×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| استقرار غير مسبوق للوضع الوبائي لفيروس كورونا ::: عصابة تسرق المركبات في الكويت.. والأمن يحذر ::: رسالة إسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية ::: جريمة قتل.. التحقيق مع طبيب «مارادونا» في وفاته غير الطبيعية ::: شخص يعثر على شنطة كبيرة ملقاة على الأرض بمكة .. وعندما فتحها كانت المفاجأة! ::: وزير التعليم يعلق على قصة المرأة المتحولة جنسيا وفصلها من الوزارة ::: عقب تعرضه لإصابة.. تفاصيل الحالة الصحية لبايدن ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: سرقة وافد في الكويت على يد منتحل صفة مباحث ::: الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم ::: «مفاجأة صاعقة» تنفجر في وجه مرتضى منصور.. لم يتخيل حدوثها في أي يوم من الأيام ::: بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو ::: أب يموت حزنًا على إصابة نجله بـ"كورونا" والابن يلحقه بعد 4 أيام ::: حالة نادرة .. سر احتفاظ الأطباء بقلب مارادونا بعد تشريح جثته ::: بسبب التنمر .. أحمد بدير يقاضي إعلامية كويتية :::

خبير مناعة يضع موعدا لوصول الموجة الثانية من كورونا إلى مصر

خبير مناعة يضع موعدا لوصول الموجة الثانية من كورونا إلى مصر

+    -
26/10/2020 01:15 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور عبد الهادي مصباح أستاذ التحليل المناعة، إن الدراسة الصينية حول فيروس كورونا غير علمية وأن الدراسة تقول إن اندماج فيروس كورونا مع فيروس الأنفلونزا يزيد من تكاثر الفيروس التاجي 10 ألاف ضعف وهذا الكلام غير علمي لأن فيروس الأنفلونزا لا يندمج مع كوفيد 19 لان كل فيروس منهما يعتبر من عائلة مختلفة.
 
وأكد مصباح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي على قناة «الحدث اليوم»، أنه من ممكن أن يصاف الفرد بفيروس الكورونا والأنفلونزا في نفس الوقت وذلك ممكن أن يزيد نسبة الخطورة انتشار الفيروس مع الأنفلونزا.
 
وأضاف أستاذ المناعة، أن الموجة الثانية تضرب أوروبا بقوة وخصوصا في فرنسا وألمانيا، أما أمريكا والبرازيل مازالا في الموجة الأولى لكن الموجة الثانية ستنتقل إليهم من أوروبا قريبا.
 
ونوه إلى أن الموجة الثانية ستضرب مصر خلال الشهرين القادمين، لكن إندماج فيروس كورونا وفيروس الأنفلونزا هو كلام غير صحيح علميا.
ويوجد حاليا 198 لقاحا مضادا لفيروس كورونا قيد التطوير الآن في جميع أنحاء العالم مع أربعة إصدارات رئيسية تخضع لتجارب المرحلة الثالثة النهائية.
 
وتعد نتائج تلك التجارب متوقعة في غضون أسابيع أو أشهر، وبمجرد الكشف عن اللقاح الأول ضد فيروس كورونا، سيكون هناك ضغط هائل لاستخدامه على الفور، إلا أن الحذر مطلوب مع عدد من الفئات مثل كبار السن.
المصدر: ص.ب

كورونا  كورونا في مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع