×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصالح للعقيل: كم مواطنا استقال من القطاع الخاص منذ 2017؟ ::: قرارات صارمة تُغير مسار التعليم في مصر.. تغير نظام الثانوية واعتبار الصف الثاني الثانوي سنة نقل والدروس "مضيعة للأموال" ::: مشاجره بين ريهام سعيد والصحفيين : بتصوروني ليه.. هو أنا ممسوكة في شقة دعارة ::: إسلام الزوجة وبقاء زوجها على غير الإسلام.. هل جائز شرعا ::: «عملوها الوحوش» .. الجيش المصري يبتكر «سلاح فتاك» ::: 9 عادات مدمرة لصحة الكلي.. انتبه إليها قبل فوات الاوان ::: الكويت | رسميا .. الحراره اليوم ستصل لـ 50 درجة ::: أسماء الطلاب الغير كويتين المقبولين في جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول 2020/2019 ::: مصر تخطف أنظار العالم وتتصدر دورة الألعاب الأفريقية بـ 75 ميدالية ::: للطلاب الوافدين.. الأوراق المطلوبة وشروط التقديم للدراسة بمصر ::: جنة على أرض مصر.. 11 معلومة عن "درب البحر الأحمر" ::: عروس أصيبت بالسرطان قبل 3 أشهر من زفافها.. فحدثت المعجزة ::: الارصاد الكويتيه تحذر المناطق الساحليه من طقس اليوم ::: اسعار جديده للذهب بالسوق الكويتي اليوم 25 اغسطس ::: بعد تراجع الامس ..سعر تحويل الجنيه المصري الاحد 25 أغسطس من الكويت على البنوك المصرية :::

رئيس جمعية المهندسين: تجديد شهادة لمن يهمه الأمر للمهندس الوافد الكترونيا مجانا قريبا

رئيس جمعية المهندسين: تجديد شهادة لمن يهمه الأمر للمهندس الوافد الكترونيا مجانا قريبا

رئيس جمعية المهندسين: تجديد شهادة لمن يهمه الأمر للمهندس الوافد الكترونيا مجانا قريبا

+    -
16/05/2019 08:30 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكد رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل أن جمعية المهندسين لم ترفع رسوم الشهادة التي تصدرها للمهندسين الوافدين، موضحا أن الرسوم التي تحصلها الجمعية نظير اصدار الشهادة هي رسوم عادلة وغير مبالغ فيها وأن الجمعية لم ترفع رسومها منذ ما يزيد عن 30 عاما.
وقال أن 30 دينار للشهادة بالإضافة إلى 20 دينار عضوية وهذه رسومنا ما تغيرت منذ عام 62 رغم أن وزيرة الشؤون قالت لي روح يا فيصل ارفع الأسعار وقلت لها أنا لن أرفع الأسعار ولن أستغل حاجة الناس وهذا مشروع بلد، مشروع وطن وآخر شي نفكر فيه الفلوس، الفلوس التي دخلت الجمعية تم استثمارها في هذا المشروع، وقد أدخلنا الميكنة فيه ووصلنا إلى أن تتم المعاملة في 7 ثواني وهذا انجاز في حد ذاته، المهندس في بيته يقدم وهذا انجاز، كما وصلنا إلى أن يتم اختباره وفحص شهادته في بلده قبل أن يأتي الكويت، حتى لا يتعنى ثم نقول له شهاتك غير صالحة.
وحول الرسوم المطلوبة لتجديد الشهادة قال العتل بعد الربط الالكتروني مع القوى العاملة لن يحتاج المهندس إلى تجديد الشهادة، لكن ما حدث في الفترة الماضية كان المهندس يعود ويطلب الشهادة مرة أخرى ويتم اتباع نفس الخطوات السابقة لفحص ملفه لضمان الجودة، حيث نعود لدرس كل ملف على حدة مرة ثانية واكتشفنا أخطاء بشرية وعالجناها، وكان التارجت لنا مع القوى العاملة 50% نجاح وحققنا 80% نجاح ونريد 20% الباقية، نحن المهندسون لا نقبل بأقل من 100% نجاح نحن نداوم من الصبح لليل حتى أيام الجمع والسبت والأجازات وهذه كلها جهود تطوعية.
وأوضح العتل أن تجديد الشهادة في المستقبل لن يكون عليه أي رسوم ويستطيع المهندس استخراجها الكترونيا أونلاين في ثواني معدودة ولن يراجع الجمعية مرة ثانية.
نحن جمعية نفع عام بدأنا من الصفر لم تدعمنا أي جهة والحمد لله حققنا الانجاز في وقت محدود، مضيفا أن شراكتنا استراتيجية مع القوى العاملة وهذه الشراكة ساهمت في التدقيق على شهادات المهندسين الوافدين وإزالة الشوائب من سوق العمل ما ساهم في خلق فرص جديدة للمهندسين وسوف يرفع من جودة المشاريع.
وعن مشروع إعادة بناء مبنى الجمعية كبرج متعدد الأغراض قال أن المشروع لم يلغ لكنه متوقف في مجلس الوزراء وفي انتظار تحديد اللائحة لنظام الBOT وهناك بوادر جديدة بهذا الشأن.
المصدر: ا.ن

المهندس الوافد  الكترونيا  رسوم  جمعية المهندسين  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع