×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو..محاولات تحرير يد طفلة انحشرت في سلم كهربائي ::: بالفيديو..رجل يعتدي على امرأة حتى الموت ::: ثعبانان يمنعان جورج ويا من دخول مكتبه الرئاسي.. والخارجية الليبيرية تعلق عملها ::: بالفيديو.. لحظات رعب عاشها ركاب طائرة بعد اندلاع حريق في محركها ::: تركي آل الشيخ لمرتضى منصور: "المناكفة محبة" ::: مصرع 7 وإصابة 5 آخرين في تصادم سيارتين بقنا ::: الكويت / صراخ مرتادي الشاطئ أنقذ ثلاثة أحداث من الغرق في البلاجات ::: لليوم الثانى.. المصريون فى استراليا يواصلون التصويت بالاستفتاء على الدستور ::: الكويت / «مجهول» يحرق سيارة مواطنة في... «القرين» ::: مستشفيا جابر والجهراء يحتاجان 3900 ممرض..ومئات الأطباء والصيادلة والفنيين ::: وزيرة الهجرة تشكر المصريين بعد الإقبال الكبير على الاستفتاء فى يومه الأول ::: "أنا خصيمتك ليوم الدين".. زوجة علي ربيع تتهمه بطردها من المنزل ::: 7 هدايا ثمينة رفضها مجلس #الخطيب من #تركي_آل_الشيخ ::: طلب إحاطة للحكومة بشأن أحداث حفل "حماقي" بجامعة القاهرة ::: ذهب ليطلب منه استئجار شقة أخرى لأخته بعيدًا عن زوجته الثانية فقتله (القصة كاملة) :::

رصد أول تفريخ لطائر الأبلق بالكويت والجزيرة العربية

رصد أول تفريخ لطائر الأبلق بالكويت والجزيرة العربية

رصد أول تفريخ لطائر الأبلق بالكويت

+    -
15/04/2019 11:31 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلن رئيس فريق عدسة البيئة راشد الحجي، أمس، تسجيل أول حالة رصد لتفريخ طائر "الأبلق العربي الفنش" في الكويت والجزيرة العربية وتوثيقها بالصور والفيديو.
وقال الحجي لـ "كونا" إن البلق أو "الفقاق" بالعامية من الطيور التي تزور الكويت في فصل الشتاء وتغادر بالربيع للتفريخ شمالا في المناطق بين إيران إلى روسيا، مبينا أنه تم رصد 13 نوعا، منها التي تمر الكويت وأشهرها (المدقي والحطيبي والحزينة).
 
وأضاف أن هناك بعض الأنواع التي استوطنت شبه الجزيرة العربية مثل (الأبلق العربي وأم غنيمان)، مشيرا الى أنه تمت مشاهدة بعض فراخ البلق الصغار ومراقبتها وتصويرها عبر الكاميرات الثابتة في منطقة الشقايا شمال غرب البلاد.
 
وأفاد الحجي بأن طائر الأبلق الفنش العربي لم يسبق أن قام بالتفريخ في منطقة الجزيرة العربية، لافتا الى أن فريق الرصد اكتشف أن الطائر الأبلق وسّع من نطاق تفريخه، ليصل إلى الكويت بعد أن كان سابقا في إيران.
 
وأكد أن توثيق الحدث بالصور والفيديو من الأشياء النادرة عالميا لصعوبة العثور على أعشاش هذا الطائر الذي يفرخ عادة في الجبال، مفيدا بأن عدد الطيور المفرخة في الكويت سيرتفع إلى 91 طائرا، وجار التواصل مع الجهات العالمية لتوثيق هذا الحدث.
المصدر: ك,و

أول تفريخوطائر الأبلق  الكويت  الجزيرة العربية  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع