×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مقتل وإصابة مصريين في حادثي دهس بالوفرة والسالمية ::: شهيد الشهامة من الكويت إلى مصر..تفاصيل نقل الجثمان ومراسم الجنازة ::: هل تخطت مصر مرحلة الذروة من فيروس كورونا.. مستشار الرئيس يجيب ::: ليست روسيا أو أمريكا.. دولة كبرى قد تطيح بأحلام أردوغان هذه المرة ::: حقيقة وفاة عمة محمد صلاح بـ فيروس كورونا ::: لأول مرة منذ 40 يوم..عدد الإصابات بكورونا في مصر تقل عن 1000 ::: احمد شعراوي يكتب.. تداعيات أزمة (نظريات التوازن المالي والاقتصادي للعقد) ::: عاجل | رئاسة الجمهورية تنعى الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي ::: نبوءة إيران في التوراة من الأخمينية الى الخمينية ::: الصالح: ارتفاع اعداد الوافدين يقود الكويت إلى مستقبل مظلم ::: خط ‎مصر الأحمر.. ما أهمية ‎"الجفرة" الليبية عسكرياً التي تستميت ‎تركيا من أجل السيطرة عليها؟ ::: عاجل| ننشر بيان من مجلس الوزراء الكويتي ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الطائرات المصرية تحمي سماء ليبيا ::: فرصة عمل..مطلوب مبرمج للعمل بالكويت ::: «الداخلية الكويتية»: إعادة القيد بتنفيذ الأحكام للمواطنين والمقيمين :::

دراسة: الرجل أكثر حظا من النساء في العمل.. وأقل احتياجا لاستخدام الذكاء

دراسة: الرجل أكثر حظا من النساء في العمل.. وأقل احتياجا لاستخدام الذكاء

صورة تعبيرية

+    -
14/11/2019 02:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف بحث حديث أجراه المعهد العالمي للقيادة النسائية، وعلى حوالي 20 ألف شخص من 28 دولة حول العالم في محاولة لفهم الأسباب التي تساعد أو تعوق المرأة للاستمرار في عملها.

وبحسب صحيفة اندبندنت البريطانية، فإن الرجال أكثر حظًا حيث أنهم لا يحتاجون إلى إظهار ذكائهم أو بذل جهد عالي للحصول على عمل أو للاستمرار فيه، بينما تحتاج النساء إلي جهد مضاعف لكي تنجح، فيما اختار جميع الذين سئلوا من بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا الذكاء باعتباره العامل الأهم من ضمن 14 عاملا يساعد النساء على المضي قدمًا، وفقًا للاستفتاء.

وكشفت النتائج أيضًا عن ضرورة اهتمام المرأة بمظهرها في العمل لا يزال يحتل مكانة أكثر أهمية، في حين أن 4% فقط يهتمون بمظهر الرجال.

ومن ناحية أخرى، أشارت النتائج إلى أن عدم دعم أصحاب العمل للمرأة وترقيتها إلى مناصب عليا مقارنة بالرجال، سبب في تأخر نجاحها، كما ألقت اللوم على الصور النمطية التي تبثها وسائل الإعلام كسبب رئيسي لعدم المساواة بين الجنسين.

وأُجرى البحث ليتزامن مع إطلاق سلسلة أحداث King's College World Questions، والتي تهدف إلى استكشاف العقبات أمام مساواة المرأة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: ص.ب

دراسة  الرجل أكثر حظا من النساء  سوق العمل  استخدام الذكاء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع