×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | بـ30%.. سلالة كورونا المتحور أكثر فتكًا ::: مصري بإيطاليا ينقذ مبنى من حريق.. ووزيرة الهجرة: «معروف بشهامته» ::: تعديل في الإيجارات القديمة.. 200 جنيه حد أدنى شهريا و10% زيادة سنوية ::: «الطيران المدني» يقلّص عدد الرحلات القادمة لمطار الكويت إلى 1000 راكب يومياً ::: الكويت| سرقة سيارة في حالة التشغيل من أمام جمعية الصليبيخات ::: 12 منطقة سينقطع التيار الكهربائي عنها غداً الأحد بسبب الصيانة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: موقف مبكي للرئيس السيسي.. وإنجاز عالمي جديد لمصر ::: وفاة لاعب أكاديمية الزمالك وهو يصلي العشاء ::: مفقودات الكويت اليوم السبت 23 - 1 - 2021 ::: محمود عابدين يكتب.. لا لبيع شركة الحديد والصلب ::: الكويت.. مطلوب لشركة توصيل طلبات سائقين توصيل بسياراتهم أو دراجاتهم ::: الكويت.. تحديث قائمة الشركات المعتمدة لإصدار وثيقة التأمين الأجباري للمركبات ::: الكويت.. ضبط شخصين يوزعان أدوية بشكل غير قانوني ::: 1000 راكب يومياً.. الطيران المدني يقلّص عدد الرحلات القادمة لمطار الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 23 يناير 2021 :::

زوج يجبر زوجته التنازل عن طفلها لشقيقه العقيم

زوج يجبر زوجته التنازل عن طفلها لشقيقه العقيم

زوج يجبر زوجته التنازل عن طفلها لشقيقه العقيم

+    -
07/10/2020 09:30 ص
كتب : مصريون في الكويت
أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ادعت فيها محاولة زوجها إجبارها على منح طفلها الأصغر لشقيق زوجها وزوجته ليسافر معهما للخارج، بسبب معاناتهما من مشكلة تمنعهما من الإنجاب، لتؤكد: "زوجى يحاول أن يحرمنى من طفل من أطفالى، حتى يرضى شقيقه، مما دفعه لطردى من المنزل، لتبدأ ملاحقته لى، ورفضه تطليقى وتركى معلقة".

وأشارت الزوجة، إلى أنها عاشت برفقة زوجها 10 سنوات، عانت فيها من عنف شقيق زوجها، الذى دائما ما كان يتدخل فى حياتها وطريقة تربيتها لأطفالها، إلى أن قرر وزوجها أن يمنحه طفلها الأصغر البالغ عامين، وهو ما قابلته بالرفض، إلى أن قررا طردى بعد إجبارى على التنازل عن حقوقى الشرعية، ومن وقتها انقلبت حياتى رأسا على عقب".

وتابعت ى.م.أ البالغة من العمر 36 عاما، بدعواها أمام محكمة الأسرة: "أهل زوجى ساعدوه على مواصلته تعنيفى، وعندما وقفوا أمام القاضى أنكروا ذلك، أنا بموت بسبب خوفى من ملاحقة زوجى لى وعنفه ضدى وأبنائى، رغم أننى طوال سنوات كنت زوجة مطيعة، لا أرفض لزوجى طلبا، حتى أحافظ على استقرار حياتى الزوجية، لأعيش بسبب عنفهم ضدى، حياة مليئة بالعنف والتعرض للضرب والإساءة".

وأضافت: حاولت توسيط بعض الأقارب لحل النزاع القائم بيننا والبعد عن القضايا والمحاكم قام بتشويه سمعتى وتوجيه الاتهامات الباطلة لى، ومنذ ما يزيد عن 12 شهرا، وأنا فى صراع لم يمكننى من أخذ نفقاتى، وواصل تهديده لى، ووصل به الجنون بأن حاول تحريض بلطجية على خطفهم".

وأقر قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته عام 2000، بمعاقبة من يمتنع عن تنفيذ الحكم بسلب الحضانة منه، والحق فى حبس حقوقه فى ذمة طالب الرؤية كالنفقة وهذه العقوبات يتم تقيدها بشروط وبشكل مؤقت.

وحال رفض الزوج أو الزوجة تنفيذ الحكم القضائى تقام دعوى قضائية ويقضى فيها حال ثبوت الضرر بانتقال الحضانة لمن يليها فى الترتيب القانونى
المصدر:

زوج  زوجة  التنازل  طفل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع