×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر ::: الكويت.. مصدر يكشف قرار لجنة كورونا بشأن تعديل مواعيد الإغلاق :::

دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة

دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة

+    -
08/05/2021 04:22 ص
كتب : مصريون في الكويت
وجدت دراسة جديدة أدلة متزايدة على أن كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة في الفترة الأخيرة، بشكل كبير، وذلك من خلال أحدث دراسة وجدت أدلة متزايدة على شاط المريخ جيولوجيا وبركانيا.
 
ووفقا لمجلة "ساينس أليرت" العلمية، وجدت الدراسة أن الخصائص البركانية على سطح الكوكب الأحمر أن رواسب الحمم البركانية تبدو حديثة جدًا، ومشابهة لـ تلك التي خرجت من باطن الكوكب خلال الخمسين ألف سنة الماضية.
 
ووفقا للنطاقات الزمنية الجيولوجية، كان هذا التفاعل قصير جدا، ويعني ذلك أن المريخ كان صالحًا للسكن في الفترة الأخيرة، مع وجود أجزاء من الكوكب مشابهة لمناطق النشاط البركاني في المناطق الجليدية مثل آيسلندا.
 
ووجدوا أيضا العديد من الأمور المفاجئة على سطح الكوكب، مثل كرة صخرية جافة، مع وجود العديد من الادلة التي تشير إلى نشاط بركاني، وقال عالم الفلك ديفيد هورفاث من معهد علوم الكواكب وجامعة أريزونا، أنه تم العثور على الماء السائل تحت سطح المريخ.
 
والآن، باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، وجد فريق من علماء الفلك بقيادة هورفاث دليلًا آخر وهو وجود رواسب بركانية على سطح الكوكب، وهذه الرواسب كانت غامضة تغطي مساحة كبيرة، وتتميز بالخمول، وكذلك تحتوي على مادة غنية ببيروكسين الكالسيوم.
 
ومن المرجح أنها انفجارات بركانية، أو تدفقات من الحمم البركانية، وعلى الرغم من أن السمات البركانية المتفجرة غير معروفة بالتأكيد، مما جعل هذا الاكتشاف مثيرًا للاهتمام، حيث يرجع تاريخ البراكين على سطح المريخ إلى حوالي 3 ملايين سنة، ويمكن أن يساعد ذلك في التخطيط لبعثات المريخ المستقبلية من خلال توفير موقع يمكن العثور فيه على دليل على الحياة.
المصدر: ص.ب

كوكب المريخ  جيولوجيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع