×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى ::: قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة ::: تكبيل حارس بالكويت وسرقة 70 رأس غنم ::: امرأة تتسبب في 5 حوادث خلال نصف ساعة ! ::: السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية تدربت في إيران ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: أحمد موسى يطالب رئيس الوزراء بمنح المصريين إجازة يوم الثلاثاء ::: بيان هام من الداخلية الكويتية للوافدين ::: روسيا تحذر من هجوم في الطريق إلى "سوريا" ::: تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب ::: بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان ::: الزمالك يعلن رفضه خوض أي مباراة رسمية ! ::: تحرك من الداخلية الكويتية للقبض على أشخاص تعدوا على "كويتي" ::: مجلس الوزراء يزف بشرى سارة لأصحاب العمالة الغير منتظمة ::: حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة :::

سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ

سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ

سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ

+    -
06/08/2020 01:55 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، انتهاء السفارة من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ، والتي ستجرى للمصريين في الخارج خلال يومي 9 و10 أغسطس الجاري للجولة الأولى، ويومي 6 و7 سبتمبر المقبل في حالة الإعادة.
ودعا القوني في بيان صادر عن السفارة جميع المصريين المقيمين في الكويت للمشاركة، موضحاً أنه لكل مصري مقيم بالخارج الحق بالإدلاء بصوته، متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي، أو جواز سفر ساري الصلاحية، متضمنا الرقم القومي.
وفيما يتعلق بطريقة التصويت، أوضح أنه بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، سيكون الادلاء بالأصوات في انتخابات مجلس الشيوخ، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، من خلال البريد المستعجل لكل ناخب على حدة؛ وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، ومنعا للاختلاط خلال عملية التصويت.
وأضاف القوني أنه سيتم استقبال أوراق الاقتراع بلجنة الانتخاب بالسفارة على العنوان التالي: منطقة الصديق، قطعة 7، شارع 702، فيلا رقم 100، مؤكدا ضرورة أن تصل في موعد أقصاه نهاية يوم الأربعاء الموافق 12 أغسطس الجاري للجولة الأولى، ويوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر المقبل لجولة الإعادة؛ وذلك لإتاحة فرصة أطول لتلقي البريد.
وتابع أنه عقب وصول المظاريف إلى السفارة عبر البريد المستعجل، سيتم تعقيمها في البداية، ثم تسجيلها في الكشوف المخصصة لذلك، ومراجعة الختم الموجود على المظروف؛ للتأكد من أن التاريخ المثبت به هو 9 أو 10 أغسطس، لافتا الى أن عملية فرز الأصوات ستكون في نهاية اليوم الرابع، وستتم لكل صندوق على حدة، بعد تقسيم بطاقات الاقتراع إلى فردى وقوائم، ثم استيفاء المحاضر وارسال أوراق الاقتراع إلى وزارة الخارجية.
وأكد القوني أهمية قيام الناخبين بإرسال مظاريف الاقتراع بالبريد يومي 9 و10 أغسطس الجاري وليس بعدها، وكذا استيفاء مستندات الاقتراع المطلوبة بالطريقة التي وضحتها الهيئة الوطنية للانتخابات؛ وذلك تفاديا لبطلان الأصوات أو استبعادها.
وأعرب سفير مصر لدى الكويت في هذا الإطار، عن خالص شكره لأبناء الجالية المصرية بالكويت، على مشاركتهم الايجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة، وانخراطهم في الدفاع عن قضايا الوطن وهمومه، انطلاقا من حسهم الوطني المتميز، الذي جسده تبوء تلك الجالية للمرتبة الأولى، كأعلى الجاليات تصويتاً في جميع الاستحقاقات الانتخابية التي عقدت خارج مصر، سواء في الانتخابات الرئاسية لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية في مارس 2018، أو الاستفتاء على التعديلات الدستورية في أبريل 2019.
المصدر:

سفير مصر بالكويت  الاستعدادات الخاصة   انتخابات مجلس الشيوخ  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

التعليقات

الخميس 06 أغسطس 2020 02:34 م
يعني ايه بالبريد المستعجل ؟ ليه ما يكون في موقع يتم التصويت من خلاله وبالضوابط التي تراها السفاره او تراها الهيئة القوميه للانتخابات ؟ وازاي هنعرف الاسماء والقوائم ؟ ياريت يكون في تصويت الكتروني افضل من هذا الكلام , اعتقد كده مفيش حد هيروح علشان يبعت بريد بالتصويت : حقيقي كلام ليس له معني وشكرا
الخميس 06 أغسطس 2020 02:25 م
ياريت تشوف موضوع العمال العلاقه الخارج إلى مش عارفه ترجع شغلها وموضع الطيران بين البلدين الشقيقين مصر و الكويت
الخميس 06 أغسطس 2020 02:15 م
حل موضوع الطيران الاول لو سمحت احسن من اي انتخابات الناس حالها واقف ملايين