×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم ::: بعد انهيار منزل بسوهاج .. انتشال جثة طفلة من تحت أنقاضه ::: الحضري يرفض الاعتزال ويغيب عن مباراة اعتزال نجم تونس ::: تعرف على التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام النيجر ::: محمد صلاح يصل الإمارات للاستجمام خلال فترة التوقف الدولية ::: بالفيديو| متطلبات تمديد جواز السفر المميكن .. مبادرة اختصر نص وقتك في القنصلية المصرية ::: اعترافات جريئة: أغيثوني: زوجتي سادية ::: طبيب مصري مغترب: توصلنا لعلاج تلوث الدم الناتج عن العدوى البكتيرية القاتلة ::: إدراج علاوات المعاشات الخمس في الموازنة الجديدة.. الأبرز في صحف السبت ::: سعر تحويل الدينار الكويتي فى البنوك المصرية اليوم السبت ::: وفد أمني كويتي يزور مصر للمشاركة بالتحقيقات في جريمة قتل المواطن الريش ::: تقرير إسرائيلي: مصر تعد جيشا كبيرا وجاهزة لأي حرب ::: تركت ابنتها تموت لتمارس الرذيلة مع رئيسها في العمل.. صور ::: لمدة 3 أيام.. أمطار رعدية وبعوض وغبار على الكويت ::: زعيم حزب يحرق القرآن ويتدفأ بناره أمام المسلمين :::

رئيس الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار

رئيس الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار

كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك

+    -
16/03/2019 02:48 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن سلطات الجمارك غير مسئولة عن تكدس السيارات الملاكى داخل الموانئ خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مسئولى الجمارك مستعدون للإفراج عنها فورا .

وقال - فى تصريحات خاصة - إن الوكلاء ومستوردى السيارات يرفضون إخراجها من الجمرك بسبب انخفاض أسعارها تأثرا بحملة المقاطعة المعروفة باسم «خليها تصدى».

وأكد أن حملات المقاطعة كبدت المستوردين الكثير من الخسائر وهبطت بأسعار السيارات كلها فى مستوى الفئات الأوروبية التى تم إعفاؤها بالكامل من الجمارك مطلع العام الجارى .

وتابع : «لا أتفهم موقف مستوردى السيارات، فتخزين السيارات داخل الموانئ يكبدهم الكثير من الأعباء المالية مثل الأرضيات، والتخزين بصفة يومية، وهى رسوم تدفعها الشركات لشركات الملاحة البحرية ».

وأوضح أن حصيلة الجمارك ستتأثر بالطبع بهذه الإستراتيجيات، لكن التأثر لن يكون باهظا، فحصيلة جمارك السيارات هى جزء من حصيلة الجمارك ككل .

ونشرت وكالة أنباء رويترز تقريرا ذكرت فيه أن حملات مقاطعة تسببت حملة مقاطعة شراء السيارات الجديدة فى تقلص المبيعات، لكن مؤيدى الحملة يقولون إن الأسعار يجب أن تنخفض أكثر قبل أن يكون بوسع الزبائن العودة إلى الشراء .

وقالت إن سعر الطراز الأكثر شعبية فى مصر يتراوح بين 200 و350 ألف جنيه (-11.5 20 ألف دولار) للسيارة، وهو ما يعادل تقريبًا عشرة أمثال متوسط الراتب السنوى لموظف حكومى يتقاضى ثلاثة آلاف جنيه شهريًّا .

وأظهرت أن المستهلك يتوجه إلى السيارات الأرخص ثمنًا قبل عدة سنوات تحت شعار «خليها تصدى» مع تضرر المصريين من إجراءات تقشف جعلتهم يواجهون صعوبات فى تغطية تكاليف المعيشة الضرورية .

وطبقا للتقرير، كسبت هذه الحملة زخمًا قبل الأول من يناير، عندما جرى خفض الرسوم الجمركية على السيارات المصنعة فى أوروبا إلى صفر .

وتسبب هذا فى انخفاض الأسعار، لكن القائمين على الحملة يقولون إن الأسعار لاتزال بحاجة إلى أن تنخفض أكثر من ذلك، ويقول هؤلاء إن الوكلاء رفعوا الأسعار بأكثر مما كان ينبغى منذ انخفضت قيمة الجنيه بشدة مقابل الدولار فى نوفمبر 2016 .

المصدر: م.ل

الجمارك  الشركات  السيارات  الاسعار  استلام 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع