×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: شاهد كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو ::: لا وقفَ راتبٍ للمعلم المسافر حتى فتح المطارات ::: السفارة الكويتية في القاهرة: بإمكان المواطنين العودة للكويت «ترانزيت» ::: برا او بحرا او جوا .. الحكومة: منع دخول مصر دون تحليل PCR :::

دولة خليجية تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

دولة خليجية تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

+    -
16/05/2020 04:53 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلنت الحسابات الفلكية بسلطنة عمان، أن يوم الأحد 24 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك وفق التقديرات التي أُجريت حول رؤية هلال شهر شوال.
 
وذكرت الحسابات التي أعدها مازن بن سالم المفرجي رئيس قسم التقويم الهجري في دائرة الشؤون الفلكية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بأن القمر في مدينة مسقط سيكون في مرحلة الاقتران يوم الجمعة عند الساعة التاسعة وتسع وثلاثين دقيقة ( 09:39 ) مساءً بالتوقيت المحلي للسلطنة، وسينزل عند الساعة السابعة وسبع وعشرين دقيقة ( 07:27 ) مساءً، وتغرب الشمس عند الساعة السادسة وست وأربعين دقيقة (06:46 ) مساءً، أي إن القمر سينزل بعد غروب الشمس بحوالي إحدى وأربعين دقيقة.
 
وأشارت الحسابات إلى أن القمر يبعد عن الشمس بمقدار 10 درجات، وعلى ارتفاع عن الأفق الغربي بمقدار 8 درجات ونصف، وشدة إضاءته تبلغ 0.79 % . وتكون الشمس في برج الثور منزلة الثريا، والقمر في برج الثور منزلة الدبران.
 
وصدر مرسوم سلطانى عن السلطان هيثم بن طارق حدد فيه إجازة العيد ابتدءا من 29 رمضان وحتى 3 من شوال، ويتم التعويض عن يوم الجمعة إذا صادف اليوم الأول من العيد”.
 
وعليه، فإن صادف عيد الفطر المبارك يوم الأحد ستكون الإجازة – وفق المرسوم السلطاني- حتى يوم الثلاثاء 26 مايو، على أن يُستأنف العمل يوم الأربعاء 27 مايو 2020م.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
 
المصدر: ص.ب

سلطنة عمان  أول أيام عيد الفطر  عيد الفطر  ررية هلال شوال  شوال 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع