×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"حبست نفسي في مصحة".. ريهام سعيد تتحدث عن تجربة طلاقها ::: البحرين تعلن مشاركتها في الجهود الأمريكية لتأمين الملاحة بالخليج ::: غضبٌ شعبي من تكاليف الحج: تجعل أداء الركن عسيراً ::: ثاني تسرب للنفط قبالة سواحل مقاطعة "نيوفاوندلاند أند لابرادور" الكندية ::: كشف سر اختيارها لملابسها.. نتنياهو يعلق على فضيحة زوجته سارة في أوكرانيا ::: شوبير يرد بقوة على تصريحات محمد صلاح ::: بعد تسمم 61 معزوما.. قرار جديد من النيابة بخصوص طباخ فرح الموت بالشرقية ::: صالح جمعة: أول مرة أظهر مع عبد الله أخويا بسبب تعصب جماهير الأهلي والزمالك ::: كان والدها يفضلها عليها .. الغيرة أعمتها فـ ذبحت شقيقتها ::: هام.. رسالة من عضو الموقع احمد عيد بشأن الضمان الصحي. ::: بالفيديو | جولة داخل أغرب شقة في مصر.. "تسببت في انتحار المهندسين" ::: شاهد | بعد خناقة الساحل .. #زينة تستفز #أحمد _ عز من جديد ::: شاهد | موسى.. أطالب بالتحقيق فيما كشفه #محمد _ صلاح فى حواره مع ال سي إن إن ::: شاب يتوفى بعد مرور ساعات على زواجه ::: الكويت آمنة من «النووي الروسي» :::

شاهد.. "الذيل الصناعى" ابتكار يابانى لحفاظ كبار السن على توازنهم

شاهد.. "الذيل الصناعى" ابتكار يابانى لحفاظ كبار السن على توازنهم

زيل اصطناعى

+    -
15/08/2019 03:30 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

عرضت قناة يورو نيوز الفضائية فيديو عن قيام فريق من الباحثين فى جامعة كيو اليابانية، بابتكار ذيل اصطناعى يمكن أن يساعد كبار السن فى الحفاظ على توازنهم.

وأشار فريق الباحثين أن هذا الجهاز الذى يبلغ طوله متر واحد يحاكى ذيول مثل تلك الخاصة بالفهود وغيرها من الحيوانات التى تستخدمه للحفاظ على توازنها أثناء الركض أو التسلق، ويمكن تركيب الذيل على جسم الإنسان من خلال وضعه عند مستوى أسفل الظهر.

وأكد جونيتشى نبيشيما، وهو طالب دراسات عليا وباحث فى الجامعة: أن "الذيل يحافظ على التوازن عندما يميل جسم الإنسان فى اتجاه واحد يقوم الذيل بالتحرك فى الاتجاه المعاكس"، مستخدما عضلات صناعية وهواء مضغوط للتحرك فى ثمانية اتجاهات، لكنه سيبقى قيد التجربة فى الوقت الحالى، حيث يسعى الباحثون لجعله أكثر مرونة.

وأضاف أن فريق البحث يعمل على إيجاد تطبيقات أخرى يمكن يقدمها هذا الابتكار لفئات أخرى، غير مساعدة كبار السن فى الحفاظ على توازنهم، حتى يمكن استخدامه للمساعدة فى توازن عمال المستودعات الذين يحملون معدات ثقيلة، أو خلال القيام بتمارين رياضية.

وأفاد أنه يمكن تسويق المنتج لاحقا لفئات أخرى مثل محبى ألعاب الفيديو عبر الواقع المعزز وذلك من اجل حمايتهم من السقوط خلال اللعب عن طريق استخدامهم الذيل.

وقال نبيشيما: "أعتقد أنه سيكون من الجيد دمج هذا الذيل الاصطناعى المتطور فى الحياة اليومية، عندما يسعى المرء إلى تحقيق مزيد من التوازن.

 
المصدر: ى.س.م

ألعاب الفيديو  اليابان  تمارين رياضية  تطبيقات  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع