×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شيماء وإبراهيم.. قصة الزوجة اللعوب وعشيقها على فراش الزوجية بالمعصرة ::: الكويت | زيادة الرواتب 79 مليون دينار ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 21 يناير ::: مفقودات الكويت اليوم الثلاثاء بتاريخ 21 يناير ::: غدا.. عزاء والدة الزميل أحمد عبدالله في هوليداي إن السالمية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 21 يناير ::: أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء ::: نحن أمة تقود ولا تقاد.. عبد الله عثامنة عن إنصات قادة العالم للرئيس السيسي في مؤتمر برلين ::: انتفاضة على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ 5 أسود تواجه الموت في السودان ::: سقوط صاروخين قرب مقر السفارة الأمريكية في بغداد ::: صائد الرجال| تفاصيل سقوط مستريح سوهاج ::: تحذير من شوبير لـ صالح جمعة بعد رحيله عن الأهلي ::: علقة موت | حبس أب بلا قلب قتل طفلته بسبب ضياع الشراب ::: إثر تدهور حاد في صحته | نقل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى المستشفى ::: سفارة السعودية في قوانجو الصينية تحذر المواطنين من الفيروس :::

خبير: خط الغاز بين إسرائيل وقبرص لا علاقة له بمصر

خبير: خط الغاز بين إسرائيل وقبرص لا علاقة له بمصر

خط غاز

+    -
14/01/2020 06:57 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكد اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق، أن إنشاء خط جديد للغاز بين إسرائيل وقبرص واليونان لا علاقة له بمصر ولا يؤثر على خط الغاز المصري.

وأوضح "فرج"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج" على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء أمس الاثنين أن مصر وقعت اتفاقية إنشاء خط غاز مع قبرص، والخط الجديد يوفر ميزة إلى مصر، وسيتم تجميع غاز إسرائيل وسوريا ولبنان ونكون مركزا إقليميا كبيرا، مشيرا إلى أن "إسرائيل ليس لديها إنتاج كافي لإنشاء خط غاز، والخط الجديد بين إسرائيل وقبرص يستغرق بناؤه 7 سنوات وخلال سنتين الأولى سيتم إجراء دراسات وفي حالة عدم وجود غاز لن يتم أنشاؤه.

وتابع مدير الشؤون المعنوية الأسبق: "إسرائيل وقعت اتفاقية مع قبرص واليونان على أمل الحصول على اكتشافات غاز جديدة "، مؤكدا أن إنشاء خط الغاز بين إسرائيل وقبرص لا يتعارض مع اتفاقية مصر مع قبرص.

وأشار إلى إن إسرائيل قامت بتصدير غاز للأردن خاصة أنه لدى الدولة الشقيقة مشكلة في الطاقة، حيث قامت بتوقيع عقود طويلة الأجل، متابعا: "مصر ستحصل على الغاز الإسرائيلي ثم ستقوم بتصدير الشحنة".

المصدر: ص.ب

مصر  إسرائيل  قبرص  خط الغاز  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع