×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انتظام العمل بالعيادات الخارجية في «العدان» ::: الصحة الكويتية: شفاء 1230 حالة من «كورونا».. و851 إصابة جديدة ::: رحلة استثنائية تقل 330 من العالقين بالكويت تصل مطار القاهرة ::: التموين المجّاني لـ«الصفوف الأولى»... صعب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 31 مايو 2020 ::: عاجل.. الكويت تسجل ارتفاع غير مسبوق في حالات الشفاء من فيروس كورونا ::: وفاة العقيد وليد مصطفى بالإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة بڤيروس كورونا ::: 6 ملايين إصابة بكورونا .. والمشكلة في "البؤرة الجديدة" ::: السفير هشام عسران: القنصلية المصرية في الكويت تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهراً ::: بالفيديو | الصحة: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين لعلاج كورونا ::: ميدان حولي و العزل... حُسم الأمر ::: مساعد مدير أمن حولي عفا عن طبيب دهسه بالخطأ ::: الصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي ::: بالفيديو | مدير الإعلام بـ اتحاد الكرة: أصعب بيان كتبته عن محمد صلاح ::: السعودية تعلن شروط عودة المدارس بعد غلقها بسبب كورونا :::

سفير مصر لدى الكويت: نصر أكتوبر يخص العرب أجمعين

سفير مصر لدى الكويت: نصر أكتوبر يخص العرب أجمعين

سفير مصر لدى الكويت

+    -
20/10/2019 06:28 م
كتب : مصريون فى الكويت
 أكد السفير المصري لدى الكويت، طارق القوني، ان انتصارات حرب السادس من أكتوبر 73 ، ليست عزيزة على المصريين فقط، انما على الكويتيين والعرب جميعاً، لافتا الى امتزاج دماء الشهداء من البلدين في أروع صور التضامن بين الشعبين، وهذا تكرر في مناسبات عدة وتحديات مشتركة ومن أهمها مشاركة الجيش المصري في حرب تحرير الكويت.
 
جاء ذلك في مستهل ندوة رعاها القوني ونظمها المكتب الثقافي المصري مساء الخميس الماضي في اطار احتفالات السفارة المصرية باعياد النصر في أكتوبر 73 بعنوان الجيش عماد الدولة المصرية منذ اقدم العصور.
 
 
وفي هذا الإطار أشار د.أحمد سعيد أستاذ تاريخ وآثار مصر والشرق القديم في جامعة الكويت إلى تطور الجيش المصري خلال العصور القديمة وظهور الفرق العسكرية الاقليمية في الدولة الفرعونية الوسطى وامجاد العسكرية المصرية في عصر الدولة الفرعونية الحديثة، وقدرة الجيش المصري على الصمود في وجه الكمائن العسكرية، واخرها مواجهة رمسيس الثاني لغزو شعوب البحر اثر اكتساحهم للعالم
القديم.
 
 
من جهته، تحدث استاذ التاريخ الإسلامي بجامعة الكويت د.سند عبدالفتاح عن دور الجيش المصري في العصور الإسلامية وبداية اندماج المصريين من جديد في مكونات الجيش الإسلامي المدافع عن العروبة والاسلام ضد هجمات الصليبيين والمغول في أيام مجيدة كحطين وعين جالوت.
 
بدوره استعرض استاذ التاريخ الحديث والمعاصر بالجامعة د.حمد القحطاني الصراع العربي- الصهوني في العصر الحديث وسلسلة الحروب ضد الصهيونية انطلاقا من حرب 1948 وصولا إلى نصر 73.
 
وفي ختام الندوة أكد مدير برنامج الدراسات العليا بقسم التاريخ في جامعة الكويت د.احمد محفوظ ان الدولة المصرية بتوازن مؤسساتها الحكم والعسكرية والدينية، تعتبر من أكمل نماذج الدولة في العالم قدما واصالة واستمرارية.
المصدر: و ف

سفير مصر لدى الكويت  نصر أكتوبر  العرب  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع