×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ثالث أعظم الهدافين.. سواريز يواصل كتابة التاريخ مع برشلونة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر عصية على الكل ولا تترك شيئا للصدفة ::: تعرف على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدفي صلاح في شباك برايتون ::: النقض تؤيد المؤبد لـ محمد بديع و5 آخرين في أحداث مكتب الإرشاد ::: المكتب الصحي بالسفارة الكويتية في القاهرة ينفي المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ::: أسهل الطرق لإدارة مستويات السكر في الدم ::: القوني: مبادرة "تكاتف" قدمت مساعدات لـ 7 ألاف مصري بالكويت ووفرت 70 تذكرة سفر للحالات الإنسانية ::: الحزن يخيم على أبوقرقاص بعد العثور على جثة شيخ مقطعة إلى أشلاء ::: فرنسا: ندعم الجيش الليبى وتوافق فى الرؤى مع إيطاليا وألمانيا بشأن ليبيا ::: إصابات كورونا فى البرازيل تتجاوز 1.7 مليون ووفياتها تقارب 68ألفا ::: 197783 حالة اصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ::: تقرير بريطانى: إنجازات السيسى عززت صمود مصر أمام كورونا وتقلبات الاقتصاد ::: انخفاض الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في مصر ::: الري: إثيوبيا تتمسك بمواقفها المتشددة من سد النهضة ::: فيديو.. طرق الكشف الذاتي لسرطان الثدي :::

خبير: خط الغاز بين إسرائيل وقبرص لا علاقة له بمصر

خبير: خط الغاز بين إسرائيل وقبرص لا علاقة له بمصر

خط غاز

+    -
14/01/2020 06:57 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكد اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق، أن إنشاء خط جديد للغاز بين إسرائيل وقبرص واليونان لا علاقة له بمصر ولا يؤثر على خط الغاز المصري.

وأوضح "فرج"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج" على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء أمس الاثنين أن مصر وقعت اتفاقية إنشاء خط غاز مع قبرص، والخط الجديد يوفر ميزة إلى مصر، وسيتم تجميع غاز إسرائيل وسوريا ولبنان ونكون مركزا إقليميا كبيرا، مشيرا إلى أن "إسرائيل ليس لديها إنتاج كافي لإنشاء خط غاز، والخط الجديد بين إسرائيل وقبرص يستغرق بناؤه 7 سنوات وخلال سنتين الأولى سيتم إجراء دراسات وفي حالة عدم وجود غاز لن يتم أنشاؤه.

وتابع مدير الشؤون المعنوية الأسبق: "إسرائيل وقعت اتفاقية مع قبرص واليونان على أمل الحصول على اكتشافات غاز جديدة "، مؤكدا أن إنشاء خط الغاز بين إسرائيل وقبرص لا يتعارض مع اتفاقية مصر مع قبرص.

وأشار إلى إن إسرائيل قامت بتصدير غاز للأردن خاصة أنه لدى الدولة الشقيقة مشكلة في الطاقة، حيث قامت بتوقيع عقود طويلة الأجل، متابعا: "مصر ستحصل على الغاز الإسرائيلي ثم ستقوم بتصدير الشحنة".

المصدر: ص.ب

مصر  إسرائيل  قبرص  خط الغاز  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع