×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مرتضى منصور يكشف تفاصيل مكالمته الهاتفية مع تركي آل الشيخ ::: بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت :::

سمير فرج: رسالة مناورة «حسم 2020» هي أن مصر قادرة على مواجهة المرتزقة

سمير فرج: رسالة مناورة «حسم 2020» هي أن مصر قادرة على مواجهة المرتزقة

سمير فرج المدير الأسبق لإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة

+    -
10/07/2020 04:42 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجى، لو أكثر من عنصر في الجيش اشتركوا في تدريب يسمى «مناورة عسكرية»، وحينما تكون بالذخيرة الحية، فهذا يعنى أن كل شيء محسوب بشكل دقيق للغاية، والهدف منها، رسالتين، الأولى لمن يهمه الأمر، أن مصر لديها جيش قوى وقادر، ورسالة للشعب المصرى، إطمئن لديك جيش قوى ومحترم وقادر أن يؤمن استثماراتك، وقادر على تحقيق الأمن القومى وانت مرتاج.

وتابع خلال برنامج «المصرى أفندى» على قناة القاهرة والناس، إن ما حدث ليس مناورة عادية، لأن العناصر قامت بمهاجمة عناصر مرتزقة، وجيشنا دائما ما يحارب جيش نظامى، ولكن المختلف في هذه المناورة، هو التدرب على مواجهة المرتزقة، فأحد المهام التدريبية، القيام بأعمال هجوم للقضاء على العناصر المرنزقة، بالتعاون مع القوات الجوية.

وأضاف فرج، أن الفتح الاستراتيجى، وهو تغير أماكن قوات بشكل كبير ويحتاج إلى الكثير من الجهد وهى عملية صعبة في العالم كله، وهو بالضبط ما حدث في هذه المناورة.

وأردف، القوات البرية والمدرعات والرماية والدفاع الجوى والقوات الجوية والمظلات والصاعقة والبحرية، كلهم شاركوا في المناورة، وهى رسالة أننا سنعمل على الشواطئ البحرية يمكن أن نراها مهددة، ولكن أهم رسالة أن قوات الجوية المصرية، قامت بإعادة التموين في الجو، وهذا معناه أننا لدينا قوات تصل لأى مكان.

وعن وجود المناورة في المنطقة الغربية من مصر، قال فرج، إن هذا الحديث يأخذنا إلى قاعدة محمد نجيب البحرية، وأى عدو لنا يقوم بمناورة نتابعه جيدا، ومناورتنا حسم 2020 كانت محل دراسة ومتابعة من دول في المنطقة.

المصدر: م.ي

سمير فرج  المدير الأسبق  الشئون المعنوية  القوات المسلحة  حسم 2000  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع