×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ميرنا فاروق الحمال.. مريضة في حالة حرجة بمستشفى مبارك الكبير وتحتاج للتبرع بالدم ::: العصار: الأمن المصري الكويتي لا يتجزأ والعلاقات شهدت تطور كبير في عهد السيسي وصباح الأحمد ::: حكاية قٌبلة بـ 1000 ألف جنيه| يسرا عن أصعب مشهد في حياتها: أبويا ضربني بالقلم ::: من علامات يوم القيامة.. عادة منتشرة في مصر أخبر عنها الرسول ::: مقتل شاب جامعي عاتب ٣ أشخاص على بيع المخدرات أسفل منزله بالقطامية ::: الدولار يواصل تراجعه ويسجل 15.73 جنيه ::: شوبير يزف بشرى سارة لـ جماهير الأهلي والزمالك ::: تقلل الحبوب وتحمي من الشيخوخة.. 6 فوائد صحية لشرب الماء للبشرة ::: شاهد.. رسالة غامضة من زوج نانسي عجرم للقتيل محمد الموسي: ستدفع الثمن غاليا نتيجة طمعك ::: عجائب الصلاة على النبى.. 20 منحة إلهية لمن يرددها بهذه الصيغ الـ 4 ::: الزيادة أم السادة.. أي نوع قهوة أفضل لـ صحة الجسم ::: الكويت تكشف آخر تطورات أزمة العمالة الفلبينية ::: الكويت | وافد أجنبي يختطف فتاة ويغتصبها بجليب الشيوخ ::: 24 عامًا على تنصيب ياسر عرفات رئيسًا للسلطة الفلسطينية ومازالت فلسطين تستغيث ::: الكويت | حبس رجل أعمل كويتي ووافدة وتغريمه 150 مليون دولار :::

خلال 6 ساعات.. "التعبئة والإحصاء": عدد سكان مصر سيبلغ 99 مليون نسمة

خلال 6 ساعات.. "التعبئة والإحصاء": عدد سكان مصر سيبلغ 99 مليون نسمة

صورة من الفيديو

+    -
22/07/2019 02:02 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال حسين عبد العزيز، أستاذ الإحصاء بجامعة القاهرة، ومستشار بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه بعد مرور من 5 إلى 6 ساعات سنصل إلى 99 مليون نسمة.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن عدد السكان زاد مليون نسمة في 7 أشهر و10 أيام، لنصل إلى 99 مليونًا، ووصلنا إلى 98 مليون نسمة في أقل من 7 أشهر، مشيرًا إلى أنه كلما كانت الزيادة السكانية كبيرة زاد الحمل على الدولة في توفير الموارد الكافية.

وأوضح أستاذ الإحصاء بجامعة القاهرة أن هذه الزيادة طاقة كبيرة على المجتمع لا يمكن أن يتحملها، مؤكدًا أن العبء الأساسي في زيادة السكان هو زيادة الأطفال، فثلث السكان أعمارهم أقل من 15 عامًا، وهذه الأعداد الدولة مسؤولة عنها بالكامل تعليميًّا وصحيًّا واجتماعيًّا، حتى تدخل في سن العمل.

المصدر: م.ص

الزيادة السكانية   التعبئة والاحصاء  حسين عبدالعزيز  مساء دي ام سي  دي ام سي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع