×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فضحتها كاميرات المراقبة .. الزوجة والعشيق يتخلصان من الزوج بعد السحور ::: ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبى للمرة السادسة فى تاريخه ::: مسعف وسائق يسلمان 27 ألف جنيه عثرا عليها فى حادث تصادم ::: خنقته بالحبل ورميت جثته فى الترعة .. اعترافات مثيرة لـ قاتل سائق توك توك ::: مصرع وإصابة 4 اشخاص في حادث تصادم بالكويت ::: وفاة شرطي وإصابة 8 أشخاص إثر انقلاب طراد لخفر السواحل في الكويت ::: ملابس باهظة وآثار حقن وجسد دافئ.. تفاصيل مثيرة في جثة فتاة الأوفر دوس ::: الضاحك الباكي.. لحظات مأساوية في آخر أيام إسماعيل ياسين | نوستالجيا ::: عاجل.. انفجار كبير في فرنسا وسقوط عدد كبير من الجرحى ::: رفع اسم حبيب العادلى من قائمة المتحفظ على أموالهم بعد براءته فى جميع القضايا ::: الإسماعيلي يرد ببيان رسمي على اتهام التفويت للزمالك ::: عمرها 102 عاما وتقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة ::: تعرف على موقف مرتضى من حضور نهائي الكونفيدرالية ::: الفلبين: لا داعي لحظر إرسال العمالة إلى الكويت ::: ترامب يؤكد إرسال 1500 جندي إلى الشرق الأوسط :::

رئيس الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار

رئيس الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار

كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك

+    -
16/03/2019 02:48 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن سلطات الجمارك غير مسئولة عن تكدس السيارات الملاكى داخل الموانئ خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مسئولى الجمارك مستعدون للإفراج عنها فورا .

وقال - فى تصريحات خاصة - إن الوكلاء ومستوردى السيارات يرفضون إخراجها من الجمرك بسبب انخفاض أسعارها تأثرا بحملة المقاطعة المعروفة باسم «خليها تصدى».

وأكد أن حملات المقاطعة كبدت المستوردين الكثير من الخسائر وهبطت بأسعار السيارات كلها فى مستوى الفئات الأوروبية التى تم إعفاؤها بالكامل من الجمارك مطلع العام الجارى .

وتابع : «لا أتفهم موقف مستوردى السيارات، فتخزين السيارات داخل الموانئ يكبدهم الكثير من الأعباء المالية مثل الأرضيات، والتخزين بصفة يومية، وهى رسوم تدفعها الشركات لشركات الملاحة البحرية ».

وأوضح أن حصيلة الجمارك ستتأثر بالطبع بهذه الإستراتيجيات، لكن التأثر لن يكون باهظا، فحصيلة جمارك السيارات هى جزء من حصيلة الجمارك ككل .

ونشرت وكالة أنباء رويترز تقريرا ذكرت فيه أن حملات مقاطعة تسببت حملة مقاطعة شراء السيارات الجديدة فى تقلص المبيعات، لكن مؤيدى الحملة يقولون إن الأسعار يجب أن تنخفض أكثر قبل أن يكون بوسع الزبائن العودة إلى الشراء .

وقالت إن سعر الطراز الأكثر شعبية فى مصر يتراوح بين 200 و350 ألف جنيه (-11.5 20 ألف دولار) للسيارة، وهو ما يعادل تقريبًا عشرة أمثال متوسط الراتب السنوى لموظف حكومى يتقاضى ثلاثة آلاف جنيه شهريًّا .

وأظهرت أن المستهلك يتوجه إلى السيارات الأرخص ثمنًا قبل عدة سنوات تحت شعار «خليها تصدى» مع تضرر المصريين من إجراءات تقشف جعلتهم يواجهون صعوبات فى تغطية تكاليف المعيشة الضرورية .

وطبقا للتقرير، كسبت هذه الحملة زخمًا قبل الأول من يناير، عندما جرى خفض الرسوم الجمركية على السيارات المصنعة فى أوروبا إلى صفر .

وتسبب هذا فى انخفاض الأسعار، لكن القائمين على الحملة يقولون إن الأسعار لاتزال بحاجة إلى أن تنخفض أكثر من ذلك، ويقول هؤلاء إن الوكلاء رفعوا الأسعار بأكثر مما كان ينبغى منذ انخفضت قيمة الجنيه بشدة مقابل الدولار فى نوفمبر 2016 .

المصدر: م.ل

الجمارك  الشركات  السيارات  الاسعار  استلام 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع