×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر ::: بعد اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل..تصريح ناري من نتنياهو ::: وفاة الفنان سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض.. وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته ::: ننشر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم ::: ضبط شخص في "الصحة الكويتية" يبيع الطبيات للموظفين ::: لاعبان يتغيبان عن مباراة الزمالك القادمة ::: مفاجأة في توقيع رمضان صبحي لـ بيراميدز :::

دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا

دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا

+    -
11/07/2020 02:20 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

توصلت دراسة حديثة إلى أن لقاح BCG الممنوح لكل مراهق بريطاني بين عامي 1953 و 2005 للحماية من مرض السل يمكن أن يوفر حماية ضد فيروس كورونا.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية تم إنتاج اللقاح المصنع من بكتيريا Bacillus لأول مرة بكميات كبيرة في عام 1924 ، حيث ظل منع هذا اللقاح لأطفال المدارس في المملكة المتحدة حتى تم القضاء على مرض السل بشكل فعال.

ووجد الأكاديميون في الولايات المتحدة أن الأشخاص متعاطي هذا اللقاح بالعديد من البلدان في ظل تفشي الفيروس التاجي في كل دولة، صلة واضحة بين فعالية هذا اللقاح وانخفاض معدل الوفيات من فيروس كورونا.

يشير البحث إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 80 عامًا، والذين تم منحهم لقاح السل، لديهم مستوى أعلى من الحماية من فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن لقاح السل لا يزال يستخدم على نطاق واسع في بعض البلدان في جميع أنحاء العالم حيث يوجد خطر أعلى من الإصابة بالسل .

المصدر: ص.ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع