×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع أعداد المصابين بـ كورونا في البحرين إلى 33 حالة ::: بعد إصابة سعودي في الكويت.. اللهم احفظ السعودية من كورونا يتصدر تويتر ::: صدمة جديدة للجنيه.. ارتفاع كبير لـ سعر الدولار أمام الجنيه ::: تعطيل الدراسة في الكويت لمدة أسبوعين بسبب كورونا ::: أمير الكويت يأمر بإطلاق اسم حسني مبارك على أحد الصروح المهمة ::: حكايات كفر مصيلحة مع مبارك.. ماذا بقي من الرئيس الراحل في قريته؟ ::: قبل 72 من اللقاء.. تذكرتي تُعلن نفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز ::: بجرعة زائدة من المخدرات.. وفاة إعلامية كويتية شهيرة "تفاصيل" ::: تطورات كورونا في الكويت.. أعداد المصابين تتزايد.. توزيع 400 ألف كماماة مجانا.. تحويل مخزن المنتزه لحجر صحي ::: الكويت تسجيل 14 حالة إصابة بكورونا اليوم .. بيان عاجل من الصحة الكويتية ::: بعد ارتفاع عدد المصابين في الكويت.. هل تحمي الكمامات من كورونا.. وما هي طرق العدوى و6 خطوات للحماية ::: اختيار محمد صلاح سفيرا لمنصب إنساني أممي ::: لماذا غاب المشير محمد حسين طنطاوي وحبيب العادلي عن جنازة الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك؟ ::: سمو أمير البلاد يهنئ المواطنين والمقيمين بالاعياد الوطنية ::: عاجل من اتحاد المصارف بالكويت : تعقيم ماكينات السحب الآلي بجميع فروع البنوك المحلية :::

رفات أطفال بيرو قرابين للآلهة

رفات أطفال بيرو قرابين للآلهة

رفات أطفال بيرو قرابين للآلهة

+    -
08/09/2019 01:59 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
«قرابين بشر للآلهة»، قصص تشبه الأساطير كان يتم تداولها فى العديد من الحضارات البشرية القديمة والتى ترتبط بعقائد وعبادات لغير الله الواحد الأحد، لكنها هذه المرة خرجت عن الأسطورة إلى الحقيقة والواقع، فقد عثر علماء آثار فى البيرو على بقايا 227 طفلاً، تم تقديمهم قرباناً للآلهة فى موقع استخدمته حضارة تعرف باسم «تشيمو»، وذلك فى اكتشاف هو الأكبر من نوعه فى التاريخ، وتتراوح أعمار الضحايا بين الخامسة والـ14 من العمر، ويعتقد أن التضحية بهم وقعت قبل أكثر من 500 عام فى تلك المنطقة الواقعة غرب أميركا الجنوبية.

ويأتى الاكتشاف بعد عام فقط، من العثور على رفات حوالى 200 طفل من ضحايا القرابين البشرية، فى موقعين مماثلين فى البيرو أيضاً، ويقوم علماء الآثار منذ العام الماضى بأعمال حفر فى الموقع الضخم فى منطقة «هوانتشاكو»، وقال كبير العلماء، إن «هذا أكبر موقع يعثر فيه على رفات للأطفال، الذين كانوا يقدمون كأضاحيات لآلهتهم التى كانوا يعتقون فيها ويعبدونها، وأن الأطفال كان يتم تقديمهم خلال طقوس خاصة لتهدئة غضب آلهة «تشيمو»، التى كان شعب تلك الحقبة والمنطقة، يعتقدون انها مسئولة عن الكوارث الطبيعية المرتبطة ووجد العلماء دلائل على هطول أمطار غزيرة وقت التضحية، ومن المتوقع العثور على مزيد من بقايا الضحايا، وقال كبير العلماء: فى كل الأماكن التى نحفر فيها نجد أطفالاً.
المصدر:

رفات أطفال  بيرو   قرابين للآلهة  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع