×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعدما رزقا بمولودتهما الأولى.. معلومات عن نوران طلعت زوجة #محمد_إمام ::: في أربعة أيام| انخفاض أسعار 15 سيارة جديدة في #مصر ::: «توجيها ملكيا بشأن الكعبة المشرفة» ::: بالصور والانفوجراف.. أبطال كأس أمم افريقيا من عام 1957 وحتى 2017 ::: هدية خاصة من ليفربول للفرعون صلاح قبل أمم أفريقيا ::: التحقيق مع لاعب زمالكاوي سابق بسبب شتائم فاضحة للأهلوية ::: سقط أرضًا دون حركة.. تفاصيل أخر دقائق في حياة محمد مرسي ::: الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية ::: شاهد.. لحظة وصول منتخبات أمم أفريقيا وتأمين اللاعبين والضيوف والملاعب..فيديو ::: شاهد.. لحظات رعب داخل طائرة خلال تعرضها لاضطراب جوي..فيديو ::: "سقط داخل قفص الاتهام ".. مصدر أمني يروى اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المعزول ::: النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسى فى بيان رسمى ::: تعرف على أول طلب لأسرة محمد مرسي بعد وفاته ::: أصيب بنوبة إغماء.. التليفزيون المصري يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي ::: عاجل| وفاة محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في قضية التخابر :::

رصد أول تفريخ لطائر الأبلق بالكويت والجزيرة العربية

رصد أول تفريخ لطائر الأبلق بالكويت والجزيرة العربية

رصد أول تفريخ لطائر الأبلق بالكويت

+    -
15/04/2019 11:31 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلن رئيس فريق عدسة البيئة راشد الحجي، أمس، تسجيل أول حالة رصد لتفريخ طائر "الأبلق العربي الفنش" في الكويت والجزيرة العربية وتوثيقها بالصور والفيديو.
وقال الحجي لـ "كونا" إن البلق أو "الفقاق" بالعامية من الطيور التي تزور الكويت في فصل الشتاء وتغادر بالربيع للتفريخ شمالا في المناطق بين إيران إلى روسيا، مبينا أنه تم رصد 13 نوعا، منها التي تمر الكويت وأشهرها (المدقي والحطيبي والحزينة).
 
وأضاف أن هناك بعض الأنواع التي استوطنت شبه الجزيرة العربية مثل (الأبلق العربي وأم غنيمان)، مشيرا الى أنه تمت مشاهدة بعض فراخ البلق الصغار ومراقبتها وتصويرها عبر الكاميرات الثابتة في منطقة الشقايا شمال غرب البلاد.
 
وأفاد الحجي بأن طائر الأبلق الفنش العربي لم يسبق أن قام بالتفريخ في منطقة الجزيرة العربية، لافتا الى أن فريق الرصد اكتشف أن الطائر الأبلق وسّع من نطاق تفريخه، ليصل إلى الكويت بعد أن كان سابقا في إيران.
 
وأكد أن توثيق الحدث بالصور والفيديو من الأشياء النادرة عالميا لصعوبة العثور على أعشاش هذا الطائر الذي يفرخ عادة في الجبال، مفيدا بأن عدد الطيور المفرخة في الكويت سيرتفع إلى 91 طائرا، وجار التواصل مع الجهات العالمية لتوثيق هذا الحدث.
المصدر: ك,و

أول تفريخوطائر الأبلق  الكويت  الجزيرة العربية  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع