×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير من عودة 8200 مصري بالخارج بسبب قرار لوزير الكهرباء.. التفاصيل ::: وزير الدفاع الكويتي يحيل مخالفات حساب صندوق الجيش الي النائب العام ::: بشائر الخير تهل من الامارات ..20 مليار دولار في طريقهم لمصر ::: ’خيول وطائرات في السماء‘‘.. مراسم استقبال تاريخية للرئيس السيسي في قصر الوطن بأبوظبي ::: تطبيق (مصريون في الكويت) .. لمتابعة كل جديد لحظة بلحظة ::: الكويت | الغانم: لا نية حالياً لحل مجلس الأمة ::: رسميا.. الحكومة الكويتية تقدمت باستقالتها ::: الكويت | الرئيس الغانم: لم اتسلم رسميا شيئا بخصوص استقالة الحكومة.. وهو وارد جدا ::: عاجل .. انباء عن تقديم الحكومه الكويتيه لاستقالتها ::: أسعار السيارات اليوم في مصر بعد التخفيضات الأخيرة وطرح موديلات 2020 ::: البقاء لله .. الكويت تفقد العم ناصر الساير ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 14 نوفمبر ::: نائب محافظ البحيرة تكشف آخر مستخدات حادثة تسريب الغاز ::: بالفيديو | "الإسكان" تكشف شروط التقديم لـ20 ألف وحدة سكنية جديدة ::: موعد مباراة سوريا والصين اليوم 14/11/2019 بتصفيات كأس العالم - آسيا والقنوات الناقلة :::

رئيس جمعية المهندسين: تجديد شهادة لمن يهمه الأمر للمهندس الوافد الكترونيا مجانا قريبا

رئيس جمعية المهندسين: تجديد شهادة لمن يهمه الأمر للمهندس الوافد الكترونيا مجانا قريبا

رئيس جمعية المهندسين: تجديد شهادة لمن يهمه الأمر للمهندس الوافد الكترونيا مجانا قريبا

+    -
16/05/2019 08:30 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكد رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل أن جمعية المهندسين لم ترفع رسوم الشهادة التي تصدرها للمهندسين الوافدين، موضحا أن الرسوم التي تحصلها الجمعية نظير اصدار الشهادة هي رسوم عادلة وغير مبالغ فيها وأن الجمعية لم ترفع رسومها منذ ما يزيد عن 30 عاما.
وقال أن 30 دينار للشهادة بالإضافة إلى 20 دينار عضوية وهذه رسومنا ما تغيرت منذ عام 62 رغم أن وزيرة الشؤون قالت لي روح يا فيصل ارفع الأسعار وقلت لها أنا لن أرفع الأسعار ولن أستغل حاجة الناس وهذا مشروع بلد، مشروع وطن وآخر شي نفكر فيه الفلوس، الفلوس التي دخلت الجمعية تم استثمارها في هذا المشروع، وقد أدخلنا الميكنة فيه ووصلنا إلى أن تتم المعاملة في 7 ثواني وهذا انجاز في حد ذاته، المهندس في بيته يقدم وهذا انجاز، كما وصلنا إلى أن يتم اختباره وفحص شهادته في بلده قبل أن يأتي الكويت، حتى لا يتعنى ثم نقول له شهاتك غير صالحة.
وحول الرسوم المطلوبة لتجديد الشهادة قال العتل بعد الربط الالكتروني مع القوى العاملة لن يحتاج المهندس إلى تجديد الشهادة، لكن ما حدث في الفترة الماضية كان المهندس يعود ويطلب الشهادة مرة أخرى ويتم اتباع نفس الخطوات السابقة لفحص ملفه لضمان الجودة، حيث نعود لدرس كل ملف على حدة مرة ثانية واكتشفنا أخطاء بشرية وعالجناها، وكان التارجت لنا مع القوى العاملة 50% نجاح وحققنا 80% نجاح ونريد 20% الباقية، نحن المهندسون لا نقبل بأقل من 100% نجاح نحن نداوم من الصبح لليل حتى أيام الجمع والسبت والأجازات وهذه كلها جهود تطوعية.
وأوضح العتل أن تجديد الشهادة في المستقبل لن يكون عليه أي رسوم ويستطيع المهندس استخراجها الكترونيا أونلاين في ثواني معدودة ولن يراجع الجمعية مرة ثانية.
نحن جمعية نفع عام بدأنا من الصفر لم تدعمنا أي جهة والحمد لله حققنا الانجاز في وقت محدود، مضيفا أن شراكتنا استراتيجية مع القوى العاملة وهذه الشراكة ساهمت في التدقيق على شهادات المهندسين الوافدين وإزالة الشوائب من سوق العمل ما ساهم في خلق فرص جديدة للمهندسين وسوف يرفع من جودة المشاريع.
وعن مشروع إعادة بناء مبنى الجمعية كبرج متعدد الأغراض قال أن المشروع لم يلغ لكنه متوقف في مجلس الوزراء وفي انتظار تحديد اللائحة لنظام الBOT وهناك بوادر جديدة بهذا الشأن.
المصدر: ا.ن

المهندس الوافد  الكترونيا  رسوم  جمعية المهندسين  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع