×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

%10 من الجنسية المصرية.. التركيبة السكانية الجديدة المقترحة من قبل النواب ::: اجتماع عاجل بين الغانم ورئيس الوزراء لمناقشة تفاصيل "خطة العودة" ::: انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر ::: انتهاء فترة الحجر الصحي بجامعة القاهرة للمصريين العائدين من الكويت ::: لو مش قادر تروح المستشفى .. قائمة بالأدوية التي تساعد في علاج كورونا بالمنزل ::: بالأرقام الكويت على الطريق الصحيح.. انخفاض كبير بمعدل الاصابات اليومية بكورونا فى الكويت وارتفاع حالات الشفاء ::: مقتل وإصابة 9 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة الأمواه ::: 90 فرصة عمل بالسعودية برواتب مجزية والإقامة مجانا ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: فتح المدارس والجامعات.. البرلمان يرفض مقترح الوزير ويحدد شرطان للعودة ::: فيتامينات تحصن جسمك ضد كورونا.. تعرف عليها ::: الارصاد الكوييتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاربعاء 27 مايو 2020 ::: قرار سعودي جديد بإعادة فتح المطارات للرحلات الجوية ::: شفاء محافظ الدقهلية وزوجته من فيروس كورونا :::

سحور الأثرياء في مواجهة «فول الغلابة»: «ناس محدثة»

سحور الأثرياء في مواجهة «فول الغلابة»: «ناس محدثة»

صورة موضوعية

+    -
15/05/2019 02:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
الحساب الإجمالي لـ 3 آلاف و932 جنيه .. التفاصيل

خلال اليومين الماضيين، انتشرت صورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها فاتورة وجبة السحور بأحد المطاعم، والتي تضمنت قائمتها فول وجبنة وبيض وبطاطس، إلى جانب المياه، وهو ما كلف صاحب الطلبات حسب المدوّن مبلغ 925 جنيه.

وتناقل مستخدمي مواقع التواصل الصورة بتعليقات ساخرة من سعر السحور، والذي يفوق ما تقدمه المطاعم والعربات البسيطة للمواطنين، لكن بعد يوم ظهرت فاتورة أخرى تتضمن نفس الأصناف، وهذه المرة وصل الحساب الإجمالي لـ 3 آلاف و932 جنيه.

بدء الأمر باعتباره شكوى من الأسعار الباهظة، ثم تحوله لعرض يومي عبر «فيس بوك» و«تويتر» دفع البعض للتساؤل حول الغرض الحقيقي لنشر مثل هذه اللقطات، والرسائل المراد نشرها من واقع إظهار تلك الفواتير في مدة قصيرة.

تكرار الأمر صنفه الدكتور عبدالحميد صفوت، أستاذ علم النفس بجامعة السويس، كنوع من التظاهر والتفاخر من جانب ناشري هذه الصور، بهدف إعلام الناس بحجم المبلغ الكبير الذي دفعوه لتناول وجبة السحور، مشيرًا أنه في حال رغبتهم في تقديم شكوى لأبلغوا إدارة المطعم بها دون نشرها عبر مواقع التواصل.

ويوضح «صفوت»، في تصريح لـ«المصري لايت»، أن أفراد الطبقة العليا يتنافسون فيما بينهم على فعل التصرفات «الأغرب والأشد»، ويهدفون للبحث عن أي شيء يميزهم حتى لو كان ضارًا بهم حسب قوله، حتى وصل بهم الحال للتفاخر بأغلى وجبة سحور، بل ويزايدون على بعضهم البعض.

فيما أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على رغبة ملتقط الصورة في التفاخر بحجم الأموال التي دفعها، خاصةً وأنه يعلم أسعار الوجبات بالمطعم قبل التوجه إليه، او على أقل تقدير ألقى نظرة على قائمة الأكلات قبل تناول سحوره حسب رأيه.

المصدر: م.ى

سحور  رمضان  الحساب وصل ثلاث الاف جنيه 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع