×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القنصل المصري في الكويت يكشف تفاصيل مصرع وافد مصري سقط من الدور العاشر هربًا من الاعتقال ::: شحن جثامين ضحايا حريق مصنع بالسودان إلى مصر غدًا ::: مصر.. إقالة لواء ركل عاملا وصفعه ::: هل فوائد شهادات الاستثمار حلال أم حرام ؟ ::: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مرتبط باضطراب الأكل عند الأطفال ::: جبروت ابن يقتل أمه ويهشم رأسها.. تفاصيل ::: الداخلية تحبط عملية إرهابية في شمال سيناء ومقتل 3 إرهابيين ::: شاهد.. السكة الحديد تتسلم 10 جرارات امريكية بقيمة 27 مليون دولار ::: حدث في الكويت اليوم.. أمطار رعدية في العطلة.. شكوى عمالية تنهي حياة عامل مصري.. حقيقة وجود مواد كيميائية بالفروانية ::: الكويت | وفاة عامل مصري سقط من الدور العاشر هربا من الاعتقال ::: ​«الشرقاوي» عن محمد رمضان: قدوة سيئة.. وما يقدمه نوع آخر من الإرهاب ::: الكويت | بيان بشهادات الميلاد المصرية الواردة للقنصلية بتاريخ 5-12-2019 ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية بالكويت بتاريخ 5 _ 12 _ 2019 ::: المتهم بقتل تاجر شبرا الخيمة: زوجتى استدرجته لقضاء ليلة حمراء.. المتهمة: كان بيعاشرني وجوزي بياخد الفلوس ::: قبل إقلاع رحلته بدقائق.. الكويت تلقى القبض على ( وافد ) زعيم عصابة بالمطار :::

شاهد | خبير يكشف آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

شاهد | خبير يكشف آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

سد النهضة

+    -
03/12/2019 01:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف الدكتور أيمن شبانة، الأستاذ بمعهد الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، عن آخر تطورات مفاوضات سد النهضة، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم حسم الأمر المتعلق بفترة ملء السد.

وأضاف الدكتور أيمن شبانة، أثناء حواره بفضائية "الغد"، أن إثيوبيا لا تزال تصر على أن تتراوح فترة ملء سد النهضة بين 4 و7 سنوات، فيما تؤكد مصر رغبتها ألا تقل الفترة عن 7 سنوات، لافتًا إلى أن التحدث عن قواعد الملء والتشغيل لم تأخذ حظها من النقاش في اجتماعات اليوم.

وأشار الدكتور أيمن شبانة، إلى أنه لا بدّ من تحديد قواعد ملء وتشغيل سد النهضة؛ لا سيما أن نهر النيل تعتريه بعض دورات الجفاف، لافتًا إلى أن إثيوبيا تريده سدًا خالصًا لها سواء من حيث نظام الملء والتشغيل، وهذا أمر غير ممكن لأنه نهر النيل الأزرق دولي، ومن ثم لا بدّ أن تكون الإدارة مشتركة.

ولفت الدكتور أيمن شبانة، إلى أنه من الصعب التوافق على نظام الملء والتشغيل بسد النهضة بجولة مفاوضات القاهرة، وربما يتم التوصل غدًا إلى اتفاق فيما يتعلق بعدد سنوات التخزين.

المصدر: ص.ب

سد النهضة  مفاوضات سد النهضة  خبير يكشف تطورات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع