×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الرسالة الأولى.. مجاهد عابدين يكتب.. رسالتي للرئيس ::: خطوات لتعليم الأبناء المحافظة على الصلاة ::: لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تستقر على المدرب الجديد من بين ثلاث ::: مطلوب طباخ للعمل في شركة مطاعم ايطالية بالكويت ومساعد طباخ ::: محفظة لكل مستخدم.. فيس بوك يطلق عملة إلكترونية بعد 6 أشهر ::: الداخلية الكويتية: انفجار اسطوانة غاز بشقة في الرقعي ووقوع مصابيين ::: هام للمصريين في الكويت.. بمناسبة زيارة الرئيس السيسي ::: كريستيانو رونالدو يحدد موعد إعلان إعتزاله ::: استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة.. كيف سيستثمر المصريون 64 مليار جنيه؟ ::: غلق صالون الحلاقة شاهد واقعة التعدي على معاق بالشرقية ::: عالج الزائدة الجلدية بنفسك وبدون جراحة ::: بالصورة .. انتشال جثه لاعب كرة قدم شهير بعد غرقه في النيل بالصف ::: مقتل عامل مصري في السعودية.. والقوى العاملة تتحرك بشكل عاجل ::: حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر ::: ملف مصريون في الكويت.. الحلقة الثانية: زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين :::

دواء جديد للسكري يساهم في إنقاذ الملايين من مرضى الكلى

دواء جديد للسكري يساهم في إنقاذ الملايين من مرضى الكلى

دواء جديد للسكري يساهم في إنقاذ الملايين من مرضى الكلى

+    -
17/04/2019 09:54 ص
كتب : مصريون فى الكويت
وجد أطباء أن دواء يستخدم للمساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري، يساعد كذلك على منع أو إبطاء أمراض الكلى، والتي تتسبب في ملايين الوفيات سنويا حول العالم.
ووفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدراسة اختبرت عقار "إنفوكانا" لداء السكري، الخاص بشركة يانسن للأدوية، مشيرة إلى أن النتائج نوقشت أول الثلاثاء في اجتماع طبي في أستراليا.
 
وفي الدراسة، جرى منح حوالي 13000 شخص يعانون من مرض السكري من النوع 2 وأمراض الكلى المزمنة من جميع أنحاء العالم حبوب "Invokana".
 
ووجد المراقبون أن 4400 شخص عولجوا بعد عملية علاج دامت عامين ونصف في المتوسط، وهو ما يعني أن الدواء يساعد بشكل واضح في علاج أمراض الكلى.
 
كما توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الدواء كانوا أقل عرضة بنسبة 30
في المئة للإصابة بالفشل الكلوي أو الحاجة إلى غسيل الكلى، أو الوفاة المرتبطة بالكلى أو القلب.
 
 
وقالت الدكتورة جولي إنغيلفنغر "النتائج كانت مثيرة لكن لا يمكن المبالغة في تقييم أهمية هذه الدراسة إلا بعد إجراء اختبارات أخرى وأبحاث على مرضى جدد".
ويكلف الدواء حوالي 500 دولار شهريا في الولايات المتحدة، لكن الأمر يتوقف في نهاية المطاف على شركات التأمين.
 
ويعاني حوالي 30 مليون أميركي وأكثر من 420 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من أمراض السكري، ومعظم الحالات من النوع الثاني، المرتبط بالسمنة.
المصدر: صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

نسبة السكر في الدم  داء السكري  إبطاء أمراض الكلى  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الرسالة الأولى.. مجاهد عابدين يكتب.. رسالتي للرئيس

الصحفيون المصريون في الكويت يبعثون برسائلهم للرئيس السيسي عبر (مصريون في الكويت)

الأربعاء 21 أغسطس 2019 10:53 م

خطوات لتعليم الأبناء المحافظة على الصلاة

الأربعاء 21 أغسطس 2019 10:11 م