×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مناقشة خطة التشغيل والإجراءات المطبقة في مطار الكويت ::: مكاسب بالجملة يحققها الأهلي من افتتاح الاستاد الجديد ::: انتحار شخصين وافدين في الكويت ::: روسيا والسعودية تتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار واستئناف الحوار في ليبيا ::: أولياء أمور "طلبة الثانوية في الكويت" يوجهون رسالة للمسؤولين عبر مصريون في الكويت ::: هام لأبنائنا "الطلبة المصريين بالخارج" فيما يتعلق بالالتحاق بـ "الجامعات الحكومية" أو "الخاصة" في مصر ::: فيروس جديد يضرب الصين..ونصيحة لتجنب الإصابة ::: مدنية مفقودة لمواطن مصري في الكويت ::: حقيقة الفيديو المتداول لمصريين يهاجمون كويتيا ::: وظائف خالية بالكويت.. مطلوب "سائقين سيكل" و"ضباط أمن" ::: رد قوي من الخارجية الروسية على المزاعم البريطانية حول التدخل الروسي ::: ارتباك في دمشق بعد «هبوط ضغط» الأسد ::: تراجع مستمر.. الصحة المصرية تعلن عن الإصابات والوفيات الجديدة لفيروس كورونا ::: تداعيات أزمة كورونا مابين المحنة والمنحة.. كتاب المستشار القانوني أحمد شعراوي تحت عنوان أزمة كورونا واثرها القانوني علي بعض العقود العمل -الايجار - المقاولة - العقد الاداري ::: ننشر تفاصيل تعاقد بيراميدز مع رمضان صبحي :::

دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وتحدد أول أيام عيد الفطر

دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وتحدد أول أيام عيد الفطر

+    -
15/05/2020 04:17 م
كتب : مصريون في الكويت
تستطلع دار الإفتاء المصرية، برئاسة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1441 هجريا، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء يوم الجمعة القادم ، وإعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال".
ويولد هلال شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 39 مساء يتوقيت القاهرة المحلى يوم الجمعة 29 من رمضان 1441 هجريا الموافق 22 مايو وهو يوم الرؤية، حيث يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى للعواصم والمدن الإسلامية، ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية "الجمعة" في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 11 دقيقة.
وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم، بمدد تتراوح بين 9 لـ12 دقيقة.
أما في العواصم والمدن الإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 1 لـ16 دقيقة ، وبذلك يكون فلكيا يوم السبت 23 مايو هو المتتم لشهر رمضان وتكون غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك 24 مايو المقبل .
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: ي.س

مصر  دار الإفتاء  هلال شوال  الرؤية  عيد الفطر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع