×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو.. "وصية حسني مبارك" للشعب المصري ::: السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة ::: شاهد | شرطي ينقذ راكبًا من الموت تحت عجلات القطار ::: مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الكويتية بشأن تطورات كورونا.. فيديو ::: مصر.. توضيح رسمي بشأن "العدد الكبير" من حالات كورونا ::: للنقود أضرار أحيانا.. نصائح مهمة تحميك من كورونا.. فيديو ::: الكويت تكشف حقيقة تعطيل العمل في الدوائر الحكومية ::: عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟ ::: الإعدام لــ 3 مصريين قتلوا كويتياً ::: بأقدام مغربية.. الزمالك يقهر الترجي التونسي ::: ترامب يغرّد "بفخر" عن كورونا.. وينسب الفضل إلى "قراره" ::: كورونا.. الصحة المصرية تتحرك بعد إعلان فرنسا تسجيل حالتي إصابة لشخصين قادمين من مصر ::: البرلمان الإيراني يعلق اجتماعاته حتى إشعار آخر بعد تفشي "كورونا" بين أعضائه ::: الحكومة تنفي إصابة 7 مصريين بكورونا وتهجير أهالي العشوائيات و11 شائعة ::: الكويت | الناطق الرسمي باسم الحكومة :الأوضاع الحالية لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية :::

سبب هجرته لأمريكا وعلاقته برأفت الهجان.. 10 معلومات عن "لوسي ابن طنط فكيهة"

سبب هجرته لأمريكا وعلاقته برأفت الهجان.. 10 معلومات عن "لوسي ابن طنط فكيهة"

جمال رمسيس

+    -
20/01/2020 11:29 ص
كتب : مصريون في الكويت
تحلّ اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصري "جمال رمسيس" الـ99، رمسيس مولود في 20 يناير 1921، وعرفه المصريون في دور "لوسي ابن طنط فكيهة" في الفيلم الشهير "إشاعة حب".
ونرصد لكم  في التقرير التالي معلومات عن جمال رمسيس:
1- ولد في حي شبرا لأب مصري وأم إيطالية، وكان شقيقه الممثل ميمو رمسيس.
2- طلبهما خالهما رجل الأعمال الذي يعيش في أمريكا، للسفر إليه، وأديا أدوارًا صغيرة في التلفزيون الأمريكي.
3- بعدها عاد جمال لمصر وشارك في فيلم "إشاعة حب" و"إسماعيل ياسين بوليس سري".
4- بعد وفاة خاله عاد إلى أمريكا لإدارة أعماله.
5- عمل مع شقيقه ميمو في السينما المصرية في فيلم "إسماعيل يس في البوليس السري"، عام 1959، وقدم جمال دور العاشق للممثلة الإسبانية "إسماعيل يس"، وقدم ميمو فقام بدور أحد أفراد العصابة الذي أدعى الجنون وهرب من إسماعيل يس في الفيلم.
6- قدمهما المخرج فطين عبدالوهاب في فيلم "بوليس سري" على تتر الفيلم "لأول مرة في مصر نجمي التلفزيون الأمريكي".
7- قدم جمال رمسيس مع المخرج الكبير فطين عبدالوهاب، شخصية لوسي في فيلم "إشاعة حب" من إنتاج 1960 ووكان جمال يجيد الرقص والغناء بعدة لغات.
8- بعد الفيلمين، انقطعت علاقة جمال وميمو بالسينما نهائيًا.
9- ظهرت في الثمانينيات من القرن الماضي، أخبار بأن جمال رمسيس هو نفسه العميل المصري "رأفت الهجان"، وتم الربط بينهما بسبب تسريحة الشعر التي اشتهر بها محمود عبدالعزيز في المسلسل، ولكن بعد فترة نشرت الصورة الحقيقية لرأفت الهجان أو رفعت الجمال.
10- توفى جمال رمسيس في 25 سبتمبر 2001 عن عمر يناهز 80 سنة، في ولاية ألاباما الأمريكية.
المصدر: م . ص

جمال رمسيس  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع