت حياتها على يد زوج أمها ::: بعد تسريب فضيحة أوكرانيا.. البيت الأبيض يقيد الوصول إلى مكالمات ترامب الهاتفية ::: بالفيديو | الطفل زين قاهر السرطان: تفاجأت بطلب الرئيس مصافحتي ::: محمد صلاح يزاحم.. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول ::: بسبب انتقال كهربا للأهلى.. أول رد فعل من وفاء عامر على شجار شقيقتها مع ياسمين الخطيب ::: إيمان: كانت عايزة ترجع للمدرسة | محمود يقتل زوجته .. ما كانتش راضية تخلف مني ::: بالفيديو.. مظاهرات مناهضة لبوريس جونسون.. واشتباكات عنيفة مع الشرطة ::: ضربة كويتية جديدة لخلية «الإخوان المصرية» ::: الأرصاد: اضطراب في الأحوال الجوية غدا.. أمطار غزيرة وطقس بارد على كافة الأنحاء ::: مليون جنيه وقتل عمد وقرار هام.. تفاصيل مثيرة في أولى جلسات محاكمة كمسري قضية شهيد التذكرة :::

شاهد.. لحظة إنقاذ العاملون بمطار شرم الشيخ طائرة من كارثة

شاهد.. لحظة إنقاذ العاملون بمطار شرم الشيخ طائرة من كارثة

لقطة من الفيديو

+    -
10/11/2019 10:35 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أن حريقا اندلع في إطار طائرة تابعة لشركة "إسكاي أب" الأوكرانية، السبت، عقب هبوطها في مطار شرم الشيخ قادمة من زابارودغا، نتيجة تسرب زيت الهيدروليك، مما تسبب في اشتعال النيران.
وقام فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم بحسب موقع "خبرني".
وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني، الطيار سامح الحفني، أن طاقم الخدمة الأرضية بالمطار هو من اكتشف بداية الحريق، وأوقفوا قائد الطائرة بعد ملاحظتهم تسرب غاز الهيدروليك بإطار الطائرة وهو ما تسبب في الحريق.
وأضاف أن قائد الطائرة لم يعلم بالحريق وكان يسير بشكل طبيعي، لكن العاملين بالمطار أسرعوا في توجيهه وتعاملوا مع الحريق باحترافية على الرغم من خطورة الحريق عليهم.
وأشار إلى أن الحريق اندلع في إحدى الإطارات القريبة من صندوق وقود الطائرة، التي يبلغ 3500 كيلو من مادة البنزين القابلة للاشتعال وكان على متن الطائرة 189 سائحا.
وأوضح أن السائحين عندما نزلوا من الطائرة لم يدركوا أن الوضع بهذا الشكل، ولولا سيطرة العاملين على الحريق كانت انفجرت عجلة الطائرة في غضون دقائق.
من جانبه، وزير الطيران المدني المصري، الفريق يونس المصري، الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ على احترافيتهم العالية في التعامل مع حريق الطائرة الأوكرانية، وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك.
كما أشاد قائد الطائرة الأوكرانية بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارئ بمطار شرم الشيخ في التعامل مع الحريق من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق و إخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح.
 
المصدر: ا.ي

مطار شرم الشيخ 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع