×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له ::: "شديد الحرارة نهارًا".. "الأرصاد" تُعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: القوات العراقية تعثر على حقل ألغام لتنظيم "داعش" شمال بغداد ::: "يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير ::: الخطيب ينقلب على رئيس الجبلاية ::: أشجان مستريحة الجيزة.. استولت على مليون جنيه من تخصيص الشقق الوهمية ::: الجيش الليبي يعلن تطورات عسكرية كبيرة جنوبي طرابلس ::: اغتصبوا 3 سيدات وطلبوا فدية.. الجنايات تقضي بإعدام سائق والمؤبد لصديقه ::: قرار خطير.. الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى السعودية ::: هنا كانت أول بوسة.. أحمد الفيشاوى وزوجته يتبادلان القبلات فى مهرجان الجونة #مهرجان_الجونه_السينمائي ::: «رونالدو» يبحث عن عاملة بمطعم «برجر» لدعوتها على العشاء: لم أنسى لها هذا الموقف ::: صباحيتهم فى السما.. تفاصيل وفاة خالد وشيريهان ليلة الدخلة فى سوهاج ::: «السيسي» يصدر قرارين جمهوريين ::: بعد 875 عاما.. «مجرى العيون».. رحلة انتشال من «القمامة» إلى العالمية ::: "دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" :::

رحيل "مجذوبة السينما المصرية".. محسنة توفيق عن عمر ناهز الــ 80 عام

رحيل "مجذوبة السينما المصرية".. محسنة توفيق عن عمر ناهز الــ 80 عام

رحيل محسنة توفيق

+    -
07/05/2019 10:47 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت الفنانة نهال عنبر رئيس اللجنة الصحية بمجلس نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة محسنة توفيق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 80 سنة.
ونرصد في التقرير التالي 13 معلومة عن الفنانة الراحلة:
1- وُلدت محسنة توفيق في 29 ديسمبر 1939.
2- وصفها المخرج الراحل يوسف شاهين، في أحد حوارته بأنها واحدة من مجاذيب السينما المصرية، مشيرًا إلى أنه أحب العمل معها.
3- هي شقيقة اﻹعلامية فضيلة توفيق، والمعروفة بـ"أبلة فضيلة"، التي تعد أشهر مذيعة لبرامج الأطفال في مصر.
4- فازت في عام 2013 بجائزة الدولة التقديرية عن مجمل أعمالها الفنية.
5- اشتركت في بطولة فيلم العصفور 1974، ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام 1996.
6- رفضت السفر مع وفد الفنانين، تحت رئاسة جمال مبارك، إلى لبنان عقب الحرب الإسرائيلية، وقالت في تصريحات لجريدة الأخبار اللبنانية: "مش ممكن.. هسافر مع شوية طبالين".
7- جسدت دور صفية زغلول في مسلسل "أم كلثوم".
8- كان آخر أعمالها الفنية مسلسل "أهل الإسكندرية" من تأليف بلال فضل، وإخراج خيري بشارة، عام 2014، ولكن المسلسل لم يتم عرضه.
9- من أبرز أعمالها فيلم "البؤساء" مع المخرج الراحل عاطف سالم، و"ديل السمكة" مع المخرج سمير سيف، وفيلمي "قلب الليل" و"الزمار" مع المخرج الراحل عاطف الطيب، وفيلمي "إسكندرية ليه" و"وداعًا بونابارت" مع المخرج الراحل يوسف شاهين، الذي قدمت معه أيضًا فيلم "العصفور".
10- تزوجت من أحمد خليل، الذي رحل في ديسمبر 2017.
11- كرمتها إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة، خلال الدورة الثالثة له، والتي أٌقيمت في الفترة من 20 إلى 26 فبراير الماضي، عن مجمل أعمالها.
12- آخر ما قالته في مهرجان أسوان لسينما المرأة، إنها مدينة للشعب المصري، مضيفة: "قدمت في حياتي ما أشعر به، وما استفزني وأعجبني من خلال انتمائي للطلبة والعمال منذ صغري، حيث جاءت ثورة 2011 فشاركت فيها، لذلك أنا مدينة لشعب مصر بوقوفي هنا".
13- تشيع جنازة الفنانة الراحلة، عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة.
المصدر: م,ي

رحيل  الفنانة محسنة توفيق  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع