×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. نجاح الخطة يمهّد لعودة بقية الفئات من الوافدين بشكل منظّم ::: وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 ::: طقس الكويت.. تحذير جوي ::: طقس الكويت اليوم غائم وفرصة لأمطار متفرقة رعدية ::: الكويت.. تفاصيل مقترح العودة التدريجية للمدارس ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: تفاصيل 24 ساعة مهمة قضاها سامح شكري في السعودية ::: تحذير من تطبيقات اندرويد تقوم بالتجسس على هاتفك ::: وزارة العدل الأمريكية تحسم الجدل حول تزوير الانتخابات ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية من الطقس صباح "الأربعاء" ::: شاهد.. الكويتية مي العيدان تعتذر لأحمد بدير بعد تنمرها عليه ::: مقتل واصابة 6 مصريين على يد مختل ::: حريق منزل في الفروانية والإطفاء تعلن عن الخسائر ::: الصين تمنح زعيم كوريا الشمالية مصلا خاصا لفيروس كورونا :::

سحب الجنسية الألمانية من لبناني مسلم لسبب غريب

سحب الجنسية الألمانية من لبناني مسلم لسبب غريب

+    -
20/10/2020 02:23 ص
كتب : مصريون في الكويت
فقد طبيب مسلم حقه في الحصول على الجنسية الألمانية بعد ان رفض مصافحة موظفة الهجرة التي سلمته وثيقة الجنسية.
 
وذكرت صحيفة «ديل ميل» أن الرجل اللبناني البالغ 39 عاما حصل على الجنسية بعد أن عاش 13 عاما في ألمانيا أكمل خلالها دراسة الطب وحصل على الدرجة التامة في اختبار نيل الجنسية.
 
وعلى اثر رفض الرجل مصافحة الموظفة الألمانية خلال مراسم جرت قبل خمسة أعوام، قررت ولاية مانهايم سحب الموافقة على الجنسية، ويبدو أن الرجل أقام دعوى قضائية على الولاية لاتخاذها ذلك الإجراء.
 
لكن بعد خمس سنوات قضت محكمة في الولاية بصواب قرار المسؤولين باعتبار أن آراء الرجل المتطرفة لا تتفق مع اندماجه في المجتمع الألماني.
 
وذكرت المحكمة أن رفض الرجل مصافحة الموظفة لا يتفق مع الضمانة التي يمنحها الدستور للمساواة بين الرجل والمرأة، وأشارت الى أنه كان قد وقع عند تقدمه بطلب الجنسية على وثائق يتعهد فيها باحترام الدستور ونبذ التطرف.
 
وتقول الصحيفة إن الرجل توقف منذ عام 2018 عن مصافحة أي شخص سواء كان ذكرا أو أنثى، لكن المحكمة رأت في ذلك حركة «تكتيكية» منه لتحسين فرص الحصول على حكم لصالحه.
 
وأشارت المحكمة الى أن للمصافحة جذورا عميقة في الثقافة الغربية لاعتبارات منها أنها تعد رمزا للتوصل إلى اتفاق.
المصدر: أ.ن

الجنسية الألمانية  ألمانيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع