×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالخطوات .. كيف تحصل على تمويل لبدء مشروعك؟ ::: برقم الجلوس.. ننشر رابط "نتيجة الثانوية العامة" 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم ::: الكويت.. مكاتب سياحة تُعد «باكيج» للقادمين من الدول المحظورة ::: مصدر عسكري سوري يكشف تفاصيل "القصف الإسرائيلي" على القنيطرة ::: عاجل| اندلاع حريق هائل في مطار مصراتة الليبي ::: قرار هام من "المقاولون" بشأن "أيمن حفني" ::: لأسباب تسويقية.. الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال ::: تصريحات خطيرة.. كويتيون يكشفون من وراء محاولات تخريب العلاقات بين "مصر والكويت" ::: مطار الكويت «يئِن» ::: ديبلوماسيون ونواب مصريون: العلاقة مع الكويت لا تنالها المُهاترات ::: «شبهة جنائية» بوفاة مواطن في «أبوحليفة» ::: الاستغناء عن نصف وافدي «العقد الثاني» خلال 3 أشهر ::: التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية ::: خريطة تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ ::: شاهد.. آثار مدمرة للكمامة على وجه طفل فلبيني :::

ذكرى ميلاد مجدي يعقوب.. اهم محطات حياة سلطان وجراح وطبيب القلوب

ذكرى ميلاد مجدي يعقوب.. اهم محطات حياة سلطان وجراح وطبيب القلوب

ذكرى ميلاد مجدي يعقوب.. اهم محطات حياة سلطان وجراح وطبيب القلوب

+    -
17/11/2019 06:26 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
بمجرد ذكر اسم البروفيسور مجدي يعقوب، تنتبه الآذان وتثار في أذهان الكثير ذكريات شتى على أعتاب غرفة العمليات، ترك بأصابعه ومشرطه بصمات أحيت قلوب آلاف الأطفال وأعادت الأمل لذويهم، فاستحق بجدارة لقب "سلطان القلوب"، ذلك الطبيب الثمانيني الذي ارتقى بإنسانيته من جراح ماهر حتى أصبح أبا حنونا وجدا صبورا ومعلما لا يبخل بعلمه على تلاميذه، وطبيبا عطوفا يعرف جيدا كيف يحول مرارة الألم إلى فرح بالصبر واليقين.
ويحتفل يحتفلون اليوم بميلاد الجراح مجدي يعقوب، الموافق 16 نوفمبر، حتى تصدّر اسمه اليوم موضوعات محرك البحث العالمي جوجل، الذي له قصة في مملكة "أمير القلوب" مركز مجدي يعقوب للقلب بأسوان، تلك المكان الذي يداوي فيه البروفيسور أوجاع الأطفال.
مصريون في الكويت يستعرض ابرز محطات حياة الدكتور مجدي يعقوب:-
تصدر جراح القلب العالمى العظيم مجدى يعقوب مؤشر البحث جوجل وذلك بسبب عيد ميلاده الذى صادف أمس السبت الموافق 16-11 ونسرد نبذة عن حياة وتاريخ العظيم ملك قلوب المصريين والوطن العربى والعالم أجمع .
من مواليد مدينة بلبيس محافظة الشرقية مصر لعائلة قبطية أرثوذكسية وتنحدر أصولها من المنيا.
درس الطب في جامعة القاهرة وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل في مستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001)، ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992).
عُين أستاذا في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967.
في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس، والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005.
من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966، ويُطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب “ملك القلوب”.
حين أصبح عمره 65 سنة اعتزل إجراء العمليات الجراحية واستمر كاستشاري ومُنظر لعمليات نقل الأعضاء. في عام 2006 قطع الدكتور مجدي يعقوب اعتزاله العمليات ليقود عملية معقدة تتطلب إزالة قلب مزروع في مريضة بعد شفاء قلبها الطبيعي، حيث لم يزل القلب الطبيعي للطفلة المريضة خلال عملية الزرع السابقة، والتي قام بها السير مجدي يعقوب.
حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بـ لندن، وحصل على ألقاب ودرجات شرفية من كلا من: جامعة برونيل، وجامعة كارديف، وجامعة لوفبرا، وجامعة ميدلسكس (جامعات بريطانية)، وكذلك من جامعة لوند بـالسويد. وله كراس شرفية في جامعة لاهور بـباكستان، وجامعة سيينا بـإيطاليا.
المصدر: مصريون فى الكويت

مجدي يعقوب  ذكرى ميلاد مجدي يعقوب  اهم محطات حياة سلطان  جراح وطبيب القلوب  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع