×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم.. إبعاد عشرات الوافدين بسبب مخالفات.. ضبط إخواني وترحيله لمصر.. أنباء عن تطبيق الدوام المسائي ::: فيديو وصور.. أبرز المعلومات عن أول قائدة طائرة بدون ذراعين في العالم التي عرضت قصتها الناجحة في منتدى شباب العالم ::: حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة ::: الكابتن سامية تخرج الدفعه الحادية عشر من مدربي رياضة فوبيا السباحه في الكويت ::: ​استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل جديدة فى مقتل السعودى راجح الحارثي بـ القاهرة ::: الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار غدا.. وتنشر بيان بحالة طقس الاثنين ::: الكويت تعتقل طبيبا مصريا إخوانيا لدى وصوله من تركيا وتسلمه للقاهرة ::: رسالة من مصطفى..سرقوا حسابي والبنك مش مصدقني.. واسلوبهم مستفز ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 15 ديسمبر ::: وفاة الفنان حسن عفيفي مصمم استعراضات "فرقة رضا" ::: طيب!!! «البتشنجان» والقفطان بقلم : حسام فتحي ::: خفا حنين... اسامة ابوزيد ::: الكويت | خبير ارصاد يحذر المواطنين والوافدين من حالة الطقس بالبلاد غدا .. برد وامطار غزيرة وعواصف رعدية ::: زيادة الأجور والمعاشات.. هدايا البرلمان للمواطنين في 2019 ::: VIVA تحصد أربع جوائز في حفل جائزة الكويت للإبداع 2019 :::

شاهد.. "الذيل الصناعى" ابتكار يابانى لحفاظ كبار السن على توازنهم

شاهد.. "الذيل الصناعى" ابتكار يابانى لحفاظ كبار السن على توازنهم

زيل اصطناعى

+    -
15/08/2019 03:30 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

عرضت قناة يورو نيوز الفضائية فيديو عن قيام فريق من الباحثين فى جامعة كيو اليابانية، بابتكار ذيل اصطناعى يمكن أن يساعد كبار السن فى الحفاظ على توازنهم.

وأشار فريق الباحثين أن هذا الجهاز الذى يبلغ طوله متر واحد يحاكى ذيول مثل تلك الخاصة بالفهود وغيرها من الحيوانات التى تستخدمه للحفاظ على توازنها أثناء الركض أو التسلق، ويمكن تركيب الذيل على جسم الإنسان من خلال وضعه عند مستوى أسفل الظهر.

وأكد جونيتشى نبيشيما، وهو طالب دراسات عليا وباحث فى الجامعة: أن "الذيل يحافظ على التوازن عندما يميل جسم الإنسان فى اتجاه واحد يقوم الذيل بالتحرك فى الاتجاه المعاكس"، مستخدما عضلات صناعية وهواء مضغوط للتحرك فى ثمانية اتجاهات، لكنه سيبقى قيد التجربة فى الوقت الحالى، حيث يسعى الباحثون لجعله أكثر مرونة.

وأضاف أن فريق البحث يعمل على إيجاد تطبيقات أخرى يمكن يقدمها هذا الابتكار لفئات أخرى، غير مساعدة كبار السن فى الحفاظ على توازنهم، حتى يمكن استخدامه للمساعدة فى توازن عمال المستودعات الذين يحملون معدات ثقيلة، أو خلال القيام بتمارين رياضية.

وأفاد أنه يمكن تسويق المنتج لاحقا لفئات أخرى مثل محبى ألعاب الفيديو عبر الواقع المعزز وذلك من اجل حمايتهم من السقوط خلال اللعب عن طريق استخدامهم الذيل.

وقال نبيشيما: "أعتقد أنه سيكون من الجيد دمج هذا الذيل الاصطناعى المتطور فى الحياة اليومية، عندما يسعى المرء إلى تحقيق مزيد من التوازن.

 
المصدر: ى.س.م

ألعاب الفيديو  اليابان  تمارين رياضية  تطبيقات  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع