×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مجلس الوزراء الكويتي: إلغاء شروط السفر للمواطنين والاكتفاء بالتأمين الصحي ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ركاب الطائرة الممنوعة: إنزالنا قبل الإقلاع لا يليق بكويت الإنسانية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الإدارات المدرسية الثانوية استأنفت أعمالها بعد توقف بسبب جائحة كورونا ::: مجلس الأمة الكويتى: صحة الأمير تحسنت بشكل ملحوظ ::: نتيجـة الثـانوية العـامة من هنا ::: مكاتب السفر بعد تعليق رحلات 31 دولة: آثار كارثية على «الطيران» ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ::: وظائف خالية.. مطلوب حلاقين لشركة صالونات رجالي ::: الكويت.. مكاتب سياحة تُعد «باكيج» للقادمين من الدول المحظورة ::: جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الفنانة بهيجة حافظ ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: اجراءات جديدة تعتمدها "الصحة الكويتية" بشأن كورونا ::: 60 غرزة طبية وإصابة قاتلة.. “بلطجية المرج” يعتدون على 3 طلاب ثانوي قبل ساعات من النتيجة (صور) :::

رسمياً.. دول الخليج تغيب عن قائمة دخول أوروبا

رسمياً.. دول الخليج تغيب عن قائمة دخول أوروبا

+    -
30/06/2020 08:21 م
كتب : مصريون في الكويت
قرر الاتحاد الأوروبي حيث يسجّل وباء كورونا تراجعاً، إعادة فتح حدوده أمام 15 دولة اعتباراً من الأربعاء لكن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن التوقعات العالمية لا تزال قاتمة وتدعو إلى ترقّب الأسوأ.
 
وبعد أيام من المفاوضات، قررت دول الاتحاد الأوروبي الثلاثاء إعادة فتح حدودها اعتباراً من الأول من يوليو لرعايا 15 دولة من خارج الاتحاد يُعتبر وضع الوباء فيها جيّد، ولم تضم القائمة دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتستثني هذه اللائحة خصوصاً الولايات المتحدة، وسيتم كل أسبوعين تحديث القائمة التي أعدّها سفراء دول الاتحاد الاوروبي الجمعة.
 
وتضمّ لائحة الدول التي سيُسمح للوافدين منها بدخول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ومونتينيغرو والمغرب ونيوزيلندا وراوندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس والاوروغواي.
 
وتشمل القائمة أيضاً الصين، لكن شرط أن تستقبل على أراضيها الوافدين من الاتحاد الأوروبي.
 
وهذه ليست الحال في الوقت الراهن إلا بشكل محدود جداً.
 
ووضع الاتحاد عدة معايير لإدراج دولة ما على هذه القائمة، لاسيما أن يكون معدّل الإصابات الجديدة قريباً أو ما دون الـ16 من أصل كل مئة شخص وهو المعدّل في الاتحاد الأوروبي في الأربعة عشر يوماً الماضية.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
 
المصدر: القبس

دول الخليج  الاتحاد الأوروبي  منطقة شنغن 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع