×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إصابة بطل نصيبى وقسمتك بمرض السرطان ويجرى عملية جراحية غدا ::: كامل الوزير يكشف كواليس حواره مع الرئيس السيسي في مارس 2014 من أعلى جبل الجلالة ::: الكويت.. شابان قطعا شرايين مصري في السالمية ::: مصرفي يقتل زوجته وأطفاله وينتحر في نيويورك ::: إخلاء سبيل الراقصة جوهرة وحجز قضية تحريضها على الفسق للحكم في 28 ديسمبر ::: خائنة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها.. ضبطهما عراة في فراش الزوجية فكتموا نفسه ::: حمدي النقاز يستفز مرتضى منصور بعد فسخ التعاقد ::: شخلل عشان تصلي.. الحوثيون يفرضون رسوما لدخول مساجد صنعاء.. صور ::: إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية ::: الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين ::: واشنطن تعلن تفاصيل حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا ::: "ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال ::: تعرف على أسعار أحدث سيارة في السوق المحلية ::: شاهد.. جلسة تصوير نادرة لزيزى البدراوي بالمايوه ::: تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائدًا في 8 بنوك بعد خفض الفائدة :::

ذباب السودان يهاجم مصر والصحة تشكل فرق مكافحة وخبير يكشف الخطورة

ذباب السودان يهاجم مصر والصحة تشكل فرق مكافحة وخبير يكشف الخطورة

ذباب السودان يهاجم مصر والصحة تشكل فرق مكافحة وخبير يكشف الخطورة

+    -
13/11/2019 08:09 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت وزارة الصحة والسكان خطتها للترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض، والتي يتم تنفيذها سنويًا لمواجهة التغيرات المناخية وخفض الكثافة الحشرية للذبابة المنزلية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم تنفيذ الخطة حاليًا بجميع المحافظات لخفض الكثافة الحشرية للذباب المنزلي، خاصة بعد ما تردد عن انتشار الذباب في بعض المحافظات.
يعد انتشار الذباب من الأمور التي تؤرق المواطنين وسكان المنزل، خاصة بعد تواجده بكثافة في الأيام الماضية، نظرًا لتغير فصول السنة وهو أمر يعتاد عليه الجميع، إلى أن ظهرت أنواع جديدة منه في تلك الفترة حتى وصفه البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الذباب الرزل"، حيث أنه لا يتأثر بالمبيدات ولا يغادر المنزل بسهولة، وبالطرق التقليدية التي اعتاد عليها الجميع.
علق الدكتور أحمد عبدالوهاب، أستاذ علوم البيئة بجامعة بنها، على التحذيرات الشديدة بسبب دخول أنواع جديدة من الذباب إلى مصر قادمة من دولة السودان، قائلًا: "هى أنواع جديدة خطورتها تكمن في قدرتها على التكاثر في الأوضاع الصعبة، ولا تتأثر بالمبيدات الحشرية، وتوجد بسبب القمامة".
أضاف عبدالوهاب، أن تلك الأنواع الجديدة من الذباب والقادمة إلينا من السودان لا تشترط بيئة رطبة للتكاثر، نظرًا لقدرتها الكبيرة على التكاثر في البيئة الرطبة والجافة أيضًا، مؤكدًا ضرورة توحيد منظومة البحث العلمي في مصر للتوصل إلى مضادات فعالة تقي الشعب من أخطار الذباب، خصوصًا، لأن الاعتماد على رش المبيدات الحشرية غير صحي، وتكاليفها باهظة، فضلًا عن تسببها في أمراض الرئة القاتلة.
طالب أستاذ علوم البيئة بجامعة بنها، المسئولين للتوصل إلى مضادات فعالة تقي الشعب من خطر هذا الذباب الجديد القادم من السودان، فضلًا عن القضاء على القمامة لأنها تمثل بيئة مميزة لتكاثره، لافتًا إلى أهمية اتباع المواطنين لطرق الوقاية اللازمة لتفادي أضرار تلك الحشرات الضارة.
يذكر أنه في الأيام الماضية ظهرت أنواع جديدة من الذباب وصفها البعض على مواقع التواصل الاجتماعى بـ"الرزل"، نظرًا لأنه لا يغادر المنزل بسهولة ولا يتأثر أحيانًا برش المبيدات، وهى أنواع جديدة قادمة من دولة السودان.
المصدر:

ذباب السودان   مصر   الصحة  فرق مكافحة   الخطورة  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع