×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اليابان تكشف عن عقار أثبت فاعلية في علاج فيروس كورونا ::: بالفيديو | السد العالي يعتذر لجمهور الزمالك ::: القبض على متهمين بقتل مزارع بالمنيا ::: يوسف العميري من القاهرة: المصريين لم ينزلوا الكويت ببراشوط والمجرم الحقيقي هم الكفار تجار التأشيرات ::: ثلاثينية كسرت الحظر وطعنت ضابطاً وعسكرياً ::: مستشفى «المعارض»... للوافدين ::: أزمات جديدة.. مصانع الصين تواجه مشكلة جديدة بعد عودتها للعمل ::: انتحار أمين شرطة بـ مطار الأقصر الدولي ::: بالفيديو..حرب شرسة وقرصنة تقودها امريكا ضد الصين ودول العالم بشأن كورونا ::: ولا حالة اشتباه.. 17 دولة خالية من فيروس كورونا حول العالم.. منها دولة عربية ::: بالفيديو | تعليق ناري من إبراهيم فايق على منتقدي وليد سليمان ::: السعودية | تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الأعداد إلى 2402 مصاب ::: الصحة: تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة ::: الكويت | مشاجرة بالآلات الحادة في مستشفى مبارك ::: الداخلية الكويتية تكشف تفاصيل نشر مواطنة لرذاذ "كورونا" في جمعية تعاونية :::

روحاني: تصدير النفط مقابل أمن الممرات

روحاني: تصدير النفط مقابل أمن الممرات

الرئيس الإيراني حسن روحاني

+    -
22/08/2019 01:29 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

وسّع الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس، تهديده السابق بإغلاق مضيق هرمز أمام صادرات الطاقة من دول المنطقة إذا نجحت الولايات المتحدة في تطبيق عقوباتها الشاملة.

وقال روحاني، خلال اجتماع مع المرشد الأعلى علي خامنئي: «لتعلم القوى العالمية أنه في حال توقُّف النفط تماماً وانخفاض صادرات إيران النفطية إلى الصفر لن تكون الممرات المائية الدولية بنفس القدر من الأمان الذي كانت عليه سابقاً».

وأضاف: «لذلك فإن الضغط من جانب واحد على إيران لن يكون في مصلحة هذه القوى، ولن يضمن أمنها في المنطقة والعالم».

وتزامنت عودة روحاني للغة التهديد مع ملاحقة الولايات المتحدة ناقلة نفط إيرانية ضخمة في البحر المتوسط بهدف مصادرتها بتهمة دعم الإرهاب ونقل محروقات إلى سورية، بعدما أفرجت عنها سلطات جبل طارق الأحد الماضي.

وبينما أعلن «الحرس الثوري» الإيراني أنه استأجر الناقلة، التي تم تعديل اسمها من «غرايس 1» إلى «أدريان»، أكدت اليونان أنها لن تقدم مساعدة للسفينة الضخمة، واستبعدت استقبالها في أي مرسى نظراً لحمولتها الزائدة على 130 ألف طن، مشيرة إلى أنها «لا ترغب في تسهيل نقل النفط إلى سورية تحت أي ظرف».

ومع استمرار التوتر بشأن أمن خطوط الملاحة البحرية، قرر رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون الانضمام إلى «تحالف الملاحة» بقيادة واشنطن لحماية السفن التجارية في الممرات المائية الرئيسية بالشرق الأوسط، بعدما احتجزت طهران ناقلة ترفع علم بريطانيا، فضلاً عن وقوع عدة اعتداءات تخريبية استهدفت ناقلات نفط قرب هرمز.

المصدر: ج.ج

الرئيس الإيراني حسن روحاني  تصدير النفط  إيران  الخليج  خامنئي  الولايات المتحدة  دول الخليج  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع