×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تقلل الحبوب وتحمي من الشيخوخة.. 6 فوائد صحية لشرب الماء للبشرة ::: شاهد.. رسالة غامضة من زوج نانسي عجرم للقتيل محمد الموسي: ستدفع الثمن غاليا نتيجة طمعك ::: عجائب الصلاة على النبى.. 20 منحة إلهية لمن يرددها بهذه الصيغ الـ 4 ::: الزيادة أم السادة.. أي نوع قهوة أفضل لـ صحة الجسم ::: الكويت تكشف آخر تطورات أزمة العمالة الفلبينية ::: الكويت | وافد أجنبي يختطف فتاة ويغتصبها بجليب الشيوخ ::: 24 عامًا على تنصيب ياسر عرفات رئيسًا للسلطة الفلسطينية ومازالت فلسطين تستغيث ::: الكويت | حبس رجل أعمل كويتي ووافدة وتغريمه 150 مليون دولار ::: فيديو.. قصة فلاح طٌبعت صورته على أول جنيه مصري ::: الكويت تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة سلالة غامضة من فيروس «سارس» ::: التعليم: الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الحالى سنوات نقل وليست تراكمية ::: الاعلان عن وظائف بمنجم السكرى للذهب للمؤهلات العليا والدبلومات ::: الكويت توضح حقيقة الأسماء السعودية الواردة في قضية "ضيافة الداخلية" ::: عيد الشرطة الـ 68.. ملحمة نضال مقاومة وقصة بطل رفض تسليم سلاحه الوطنى للاحتلال الإنجليزى ::: اعلان هام القنصليه المصريه بالكويت | الاعلان عن موعد استلام وتسليم عقود العمل :::

رسميا.. أول اعتماد للحجامين في «الكويت»

رسميا.. أول اعتماد للحجامين في «الكويت»

الحجامة

+    -
06/12/2019 04:53 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الطب البديل الدكتور زبن العتيبي أن «الجمعية بصدد تدشين أول اعتماد للحجامين في الكويت، وذلك من خلال دورة تدريبية تقيمها رابطة الحجامين الكويتية، التابعة للجمعية، وسيتم الإعلان عن أسماء مجتازيها ليشكلوا بذلك أول قائمة معتمدة من الجمعية»، لافتًا إلى أن هذه الدورة التي ستبدأ غدًا السبت تحوي ثلاثة مستويات يُشترط على من يرغب في الحصول على الاعتماد أن يجتازها جميعًا، وبلغ عدد المسجلين حتى أمس الخميس، 20 شخصًا نصفهم من النساء.

وذكر العتيبي، في تصريحته، أن «الهدف من هذا الاعتماد هو حماية الناس من الممارسات الخاطئة كون الحجامة لها نظم ومعايير ومبادئ علمية يجب التقيّد بها»، موضحًا أن «الحجامة عبارة عن عملية جراحية مصغرة تحتاج لتعقيم وتطهير ودقة في التعامل مع الشعيرات الدموية وعدم التجاوز في عملية التشريط، لأن تجاوز الجلد الخارجي والوصول للأوردة يمثل خطرًا كبيرًا».

وأوضح أن «قائمة الراغبين في التسجيل للاعتماد كحجامين من قبل الجمعية، الأولى من نوعها خليجيًا ومحليًا، شملت مواطنين ومقيمين وخليجيين (بعضهم من المملكة العربية السعودية)، سيتم تدريبهم عمليًا ونظريًا، فيما سيتم تدريب الحجامات من قبل متخصصة خبيرة في الحجامة، على أن يتم الإعلان رسميًا عن الأسماء المعتمدة ونشرها، لتشكل بذلك أول قائمة معتمدة من قبل الجمعية وتكون متاحة أمام الراغبين في عمل حجامة».

وذكر العتيبي أن «قانون الطب البديل والتكميلي الذي قدمته الجمعية يضم 14 تقنية، من بينها الحجامة، مازال يناقش في اللجنة التشريعية وتم تقديمه باقتراح بقانون من قبل خمسة أعضاء في المجلس»، مشيرًا إلى «الحرص على إعداد كوادر وطنية ليحملوا على عاتقهم ممارسة وسائل الطب البديل من خلال الدراسة والمناهج العلمية».

المصدر: ص.ب

الحجاميين  العتيبي  الكويت  اعتماد رسمي  عملية جراحية مصغرة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع