×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90% ::: مصرع طفل سقط في بالوعة بالسلام ::: لعنة المال تنتهي بالدم.. جريمتا قتل في الجيزة خلال 24 ساعة ::: القبض على ربة منزل وزوجها استوليا على مبلغ 165 ألف جنيه من جارتهما بالمنيا ::: بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين ::: شوبير يفجر مفاجأة عن سبب رفض اتحاد الكرة تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب ::: السعودية | دعوة لــ "التجنيد الإجباري" للإناث ::: عقب إنتهاء زيارته لمصر.. رئيس مجلس الأمة فى ضيافة سمو أمير البلاد بمقر إقامته بأمريكا ::: تحية كاريوكا.. صاحبة النضال الثوري منذ عام 1948 وساعدت السادات ضد الإنجليز " تقرير" ::: بعد وفاته.. اكتشاف 2200 جنين ميت في منزل دكتور أمراض نسا ::: سرقة «مرحاض ذهب» بقيمة مليون جنيه إسترليني من «قصر بلينهايم» ::: "مزاج المصريين".. ماذا يفعل كوب الشاي داخل دماغ الإنسان؟ ::: التحقيقات الأولية تُرجح ضرب النفط السعودي بالصواريخ من الأراضي الإيرانية ::: العيال بعد اللعب بتصفى حسابات الضرب.. والجثة أسفل عقار تحت الإنشاء ::: "دبلوماسي سابق" هرب 21 ألف قطعة أثرية.. وأنباء عن تورط شقيق وزير المالية الأسبق.. والنائب العام يحقق :::

رئيس الفيفا يتغنى بالافتتاح المُبهر.. ومدير البطولة يعلن ان مليار ونصف شاهدوا الحفل

رئيس الفيفا يتغنى بالافتتاح المُبهر.. ومدير البطولة يعلن ان مليار ونصف شاهدوا الحفل

جانب من حفل الافتتاح

+    -
23/06/2019 01:32 م
كتب : مصريون في الكويت
أبدى السويسري جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سعادته بالتواجد في القاهرة على هامش حضور حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت أمس الجمعة على ستاد القاهرة.
وقال إنفانتينو، في تصريحات وزعتها اللجنة الإعلامية أمس السبت، إنه دائما ما يكون سعيدا عندما يتواجد في أفريقيا حيث يجد الشغف بكرة القدم قويا ورائعا، ولكنه يرى أن هذا الشغف له مذاق خاص في القاهرة.
وأضاف إنفانتينو :"حضارة مصر ملهمة للبشرية وسعدت بالتواجد في مصر وهذا الملعب الرائع الذى يمتلك سحرا خاصا، ونجحت مصر في تقديم ليلة استثنائية إلى القارة السمراء والعالم أجمع، وبعد ما شاهدته أثق في قدرة اللجنة المنظمة على تقديم بطولة استثنائية بعدما شاهدت حفل افتتاح مبهر لبطولة ينتظرها الجميع لما تضمه من منتخبات بمستوى متميز".
واختتم رئيس الاتحاد الدولي تصريحاته بتوجيه تحيه خاصة إلى عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث قال :"أود أن أشكر الرئيس على كرم الضيافة والشعور بالترحاب الشديد في هذا البلد صاحب التاريخ الكبير".
وكان إنفانتينو تواجد في ستاد القاهرة خلال حفل افتتاح البطولة برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي للعبة.
وغادر إنفانتينو القاهرة صباح امس بعدما تلقى دعوة من مسؤولي الكاف لحضور المباراة النهائية على ستاد القاهرة والتي ستقام يوم 19 يوليو المقبل.
 
مشاهدة قياسية
 
أكد محمد فضل مدير اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2019، أن عدد من شاهدوا حفل افتتاح البطولة بلغ مليار ونصف المليار شخص حول العالم.
وقال فضل في تصريحات عبر قناة صدى البلد، أنه تلقى إشادات عدة من جانب مسؤولين بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن حفل الافتتاح.
وقال فضل: "حفل الافتتاح شاهده مليار ونصف المليار شخص حول العالم، وتلقينا إشادات كبيرة من مسؤولين بالكاف الذين وصفوا الأمر بأنه مثل كأس العالم".
وأكمل: "أتعهد بأن يكون حفل الختام مبهرًا ولا يقل عما جاء في الافتتاح".
وأضاف: "هدفنا خلال البطولة هو ما بعدها، بمعنى أننا عملنا من أجل توفير ملاعب جيدة يتم استخدامها بعد البطولة".
واختتم: "كان بإمكاننا تقليص عدد الملاعب ويتدرب كل منتخبين على ملعب واحد مثلًا، لكننا فضلنا تحسين البنية التحتية في مصر من أجل البطولة وما بعدها".
وانطلقت كأس الأمم الإفريقية في مصر الجمعة وفاز الفراعنة في مباراة الافتتاح على زيمبابوي بهدف دون رد.
المصدر: مصريون في الكويت

الفيفا  إنفانتينو  منتخب مصر  كأس افريقيا  محمد صلاح  حفل افتتاح كأس الامم  محمد فضل   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع