×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وزير قطاع الأعمال: هدفنا إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا ::: الأمن يكشف لغز اختفاء سيدة بالوراق ::: "تزوجت ملكين وماتت وحيدة" قصة السيدة التي أبكى حزنها العيون ::: منع 34 امرأة فلبينية من السفر إلى السعودية ::: #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا.. هاشتاج يحتاج تويتر بالسعودية ::: إنقاذ رواد نفق الازهر من كارثة بعد اشتعال النيران فى سيارة ::: ماكليش يفضح تدخلات مرتضى منصور في تشكيل الزمالك ::: بسبب التفحيط.. تفاصيل اختفاء شاب سعودي منذ 35 عامًا ::: حاول يمسك إيد مرات أخويا | التفاصيل الكاملة لمقتل فلاح على يد شاب ببني سويف ::: أنباء عن ارتفاع عدد قتلى إطلاق الرصاص في بغداد إلى 16 شخصا ::: بعد الهتاف ضده | محمود الخطيب يترك المقصورة ويحتوى جماهير الأهلى ::: "الكسوة الحرام تغرق الأسواق".. تسببت في غلق 2600 مصنع وتشريد آلاف العمال.. وهؤلاء في قائمة الاتهام ::: المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر يشيد بمجهودات الكويت الإنسانية ::: القنصلية المصرية تتابع عودة جثمان المغترب المصري المتوفي تحت قطار ::: سامح شكري: نؤيد حق فلسطين في دولة مستقلة ولانعلم تفاصيل صفقة القرن :::

دراسة: الرجل أكثر حظا من النساء في العمل.. وأقل احتياجا لاستخدام الذكاء

دراسة: الرجل أكثر حظا من النساء في العمل.. وأقل احتياجا لاستخدام الذكاء

صورة تعبيرية

+    -
14/11/2019 02:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف بحث حديث أجراه المعهد العالمي للقيادة النسائية، وعلى حوالي 20 ألف شخص من 28 دولة حول العالم في محاولة لفهم الأسباب التي تساعد أو تعوق المرأة للاستمرار في عملها.

وبحسب صحيفة اندبندنت البريطانية، فإن الرجال أكثر حظًا حيث أنهم لا يحتاجون إلى إظهار ذكائهم أو بذل جهد عالي للحصول على عمل أو للاستمرار فيه، بينما تحتاج النساء إلي جهد مضاعف لكي تنجح، فيما اختار جميع الذين سئلوا من بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا الذكاء باعتباره العامل الأهم من ضمن 14 عاملا يساعد النساء على المضي قدمًا، وفقًا للاستفتاء.

وكشفت النتائج أيضًا عن ضرورة اهتمام المرأة بمظهرها في العمل لا يزال يحتل مكانة أكثر أهمية، في حين أن 4% فقط يهتمون بمظهر الرجال.

ومن ناحية أخرى، أشارت النتائج إلى أن عدم دعم أصحاب العمل للمرأة وترقيتها إلى مناصب عليا مقارنة بالرجال، سبب في تأخر نجاحها، كما ألقت اللوم على الصور النمطية التي تبثها وسائل الإعلام كسبب رئيسي لعدم المساواة بين الجنسين.

وأُجرى البحث ليتزامن مع إطلاق سلسلة أحداث King's College World Questions، والتي تهدف إلى استكشاف العقبات أمام مساواة المرأة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: ص.ب

دراسة  الرجل أكثر حظا من النساء  سوق العمل  استخدام الذكاء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع