×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على التردد.. إطلاق قناة #تايم_سبورت لإذاعة مباريات #كأس_الأمم_الإفريقية مجانا ::: بشرى سارة للمواطنين من رئيس «الأرصاد» بشأن طقس الجمعة ::: بكتيريا عنيدة وموت مفاجئ.. لجنة سلامة الغذاء تكشف حقيقة الثوم المسبب للتسمم ::: عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب طويل.. تفاصيل ::: الأشهر في حرب أكتوبر.. وفاة صاحب علامة النصر بمسقط رأسه سوهاج ::: أسعار النفط تهبط أكثر من 5 في المئة ::: روحاني يهدد: إيران لن تستسلم حتى لو تم قصفها ::: إسرائيل تستغيث بدول مجاورة للمساعدة في إطفاء الحرائق ::: إخلاء سبيل مصريين متهمين بالاعتداء على ضابط في الكويت ::: حريق مركبة على طريق الوفرة بالكويت.. تفاصيل ::: ننشر أسماء جوازت السفر الواردة للقنصلية المصرية في الكويت بتاريخ 23 مايو ::: عاجل.. السعودية تعترض طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي ::: غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين :::

سحور الأثرياء في مواجهة «فول الغلابة»: «ناس محدثة»

سحور الأثرياء في مواجهة «فول الغلابة»: «ناس محدثة»

صورة موضوعية

+    -
15/05/2019 02:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
الحساب الإجمالي لـ 3 آلاف و932 جنيه .. التفاصيل

خلال اليومين الماضيين، انتشرت صورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها فاتورة وجبة السحور بأحد المطاعم، والتي تضمنت قائمتها فول وجبنة وبيض وبطاطس، إلى جانب المياه، وهو ما كلف صاحب الطلبات حسب المدوّن مبلغ 925 جنيه.

وتناقل مستخدمي مواقع التواصل الصورة بتعليقات ساخرة من سعر السحور، والذي يفوق ما تقدمه المطاعم والعربات البسيطة للمواطنين، لكن بعد يوم ظهرت فاتورة أخرى تتضمن نفس الأصناف، وهذه المرة وصل الحساب الإجمالي لـ 3 آلاف و932 جنيه.

بدء الأمر باعتباره شكوى من الأسعار الباهظة، ثم تحوله لعرض يومي عبر «فيس بوك» و«تويتر» دفع البعض للتساؤل حول الغرض الحقيقي لنشر مثل هذه اللقطات، والرسائل المراد نشرها من واقع إظهار تلك الفواتير في مدة قصيرة.

تكرار الأمر صنفه الدكتور عبدالحميد صفوت، أستاذ علم النفس بجامعة السويس، كنوع من التظاهر والتفاخر من جانب ناشري هذه الصور، بهدف إعلام الناس بحجم المبلغ الكبير الذي دفعوه لتناول وجبة السحور، مشيرًا أنه في حال رغبتهم في تقديم شكوى لأبلغوا إدارة المطعم بها دون نشرها عبر مواقع التواصل.

ويوضح «صفوت»، في تصريح لـ«المصري لايت»، أن أفراد الطبقة العليا يتنافسون فيما بينهم على فعل التصرفات «الأغرب والأشد»، ويهدفون للبحث عن أي شيء يميزهم حتى لو كان ضارًا بهم حسب قوله، حتى وصل بهم الحال للتفاخر بأغلى وجبة سحور، بل ويزايدون على بعضهم البعض.

فيما أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على رغبة ملتقط الصورة في التفاخر بحجم الأموال التي دفعها، خاصةً وأنه يعلم أسعار الوجبات بالمطعم قبل التوجه إليه، او على أقل تقدير ألقى نظرة على قائمة الأكلات قبل تناول سحوره حسب رأيه.

المصدر: م.ى

سحور  رمضان  الحساب وصل ثلاث الاف جنيه 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع