×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| استقرار غير مسبوق للوضع الوبائي لفيروس كورونا ::: عصابة تسرق المركبات في الكويت.. والأمن يحذر ::: رسالة إسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية ::: جريمة قتل.. التحقيق مع طبيب «مارادونا» في وفاته غير الطبيعية ::: شخص يعثر على شنطة كبيرة ملقاة على الأرض بمكة .. وعندما فتحها كانت المفاجأة! ::: وزير التعليم يعلق على قصة المرأة المتحولة جنسيا وفصلها من الوزارة ::: عقب تعرضه لإصابة.. تفاصيل الحالة الصحية لبايدن ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: سرقة وافد في الكويت على يد منتحل صفة مباحث ::: الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم ::: «مفاجأة صاعقة» تنفجر في وجه مرتضى منصور.. لم يتخيل حدوثها في أي يوم من الأيام ::: بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو ::: أب يموت حزنًا على إصابة نجله بـ"كورونا" والابن يلحقه بعد 4 أيام ::: حالة نادرة .. سر احتفاظ الأطباء بقلب مارادونا بعد تشريح جثته ::: بسبب التنمر .. أحمد بدير يقاضي إعلامية كويتية :::

شاهد.. كمامة سحرية تغير لونها عند التقاط فيروس كورونا

شاهد.. كمامة سحرية تغير لونها عند التقاط فيروس كورونا

+    -
27/10/2020 01:48 ص
كتب : مصريون في الكويت
ابتكر باحثون من جامعة فرجينيا الأمريكية ألياف ذات صبغة حرارية يتغير لونها حين يتعرض حاملها لميكروب أو جرثوم لتوضح لمرتديها بوجود عامل خطر.
 
وأوضح فيديو أن هذه الألياف قابلة لإعادة التدوير ويمكن إنتاجها بكميات كبيرة بسهولة.
 
وأكد الباحثون أن هذه الألياف يمكن استخدامها كمناديل تنظيف للكمامة أو وضعها داخلها للحماية من فيروس كورونا.
 
وتستخدم هذه المناديل ألياف نانوية من خلال دمج تركيبات الكريستال السائل في الألياف النانوية المعزولة كهربائيا ومعالجة الألياف والبلورات السائلة، بحيث يؤدي ارتفاع درجة الحرارة أو خفضها إلى تغيير اللون حال تعرضها لأي من الفيروسات ومن بينها كورونا.
 
 
المصدر: غ.د

كمامات  كمامة سحرية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع