×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ضابط مصري لمدة 32 عام.. تزوج وترقى وتقاعد وأكتشفوا انه مزيف ::: الكاف يحدد موعد السوبر الأفريقي ::: الكويت.. التجارة تطلق خدمة إصدار الاستيراد المؤقت للأفراد عبر بوابتها الإلكترونية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تحتفل قريبا بانتهاء أزمة سد النهضة بطريقة سيدرسها العالم في الأكاديميات ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 16 يناير 2021 ::: واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين ::: حريق ضخم في منطقة الشويخ الصناعية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الصحة العالمية تعارض طلب شهادة تلقيح ضد كورونا كشرط للسفر ::: الصحة المصرية: تسجيل 879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 52 حالة وفاة ::: رغم البراءة.. لماذا تم تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مرة آخرى ؟ ::: بالفيديو.. طفل يفقد ساقه تحت عجلات القطار بسبب البحث عن الشهرة ::: الصحة الكويتية تعاقب موظفي «الأجر مقابل عمل» غير المتواجدين على رأس عملهم ::: قتلها وأذاب جثتها بالبوتاس.. التفاصيل الكاملة لقتل الطفلة "فجر" ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. كوابيس أمريكا :::

دقت طبول الحرب.. اعتراف خطير من الجيش الإثيوبي بعد قرار آبي أحمد

دقت طبول الحرب.. اعتراف خطير من الجيش الإثيوبي بعد قرار آبي أحمد

آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي

+    -
06/11/2020 12:34 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
اعترف الجيش الإثيوبي، أمس، أن البلاد دخلت في حرب أهلية، وذلك بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الحرب على السلطات المتمردة في إقليم تيجراي شمالي البلاد.

وقال نائب رئيس أركان الجيش برهان جولا خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الإثيوبية: "دخل بلدنا في حرب لم يكن يتوقعها. هذه الحرب مخزية، إنها عبثية".

وأضاف: "سنحرص ألا تطال الحرب وسط البلاد" وتبقى منحصرة في تيجراي.

جاء ذلك عقب موافقة البرلمان الإثيوبي على فرض حالة الطوارئ في منطقة تيجراي.

وكان رئيس الحكومة أبي أحمد فرض صباح الأربعاء حالة الطوارئ لستة أشهر في تيجراي، بعيد إعلان عملية عسكرية ضد سلطات المنطقة التي يتهمها بمهاجمة قواعد للجيش الإثيوبي.

وأفادت مصادر دبلوماسية وإنسانية بأن الاشتباكات تبدو متركزة حتى الآن في غرب تيجراي. لكن من الصعب رسم صورة واضحة للوضع على الأرض، إذ يبدو أنه جرى قطع شبكة الإنترنت في المنطقة خلال الليلة السابقة، وفق موقع "نتبلوكس" المتخصص.

ويسعى أحمد الحائز جائزة نوبل للسلام العام 2019 إلى إعادة فرض سلطة الحكومة الفدرالية في الإقليم الذي تحكمه "جبهة تحرير شعب تيغراي" التي تتحدى سلطته منذ أشهر، متهمة أحمد، المنتمي إلى إتنية أورومو، بأنه همش تدريجيا أقلية تيغراي (6 بالمئة من السكان) ضمن التحالف الحاكم الذي انسحبت منه وانتقلت إلى صفوف المعارضة.
المصدر:

الحرب  الجيش الإثيوبي   آبي أحمد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع