×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | وفاة مواطن ومصري وإصابة 3 آخرين في تصادم «ثلاثي» ::: مرتبات تصل لـ5 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن عن وظائف خالية ::: رد ناري من الأهلي على بيع نجم الفريق (وليد أزارو) في يناير ::: بالفيديو | ننشر مرافعة مرتضى منصور خلال محاكمة قتلة محمود البنا: حق شهيد الشهامة أضاعه عوار تشريعى ::: عد خلعها الحجاب.. صابرين باكية: "هنزل القبر وهتحاسب لوحدي" (فيديو) ::: موجة برد قاسية تضرب السعودية لمدة أسبوع ::: واحد عرفي والتاني شرعي .. جمعت بين زوجين بالأقصر ::: رغم انخفاض أسعاره.. شركة بريطانية تبيع ماسة بـ 15 مليون دولار ::: لعنة الرباط الصليبي .. ضربتان موجعتان للنجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي في دوري الأبطال ::: الولايات المتحدة تدرس التدخل لمساعدة المتظاهرين في إيران ::: مجلة فرنسية: إثيوبيا تطلب من فرنسا صواريخ نووية وطائرات رافال .. وثيقة ::: النيابة تصرح بدفن 5 متوفين في حادث انهيار برج كهرباء أوسيم ::: من فرنسا.. نبيلة عبيد مع الإعلامية فجر السعيد بالمستشفى فى أحدث ظهور ::: فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجين ::: مصير فوائد شهادات ادخار البنك الأهلي بعد قرار خفض أسعار الفائدة :::

سفير مصر لدى الكويت: نصر أكتوبر يخص العرب أجمعين

سفير مصر لدى الكويت: نصر أكتوبر يخص العرب أجمعين

سفير مصر لدى الكويت

+    -
20/10/2019 06:28 م
كتب : مصريون فى الكويت
 أكد السفير المصري لدى الكويت، طارق القوني، ان انتصارات حرب السادس من أكتوبر 73 ، ليست عزيزة على المصريين فقط، انما على الكويتيين والعرب جميعاً، لافتا الى امتزاج دماء الشهداء من البلدين في أروع صور التضامن بين الشعبين، وهذا تكرر في مناسبات عدة وتحديات مشتركة ومن أهمها مشاركة الجيش المصري في حرب تحرير الكويت.
 
جاء ذلك في مستهل ندوة رعاها القوني ونظمها المكتب الثقافي المصري مساء الخميس الماضي في اطار احتفالات السفارة المصرية باعياد النصر في أكتوبر 73 بعنوان الجيش عماد الدولة المصرية منذ اقدم العصور.
 
 
وفي هذا الإطار أشار د.أحمد سعيد أستاذ تاريخ وآثار مصر والشرق القديم في جامعة الكويت إلى تطور الجيش المصري خلال العصور القديمة وظهور الفرق العسكرية الاقليمية في الدولة الفرعونية الوسطى وامجاد العسكرية المصرية في عصر الدولة الفرعونية الحديثة، وقدرة الجيش المصري على الصمود في وجه الكمائن العسكرية، واخرها مواجهة رمسيس الثاني لغزو شعوب البحر اثر اكتساحهم للعالم
القديم.
 
 
من جهته، تحدث استاذ التاريخ الإسلامي بجامعة الكويت د.سند عبدالفتاح عن دور الجيش المصري في العصور الإسلامية وبداية اندماج المصريين من جديد في مكونات الجيش الإسلامي المدافع عن العروبة والاسلام ضد هجمات الصليبيين والمغول في أيام مجيدة كحطين وعين جالوت.
 
بدوره استعرض استاذ التاريخ الحديث والمعاصر بالجامعة د.حمد القحطاني الصراع العربي- الصهوني في العصر الحديث وسلسلة الحروب ضد الصهيونية انطلاقا من حرب 1948 وصولا إلى نصر 73.
 
وفي ختام الندوة أكد مدير برنامج الدراسات العليا بقسم التاريخ في جامعة الكويت د.احمد محفوظ ان الدولة المصرية بتوازن مؤسساتها الحكم والعسكرية والدينية، تعتبر من أكمل نماذج الدولة في العالم قدما واصالة واستمرارية.
المصدر: و ف

سفير مصر لدى الكويت  نصر أكتوبر  العرب  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع