×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل ::: بسبب فضائحه الجنسية.. الأمير أندرو يغيب عن عيد الميلاد الـ 95 لوالدته ملكة بريطانيا ::: صدمة جديدة لمرتضى منصور من القضاء الإداري ::: عاجل.. وفاة الفنان يوسف شعبان بعد اصابته بفيروس كورونا ::: الكويت.. 508 آلاف طالب يُدشنون الفصل الدراسي الثاني غداً عبر التعليم عن بُعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يرفض المساس بالسعودية.. والملك: الوطن العربي بلا مصر سفينة بلا قبطان ::: موعد مباراة الأهلي مع طلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة ::: مصر تعرب عن ادانتها واستنكارها لأعمال ميليشيا الحوثى واستهداف السعودية ::: أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى الرئيس السيسي ::: إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى ::: مصرع وإصابة 13 شخص فى انفجار بالصين ::: نصائح تساعد في رفع معدل حرق الدهون ::: حديد وفيتامينات.. تعرف على فوائد الفلفل الحار ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ::: سمو أمير الكويت يهنئ المواطنين والمقيمين بالأعياد الوطنية :::

رسمياً: فرض عقوبات ضد تركيا بسبب "أس 400"

رسمياً: فرض عقوبات ضد تركيا بسبب "أس 400"

+    -
12/12/2020 02:42 ص
كتب : مصريون في الكويت
وافق الكونجرس على فرض عقوبات على تركيا بسبب شراء منظومة الدفاع الجوى الروسية "أس 400"، وذلك ضمن مناقشات مجلس الشيوخ لمشروع قانون الموازنة الدفاعية المعدل.
 
وأقر مجلس الشيوخ مشروع القانون والذى تضمن عقوبات علي كلاً من روسيا وتركيا، مع السماح لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بتحويل طائرات "إف 35"، التى كانت مخصصة لتركيا إلى "مشترين آخرين".
 
وأقر الكونجرس مشروع قانون دفاع بقيمة 740 مليار دولار، ما أدى إلى مواجهة مع دونالد ترامب الذى هدد باستخدام حق النقض ضده، بسبب بنود تتعلق بشركات التواصل الاجتماعى، وفقا لفاينانشيال تايمز.
 
وصوت مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون بأغلبية 84 صوتًا مقابل 13 للموافقة على قانون تفويض الدفاع الوطنى، بعد أن أقره مجلس النواب الذى يسيطر عليه الديمقراطيون فى وقت سابق من هذا الأسبوع.
 
وتم تمرير التشريع بأغلبية أكثر من الثلثين في مجلسي الكونجرس، مما يعنى أن المشرعين لديهم أصوات كافية لتجاوز حق النقض.
 
ويجبر مشروع القانون ترامب على فرض عقوبات على تركيا لشرائها نظام صاروخي روسي، وقد يتوسع من متطلبات الإدارة لفرض عقوبات على الشركات التي تساعد في بناء خط أنابيب نورد ستريم 2 الذى تبنيه روسيا.
 
ويذكر أن العلاقة بين واشنطن وأنقرة مشحونة بعدد من المشاكل التى تتجاوز قرار تركيا شراء ‏معدات عسكرية متطورة من روسيا، ويختلف البلدان أيضًا حول دعم الولايات المتحدة ‏للمسلحين الأكراد السوريين الذين تعتبرهم تركيا إرهابيين، كما اشتبكت تركيا أيضًا مع ‏الولايات المتحدة فى صراعها مع قبرص واليونان حول الحدود البحرية فى شرق البحر ‏المتوسط.‏
المصدر:

تركيا  الكونجرس  أس 400 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع