×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

رفات أطفال بيرو قرابين للآلهة

رفات أطفال بيرو قرابين للآلهة

رفات أطفال بيرو قرابين للآلهة

+    -
08/09/2019 01:59 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
«قرابين بشر للآلهة»، قصص تشبه الأساطير كان يتم تداولها فى العديد من الحضارات البشرية القديمة والتى ترتبط بعقائد وعبادات لغير الله الواحد الأحد، لكنها هذه المرة خرجت عن الأسطورة إلى الحقيقة والواقع، فقد عثر علماء آثار فى البيرو على بقايا 227 طفلاً، تم تقديمهم قرباناً للآلهة فى موقع استخدمته حضارة تعرف باسم «تشيمو»، وذلك فى اكتشاف هو الأكبر من نوعه فى التاريخ، وتتراوح أعمار الضحايا بين الخامسة والـ14 من العمر، ويعتقد أن التضحية بهم وقعت قبل أكثر من 500 عام فى تلك المنطقة الواقعة غرب أميركا الجنوبية.

ويأتى الاكتشاف بعد عام فقط، من العثور على رفات حوالى 200 طفل من ضحايا القرابين البشرية، فى موقعين مماثلين فى البيرو أيضاً، ويقوم علماء الآثار منذ العام الماضى بأعمال حفر فى الموقع الضخم فى منطقة «هوانتشاكو»، وقال كبير العلماء، إن «هذا أكبر موقع يعثر فيه على رفات للأطفال، الذين كانوا يقدمون كأضاحيات لآلهتهم التى كانوا يعتقون فيها ويعبدونها، وأن الأطفال كان يتم تقديمهم خلال طقوس خاصة لتهدئة غضب آلهة «تشيمو»، التى كان شعب تلك الحقبة والمنطقة، يعتقدون انها مسئولة عن الكوارث الطبيعية المرتبطة ووجد العلماء دلائل على هطول أمطار غزيرة وقت التضحية، ومن المتوقع العثور على مزيد من بقايا الضحايا، وقال كبير العلماء: فى كل الأماكن التى نحفر فيها نجد أطفالاً.
المصدر:

رفات أطفال  بيرو   قرابين للآلهة  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع